لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى الإسلامى العام يختص بكافة الموضوعات الإسلامية التي يتطرق إليها المجتمع المصري والإسلامي

 
قديم 08-26-2007, 02:00 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** *** مرشح للإشراف
المعلومات  
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 438
المشاركات: 1,117
بمعدل : 0.25 يوميا
الإتصال mls85 غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
Red face


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

هذا المقال منقول من موقع طريق الأسلام للفائده والله من وراء القصد .


السادسة مساءًا
عبد الملك القاسم




مع دورة الأيّام وسرعة انقضائها أدعو الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية، وأن يديم عليك نعمة الإسلام، وأن يفيض عليك من كرمه وجوده..

لكن دعنا نكن جادين ولو مرة واحدة في حياتنا ونرسم صورة لواقع مؤلم ومحزن ليوم قادم في حياتك قرب أم بعد!

هب أنّك علمت أن يوم غد الساعة السادسة مساءا سوف تنتقل إلى قبرك.. نعم سوف يداهمك الموت وينِزل بساحتك شئت أم أبيت!

أليس هذا أمراً ممكناً؟ إذاً دعنا نَرَ صورةً لما سوف تعمله من هذه اللحظة التي علمت فيها بهذا الخبر وحتى ساعة الاحتضار: السادسة مساءا!

سوف ينزل عليك الخبر كالصَّاقعة، لدرجة أنّه يشُلُّ تفكيرك لدقائق، وربّما أثار قشعريرة في جسدك وأنزل دمعة من عينك!

وانتفاضة الجسم ووهن الركب في هذا وارد غير مستبعد لدقائق.. وقد يستمر ساعاتٍ! سوف تقفز من فراشك الوثير.

ودوام العمل لا معنى له! أمّا أحبابك وصغارك فإنَّ النّظرة الحنونة تختفي والابتسامة العريضة تزول..
فلقد شُغلت بما هو أهم وأعظم! الوقت يمر سريعاً وأنت بين حالين: استثمار الوقت في الدعاء والاستغفار، وبين ردّ الحقوق وتصفية الحسابات.. والتأهب للرحيل غداً!

ستواجهك مشاكل كثيرة لا يكفي الوقت لحلّها.. مثلاً: بقي عليك خمسة أيّام من شهر رمضان أفطرتها وأنت مسافر العام الماضي والوقت الآن ليس فيه مُتسع! وهناك أموال لأصحابها لم تصلهم، وهناك ديون عليك لم تسددها.. !

العجب أن مساء هذا اليوم لك موعد مع صاحب تجارة للبحث معه في إجراء تسليم مبلغ خمسة ملايين ريال! ومتى يتم تسليمها إليك!؟

ولكن هذه الخمسة ملايين مرت أمام فكرك في أقل من لحظة ولم تشغلك كثيراً!!

أما ذلك الموعد المضروب لك صباحَ الغد مع المسؤول الكبير فلا يعني لك شيئاًّ! وقد كنت حريصاً على هذا اللقاء من قبل، وبذلت الأسباب وسعيت بكل قوة لتحديده!

بقى على موعد الأذان ساعة أو تزيد من الآن، ولكنك سارعت إلى الوضوء والسؤال عن موعد الأذان، وقال لك من حولك: لا يزال الوقت مبكراً.. بقي ساعة ونصف فلم السؤال؟ ورغم ذلك هرولت إلى المسجد على عجل، فإذا الأبواب مغلقة والمسجد مطفأ الأنوار! لكنّك وقفت دقائق في حر الشمس تنتظر لعلَّ الباب أن يفتح!

بعد موعدك غداً مع المسؤول الكبير هناك توقيع عقد جاهز لإنجاز أعمال تزيد قيمتها عن مائة مليون ريال، لكنك أسقطت الموعد ولم تهتم به!

ألهذا الحد فجعك الموتُ وألهاك عن مائة مليون ريال دفعةً واحدةَ! لقد سقط مفهوم الحياة لديك فقد أدبرت الدنيا وأقبلت الآخرة وأتى الموعد الحق.

عدت من المسجد خائفاً تترقب الموت وتنتظر إلى الساعة الحاسمة الفاصلة.. وكانت العائلة
مجتمعةً على مائدة الغداء ورفعت صوتك على عجل عندما دُعيت للطعام.. (سامحوني) (حلّلوني) ثم أطلقت نظرةً نحو أحبّ صغارك إليك وقلت للجميع: "لا تنسوني من الدعاء.. " فإذا الصغير يقول.. " ألم تعمل يا أبي من قبل؟ "

لكن لا وقت لديك للطعام، ولا لرد الجواب فالوقت يمرُّ سريعاً..

مررت من أمام سيَّارتك الجديدة التي دفعت فيها كما قلتَ مبلغاً كبيراً لتستمتع بالحياة، ولكن هذا الاستمتاع سقط وأنت تمر بجوارها وتنظر إليها في ازدراء.

مرت الساعات سريعة عجلى، وأقبل الليل والجميع غادر إلى فراشه يبحث عن النوم.. أمّا أنت فعيناك زائغتان وقدمك تجري ولسانك يردد كلمات الذكر الاستغفار ثم توضأت وبدأتَ تصلّي وأطلت الصلاة!

ومرت ساعة وساعتان وأنت تصلي!

وأسرعت عندما سمعت الأذان الأوّل للفجر وظننت أن الصلاة بقي عليها أقل من نصف ساعة وإذا بك تقضي ساعتين في المسجد تنتظر الصلاة فرحاً سعيداً، ولكن أهمّك إقبال ا لصباح وموعد الساعة السادسة!

أخي القارئ..

أطال الله عمرك على طاعته ومتعك بالصحة والعافية.. هل فكرت ماذا تفعل لو جاءك طارق يطرق بابك ويعلمك بأنّ نهاية أمرك من هذه الدنيا غداً الساعة السادسة مساء؟ أليس في الوقت متسع لأن تعيد ترتيب أوراقك، وتنظر في حال أيّامك، وترفع يديك إلى السماء حمداً لله عز وجل إن بقي في الحياة متسع، ولم يحن بعد موعد الساعة الحاسمة في حياتك!

هذا المقال منقول من موقع طريق الأسلام للفائده والله من وراء القصد .




لا تتردد وانصر نبيك الآن


أضغط هنا


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور mls85   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:23 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.