لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدى المتدربين والخريجين من المصرية للهندسة والتكنولوجيا في هذا المنتدى يلتقي المتدربين الحاليين والخريجين لدينا ببعضهم البعض، لتبادل الأفكار والخبرات ،، والمنتدى مفتوح أيضاً للأفراد من خارج المتدربين

 
قديم 03-26-2012, 07:04 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مشارك متميز ***
المعلومات  
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 5425
الدولة: Kuwait
المشاركات: 147
بمعدل : 0.04 يوميا
الإتصال جليس النجوم غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى المتدربين والخريجين من المصرية للهندسة والتكنولوجيا
افتراضي كيف تزيد عدد أعضاء و زوار منتداك


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

هذا السؤال طرحه الكثيرون ولا يزالون، وتعددت الإجابات والمحاولات، وكثرت الشكاوى من عدم جدوى هذه المحاولات. بداية، المنتدى هو وسيلة لتلبية حاجة أساسية عند البشر، ألا وهي التواصل الاجتماعي. الناس تحب أن تتحدث مع من يشاركهم اهتماماتهم وهواياتهم، وفي نفس الوقت يفهمون لغتهم وبيئتهم ومشاكلهم.

الخطوة الأولى: حدد هدفك بوضوح شديد
ابدأ بأن تحدد جيدا وبوضح اهتمامات منتداك. لا تفرط في الزيادة أو النقصان. إذا أردت التميز، تحدث في موضوع واحد فقط. الانسان العادي يتذكر في المتوسط 7 أشياء، تنقص اثنين أو تزيد، ولذا لا تجعل عدد أقسام المنتدى أكبر من 9 على الأكثر. داخل كل قسم، اجعل هناك أقساما فرعية، بناء على طلبات ورغبات المشتركين.

الخطوة الثانية: لا أحد يحب الفراغ
المنتدى الفارغ من المواضيع المفيدة يطرد المشتركين. قبل أي شيء، احرص على توفير مواضيع جديدة، غير متكررة، تستحق القراءة والاهتمام. في بداية أي منتدى، تكون هذه مهمة صاحب المنتدى ومديره، وبعد شهرة المنتدى وزيادة أعضائه النشطين، تنتهي هذه المهمة.

الخطوة الثالثة: المحتوى المتميز يجلب الزوار
حين تنشر مواضيع ذات جودة عالية، وتلتقطها محركات البحث، سيبدأ الباحثون يصلون إلى منتداك، ولو وجدوا فيه مواضيع ذات أهمية كبيرة لهم - سيعودون، وربما اشتركوا في القائمة البريدية لمتابعة جديد المنتدى. الحصول على المحتوى الجيد هو التحدي الذي لو نجحت فيه، ستجد كل ما بعده سهلا. تواصل مع الجيد من المدونين واعرض عليهم كتابة مواضيع لك بمقابل مالي، ثم التنويه عن مواضيعهم هذه في مدوناتهم مع ترك رابط للموضوع المنشور في منتداك. إذا توصلت لاتفاق تشتري بموجبه 25 مقالة حاول الحصول على إعلان منشور في مدونة المدون لمدة 3 شهور مثلا. يمكنك ترجمة مواضيع من الانجليزية من خلال مترجم خبير مع التركيز على عدم التمسك بحرفية الترجمة.

الخطوة الرابعة: اجعل العالم يعرف بمنتداك
بعد أن تتخطى حاجز المائة موضوع منشور في المنتدى، يمكنك الإعلان له عبر جوجل آدوردز. اختر كلمات مفتاحية ليس عليها زحام إعلاني، ولا تدفع أكثر من 15 هللة / فلس في النقرة. الرقم قليل، لكن جوجل ستصرف ويجلب لك زيارات. هذه الزيارات سترفع ترتيب منتداك في محرك البحث جوجل بشكل لا بأس به، ويمكننا في اكسا هوست مساعدتك في هذا الأمر. اجعل لكل يوم ميزانية محددة، مثل 10 ريالات في اليوم. لا تزد عن ذلك في بداية المنتدى، ومع زيادة المواضيع، يمكنك زيادة ميزانية الإعلان.

