لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 07-28-2011, 01:06 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
Administrator
 
الصورة الرمزية robinhood
المعلومات  
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 378
العمر: 49
المشاركات: 505
بمعدل : 0.11 يوميا
الإتصال robinhood غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Post كيف تشرب الماء. .


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

كيف تشرب الماء؟




الحياة هي عمل دائم يقوم الماء فيه بالدور الأول والأهم، فالماء يشكل ثلثي المساحة الكلية لسطح الكرة الأرضية، ويمثل من 55% إلى 75% من جسم الإنسان، ودم الإنسان يحتوي على 80% من وزنه ماء، وعظام الإنسان تحتوي على 20% من وزنها ماء، وعضلات الإنسان تحتوي على 80% من وزنها ماء، ودماغ الإنسان يحتوي على 85% من وزنه ماء، والإنسان منذ بدء خلقه وحتى ظهوره إلى الدنيا يكون في وسط الماء.

كل هذه المعلومات تجعلنا نعير كوب الماء الذي نشربه أهمية قصوى، فلابد أن نعلم علاقة الماء بحياتنا اليومية، وكيف ومتى نشرب؟ وهذا ما ستعلمونه في السطور التالية.

متى نشرب الماء؟
نظرا لأهمية الماء بالنسبة لأجسامنا فيجب أن نسعى دائما لنجعله عادة:

- تناول كوبا من الماء عند الاستيقاظ، فهو يعمل على تنبيه الجهاز الهضمي، ويخلص الكليتين من الشوائب والفضلات.

- احرص على وضع كوب من الماء بجانبك دائما، فهذا يجعلك تأخذ رشفة بين حين وآخر، فالماء له دور كبير في تنشط الدورة الدموية.

- تناول كوبا من الماء قبل وبعد ساعة من كل وجبة، ولا تتناول كميات كبيرة أثناء تناول الطعام، فذلك يعمل على تخفيف العصارة الهضمية كما أشارت بعض الأبحاث، "هذه المعلومة تنطبق على جميع السوائل".

- احرص على تناول كميات وفيرة من الماء عند الشعور بحرارة الجو.

- الماء يساعد على تجديد خلايا الجلد والشعر وباقي خلايا الجسم، ويعمل على ترطيب المفاصل وليونة حركتها، لذا احرص على تناول كوب كل ساعة.

- تعود على تناول الماء في كوبك الخاص وليس من الزجاجة مباشرة، لتضمن سلامة الزجاجة والماء أطول وقت ممكن.

حالات خاصة
- يجب على الرياضيين تناول كوب إلى كوب ونصف من الماء قبل 15 دقيقة من بدء ممارسة الرياضة، ونصف كوب كل 10 : 15 دقيقة أثناء التمرين، على أن يكون ذلك بهدوء وتدرج.

- على الرياضيين عدم المبالغة في تناول الماء أكثر مما هو مصرح به، لكي لا يصابوا بتخفيف مستوى الصوديوم في الدم مما قد يؤدي للشعور بالصداع وعدم التركيز، وفي بعض الأحيان تشنجات وغياب الوعي.

- يجب على أصحاب الأمراض المزمنة عدم التهاون أبدا في تناول كميات وفيرة من الماء ليساعدوا الكلى على القيام بعملية التنقية، خاصة بجانب ما يتناولونه من أدوية بشكل دوري.

- لبن الأم يتكون من 90% من الماء، لذلك يجب أن تحرص السيدات المرضعات على تناول كميات وفيرة من الماء الذي يساعد على إدرار اللبن.

احتياجك للماء.. حسب سنك ومجهودك
تحديد مقدار الماء الذي يحتاجه جسم الإنسان لكي يعيش بصحة جيدة يتوقف على معرفة حجمه وجنسه ونوع عمله ومجهوده اليومي، والقاعدة الأساسية التي يجب أن يتبعها الجميع هي أن نجعل الماء صديقنا الدائم.

- جسم الإنسان يفقد الماء عن طريق العرق والبول والتبرز وهواء الزفير، لذلك لابد أن نحافظ على معدل صحي للسوائل في أجسامنا بالتوازن ما بين الشرب والإخراج.

- بشكل عام لا بد أن يشرب الشخص العادي في الظروف العادية ما لا يقل عن لتر ونصف (6 أكواب) أو لترين (8 أكواب) يوميا من الماء النقي.

- الرضع حتى 6 أشهر يمكن أن نعطيهم الماء بين حين وآخر.

- كلما زاد سنك كان لا بد من أن تزيد حصة جسمك من الماء، فمع تقدم السن تصبح جلودنا وأغشيتنا أكثر رقة وتفقد المزيد من الماء وتقل كفاءة الكلى فتزداد حاجتنا للماء.

- الأطفال وكبار السن ليس لديهم مؤشرات عطش رغم حاجة أجسامهم للماء، لذلك لا بد أن نعرض عليهم الماء ونذكرهم به بين حين وآخر، بل لا بد أن نجعله عادة من الصغر للتذكر عند الكبر.

- مع زيادة المجهود اليومي أو التعرض للشمس والحرارة لفترات طويلة تذكر أنك تحتاج لكمية أكبر من الماء لتعادل ما يفقده جسمك.

متى نكثر أو نقلل؟
نكثر من كميات المياه المعتادة في حالة:

- ارتفاع درجات الحرارة.

- الإصابة بالإسهال أو القيء.

- الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، حيث إن الماء هو أفضل طارد للبلغم.

- عند الإصابة بحصوات الكلى.

- في حالات الإمساك، فتناول الماء بشكل منتظم يجنب الإصابة بالإمساك.

نقلل من كميات المياه المعتادة في حالة:
- حالات الفشل الكلوي (وتقدر كمية الماء حسب حالة كل مريض).

- الاستسقاء الناتج عن الالتهاب الكبدي.

- عدم كفاية الهرمون المسئول عن إدرار البول بسبب حوادث أو أورام في الدماغ.

كيفية حفظ الماء
- حفظ مياه الشرب يجب أن يكون باستخدام الأوعية الزجاجية أو "الإستنلس إستيل" أو الفخارية كما أوصت منظمة الصحة العالمية.

- يجب عدم إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية المعبأة لحفظ الماء، حيث إنها مصممة للاستخدام مرة واحدة.

- يفضل دائما حفظ الماء داخل الثلاجة حتى لا نسمح بأي تكاثر لأي بكتيريا.

- يجب عدم شرب الماء من الزجاجات مباشرة، فهو أمر غير صحي قد ينتج عنه وجود أنواع من البكتيريا على فوهة الزجاجة قد تتكاثر مع تركها خارج الثلاجة، مما يجعلها غير آمنة للشرب.

- في حالة عدم التأكد من أمان المياه ونقائها، كما في حالات الكوارث الطبيعية أو المناطق النائية، فيمكن غلي الماء أو استخدام أقراص الكلورين لتعقيم الماء وتنقيتها.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور robinhood   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:51 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.