لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى الإسلامى العام يختص بكافة الموضوعات الإسلامية التي يتطرق إليها المجتمع المصري والإسلامي

 
قديم 09-09-2007, 05:36 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** *** مرشح للإشراف
المعلومات  
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 438
المشاركات: 1,117
بمعدل : 0.25 يوميا
الإتصال mls85 غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
Red face


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

عائض بن عبد الله القرني </span> </div>

على الداعية ألا يزكي نفسه عند الناس، بل يعرف أنه مقصر مهما فعل، ويحمد ربه سبحانه وتعالى أن جعله متحدثا إلى الناس، مبلغا عن رسوله صلى الله عليه وسلم، فيشكر الله على هذه النعمة، فإن الله قال لرسوله صلى الله عليه وسلم: "وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا" [النور: الآية 21]، وقال له في آخر المطاف بعد أن أدى الرسالة كاملة " إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا" [سورة النصر].



قال أهل العلم: أمره أن يستغفر الله فلا يأتي الداعية فيزكي نفسه، ويقول: أنا آمركم دائما وتعصونني! وأنهاكم ولا تمتثلوا نهيي! وأنا دائما أقول، أو أنا دائما أحدث نفسي إلى متى تعصي هذه الأمة ربها؟!

فيخرج نفسه من اللوم والعقاب، وكأنه بريء!! فهذا خطأ. بل يجعل الذنب واحدا، والتقصير واحدا، فيقول لهم: وقعنا كلنا في هذه المسألة،وأخطأنا كلنا، فما نحن إلا أسرة واحدة، فربما يكون من الجالسين من هو أزكي من الداعية، ومن هو أحب إلى الله وأقرب إليه منه!



عدم الإحباط من كثرة الفساد والمفسدين

ينبغي ألا يصاب الداعية بالإحباط، وألا يصاب بخيبة أمل، وهو يرى الألوف المؤلفة تتجه إلى اللهو، وإلى اللغو، والقلة القليلة تتجه إلى الدروس والمحاضرات، فهذه سنة الله في خلقه "وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا" [الأحزاب: الآية 62]. فإن الله ذكر في محكم تنزيله أن أهل المعصية أكثر، وأن الضلال أكثر وأن المفسدين في الأرض أكثر، فقال:"وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ" [سبأ: الآية 13] .. وقال: "وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ" [الأنعام: الآية 116[ وقال سبحانه وتعالى: "وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ" [يوسف: الآية 103].. وقال: "أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ" [يونس: الآية 99] .. وقال: "لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ" [الغاشية: الآية 22] ..

" لَّسْتُ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ" [الأنعام: الآية 66] .. "إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ" [الشورى: الآية 48] .. فنحن لا نملك سوطا ولا عصى، ولا عذابا ولا حسابا، إنما نملك حبا ودعوة وبسمة ونقود الناس بها إلى جنة عرضها السماوات والأرض، فإن أجابوا حمدنا الله، وإن لم يستجيبوا ورفضوا أوكلنا أمرهم لله الذي يحاسبهم – سبحانه وتعالى.

قال بعض العلماء: (الكفار في الأرض أكثر من المسلمين، وأهل البدعة أكثر من أهل السنة، والمخلصون من أهل السنة أقل من غير المخلصين)!



ومن صفات الداعية أيضا أنه يعيش واقع الناس ويقرأ حياتهم ويتعرف على أخبارهم، وقال – سبحاته وتعالى – لرسوله صلى الله عليه وسلم: "<span style="color:#33CC00">وَكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ
" [الأنعام: الآية 55].



ومن حكمة الله – سبحانه وتعالى – أنه أحيا رسوله أربعين سنة في مكة، عاش في شعاب مكة، وفي أودية مكة، عرف مساربها ومداخلها، عرف الأطروحات التي وقعت في مكة، وعرف بيوت أهل مكة، واعترض الكفار. وقالوا: " وَقَالُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ" [الأنعام: الآية 8] .. فالله – سبحانه وتعالى – ذكر أنه لا بد أن يكون بشرا، يعيش آمال الناس، ويعيش هموم الناس ومشاكلهم، ويعرف احتياجاتهم.



فحق على الداعية أن يقرأ واقعه، ويستفيد من مجتمعه، وأن يعرف ماذا يدور في البلد؟ وماذا يقال؟ وما هي القضايا المطروحة؟ ويتعرف حتى على الباعة، وعلى أصناف التجار، وعلى الفلاحين، وعلى طبقات الناس، وأن يلوح بطرفه في الأماكن، وفي مجامع الناس، وفي الأسواق وفي المحلات، وفي الجامعات، وفي الأندية، حتى يكون صاحب خلفية قوية، ويتكلم عن واقع يعرفه.



لذا جعل أهل العلم من لوازم الداعية إذا أتى إلى بلد أن يقرأ تاريخ هذا البلد وكان بعض العلماء إذا سافروا إلى الخارج يأخذون مذكرات عن البلد، وعن تاريخه، وعن جغرافيته، وعن متنزهاته ويتعرفون على طبيعة أهله، وكيف يعيشون وماذا يحبون، وماذا يكرهون؟! ويتعرفون على كيفية التربية في هذا البلد.. حتى يتكلموا عن بصيرة.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور mls85   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازي تحط صورتك على السوفت نفسه بتع mp4 ضبوش منتدى صيانة الـ MP3 و الـ MP4 والـ IPOD 4 09-01-2010 05:59 PM
شرح فيديو لكيفية صيانة الهارد من داخل الويندوز نفسه ahmed2770 منتدى صيانة الهاردديسك 0 04-03-2009 02:03 PM
-كيف تجعل الناس ينصتون إليك- ahmedAelian المنتدى العام لكل المواضيع 0 12-01-2008 03:40 PM
الجهاز اول ما بيدخل على الوندوز بيعمل ريسترت تلقائيا مع نفسه محمدهاردوير منتدى صيانة المازر بورد وشحن البايوس وكارت التيستر 2 11-20-2008 05:03 PM
فلم واحد من الناس High Quality refat012 منتدى الأفلام المسرحيات والتسالي 2 02-23-2007 01:53 PM


الساعة الآن 11:18 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.