الخطوة الخامسة: الكل يحب الصفقة الرابحة.
مع كثرة المنتديات، أصبح الاشتراك في أي منتدى جديد عملية مرهقة نفسيا وذهنيا، فمن منتديات تسرق العنوان البريدي وتبيعه، وأخرى ترسل ملايين الرسائل السخامية، إلى الخوف من تسرب كلمة مرور تستخدمها في مواقع أخرى. لذا دلل مشتركيك بجوائز وهدايا، مثل كتب إلكترونية ذات قيمة يحصلون عليها بعد اشتراكهم، أو تشتري كوبونات هدية من موقع امازون وتوزعها على كل عضو ينشر 10 مواضيع أصلية قيمة لا منقولة أو مسروقة، أو تدفع لهم تكلفة استضافة مواقعهم لمدة سنة إضافية أو ترقي خطط استضافتهم من ميني إلى هايبر أو اكسترا، أو تشتري لهم كتبا مقابل نشرهم لملخصات هذه الكتب لديك.

في سياق هذه النقطة، احذر أن تجعل الاشتراك في منتداك شرطا للحصول على هدية فورية، فهذا سيجلب لك أعضاء خاملين، وهؤلاء مثل العبء الثقيل غير المفيد، والأفضل لك أن تحذف حسابات من لم يدخل على المنتدى لمدة ستة شهور مثلا، فهذا يجعل قاعدة البيانات أصغر وباتالي يكون أداء المنتدى أسرع.

الخطوة السادسة: الكل يحب السرعة
مشكلة صاحب أي منتدى جديد أنه يريد تجربة كل شيء جديد، وبالتالي يبدأ في تثبيت إضافات كثيرة وستايلات معقدة، وفي بداية المنتدى يكون عدد الأعضاء قليلا، ومع زيادة الأعضاء والمواضيع، تبدأ سرعة عمل المنتدى تقل، الأمر الذي يطرد الأعضاء والزوار. قاوم هذه الرغبة، وقلل عدد الإضافات إلى أقصى حد، واختر ثيم / ستايل واحد فقط صغير الحجم سريع التحميل. لا تسمح برفع الصور كبيرة الحجم، ولا تقبل المرفقات. مواقع تحميل الملفات كثيرة، ولذا من الأفضل تحميلها من هناك. اجعل البساطة عنوانك وقاوم إغراءات الإضافات.

الخطوة السابعة: إياك ونقل / سرقة المواضيع
يعيب نسبة كبيرة من المنتديات العربية كثرة المواضيع المنسوخة والمنقولة والمنسوبة لغير أصحابها، وقد بدأت مواقع البحث - مثل جوجل - تعاقب مثل هذه المنتديات بخفض معدل ظهورها في نتائج البحث وهو ما يمكن تسميته الموت البطيء. بشكل عام، المواقع القائمة على النسخ والنقل لا تنجح على المدى الطويل، فالمشاكل تقع بين الأعضاء ويتحول الأمر إلى ساحات صراع ويخسر المنتدى خيرة أعضائه. راقب مواضيع الأعضاء واحذف المنقول والمنسوخ. اجعل منتداك مصدرا للمواضيع الجديدة. إذا كان الموضوع مهما للغاية، يمكنك التنويه عنه بنشر أول فقرة أو فقترين منه، ثم وضع رابط لقراءة الموضوع من موقعه الأصلي.

الخطوة الثامنة: أحسن الاختيار
لا أفضل من مستضيف قوي يقدم لك خدمات قوية. نحن في إكسا هوست بدأنا خدمة استضافة جديدة مخصصة فقط للمنتديات، ونوفر خدمة دعم فني مخصصة فقط للمنتديات، حيث نقوم بضبط إعدادات منتديات فيبوليتين لتعمل بسرعة ودون تباطؤ، ونسد الثغرات والعيوب فور توفر العلاج لها، وننصح المشتركين بقائمة إضافات وستايلات محددة جربناها بأنفسنا لفترات طويلة وعرفنا مزاياها وعيوبها. الكل يقدم خدمات استضافة رخيصة، لكن هل تريد المغامرة بالتنقل من مستضيف لآخر حين يزيد عدد زوارك؟ ابحث عن مزود خدمات استضافة يتحدث لغتك ولديه عملاء مشهورين.

منقول بإذن


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور جليس النجوم   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:09 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.