لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى الإسلامى العام يختص بكافة الموضوعات الإسلامية التي يتطرق إليها المجتمع المصري والإسلامي

 
قديم 08-22-2007, 06:28 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** *** مرشح للإشراف
المعلومات  
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 438
المشاركات: 1,117
بمعدل : 0.25 يوميا
الإتصال mls85 غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
Red face


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

هذا المقال منقول من موقع طريق الأسلام للفائده والله من وراء القصد .



ماذا تريدون من الجمهور ؟
سلمان بن فهد العودة


شهد الواقع المعاصر ألوانا من التمرد على قوى عظمى ليس آخرها الاتحاد السوفييتي، وشاهد الناس الجماهير المحتشدة وهي تحتل الساحات العامة ويملأ سيلها المتدفق الشوارع الكبيرة والأحياء والسهول والوديان .

كما شاهد الناس تلك السواعد العارية وهي تمتد في الهواء وتلك الصدور التي أنهكها الاستبداد وهي توجه الجنود المسلحين الذين يمتطون صهوات دباباتهم ويتكئون على قوة النظام والسلطة والقانون، وهذا يمنحهم قوة نفسية تضاف إلى قوة السواعد وقوة السلاح .

وبهذه الاندفاعات الجماهيرية المشهودة تهاوت عروش وسقطت إمبراطوريات كان يظن بأنها قوى لا تقهر، وأنها معمّرة طويلا طويلا .

ومع التسليم بوجود خفي لأجهزة المخابرات العالمية في بعض ما جرى إلا أن هذا الدور يجب أن يكون محدودا ومحصورا في قنوات محددة كالتشجيع والتأييد المعلن وغير المعلن بما في ذلك الزخم الإعلامي، ثم في محاولة تسيير الأحداث في الاتجاه الذي يخدم مصالح هذه الدولة أوتلك .

ولعله يمكن الإشارة هنا إلى ما كشفت عنه التقارير الصحفية من وجود أصابع للفاتيكان بالتعاون مع المخابرات المركزية الأمريكية في أحداث بولندا منذ عام 1981 م، تلك الأحداث التي كانت تمثل بداية المواجهات الجماهيرية في وجه دكتاتورية الحزب الواحد المتسلط " الشيوعية " .

إذا فالدور الرئيس يكمن في غليان الجماهير وتوجه قناعاتها إلى فساد أحوالها وضرورة البحث عن حل لها .

صحيح أنها في الغالب عمياء يمكن أن يسيرها هذا أوذاك ولكنها في الواقع " تفعل " وتفعل الكثير .

إن من يفلح في مخاطبتها ويلوح لها بطوق النجاة ويعدها بحل مشكلاتها ويهيمن على عقولها وقلوبها يمتلك زمامها فتذعن له وتندفع في الطريق الذي يشير إليه، وقناعتها في الأشخاص والرموز تسبق قناعاتها الموضوعية المبنية على الدراسة والتأمل والتفكير وهذه مسألة يجب أن يفقهها العاملون للإسلام ويدركوها من شأن العامة في كل زمان ومكان، فهم لن يتحولوا إلى علماء أومفكرين أودعاة ولكنهم " أدوات " صالحة نافعة مثمرة متى أحسن استثمارها وأحسن صقلها .

وليس يجوز أن يترك أمر الناس للمفسدين الذين يخادعون الناس بزخرف القول ومعسول الكلام ويعدونهم ويمنونهم وما يعدونهم إلا غرورا . فلطالما هتفت جماهير من أهل القبلة وربما من جمهور المسجد لشيوعي أوبعثي أوناصري أومنافق وهي لا تدري، وليست هذه الجماهير هي الملومة وحدها، وإن كانت ملومة دون شك، ولكن جزءا كبير من اللوم يجب أن يتجه إلى دعاة الإسلام وعلمائه وحملة العلم الذين تخلوا عن مخالطة هذه الجموع وزهدوا فيها واستصغروا شأنها وتركوا أمرها – وهي قطاع كبير من الأمة – لغير الراشدين .

ولطالما ردد الكثير عبارات التنقيص لهؤلاء الناس والتزهيد في أمرهم وأنهم إن أحبوا لم ينفعوا وإن أبغضوا لم يضروا، وأن سيوفهم مع أمراء الباطل ولوكانت قلوبهم مع علماء الحق وأنهم دهماء همج .. إلخ

وهذا إن فهمناه على وجهه من أنهم لا يستقلون بالفهم والتفكير والاستنباط، ولا يملكون القيم والمعايير الموضوعية السليمة فهوصحيح في الغالب، مع أن لترديد تلك الألفاظ وما شابهها أثر سلبي يستدعي الكف عنها ولوكان لها وجه صحيح .

أما إن فهمناه على أنهم لا شأن لهم ولا قيمة فهوخطأ فادح من الناحية الشرعية، ومن الناحية التاريخية ومن الناحية الواقعية .

فمن الناحية الواقعية مرَّ ذكر شيء من أثر توجه العامة من أهل الشرك والإلحاد والفجور إلى أمر ما .. وقدرتهم على تغيير النظم وزعزعة العروش وتحطيم الإمبراطوريات الكبيرة .. أفيظن بأهل " لا إله إلا الله " أنهم أعجز من أولئك وأقل أثرا ؟

وهل القوة والبأس والحدة حكر على أولئك العلوج ؟

اللهم إن رجال التوحيد – ولوكانوا من العامة – أرزن وأكثر تأملا في العواقب ولديهم من الدين ما يزعهم عن كثير من الفعائل التي تدعوإليها الطبيعة لولا خوف الله جل وعلا .

ولا يـبعد أن يكون منهم في هذا العصر من الوهن والضعف ومصادرة ولاة السوء لإنسانيتهم وكفاءتهم .. ولكن هم مع ذلك على خير كثير .

ومن الناحية التاريخية فهم وقود الحرب والثورات والساعد القوي المتين للحضارات والإنجازات والسواد الأعظم الذي يعتصم به المصلحون – بعد اعتصامهم بالله جل وعلا – في وجه التحديات والمغالبات فهم عماد الجيوش وحراس الثغور .

أما من الناحية الشرعية فهم بشر مكلفون مخاطبون مجزيون، ثم هم بعد ذلك مسلمون موحدون لكل واحد منهم حق المسلم على أخيه، وفيهم الصالحون والمؤمنون والمنفقون والمستغفرون بالأسحار، وفيهم مستجاب الدعوة المغمور الذي لوأقسم على الله لأبره، وفيهم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أبغوني ضعفاءكم، هل ترزقون وتنصرون إلا بضعفائكم ؟ بدعائهم واستغفارهم )) رواه البخاري . وهم جل الأتباع الذين ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أنه رآهم حين عرضت عليه الأمم كما في حديث عمران بن حصين في صحيح مسلم وهم سواد قد سد الأفق ..

فكيف غفل الكثيرون عن هؤلاء وتجاهلوا هذا الجم الغفير الذي ينفع بإذن الله وينفع ؟



لا تتردد وانصر نبيك الآن


أضغط هنا


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور mls85   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
:::ماذا لو اتصل ملف ومكثف..؟ المكثف (2) eng_ehab منتدى الأليكترونيات 6 12-01-2008 07:20 AM
ماذا عن الشهادة العمده نت قسم الشبكات 4 07-22-2008 03:00 PM
ماذا تعرف عن منافذ Usb في الحاسبة mohammed_love10 منتدي الصيانة العامة للأجهزة الأليكترونية 1 09-18-2007 04:24 PM
ماذا أعددت لرمضان ؟ mls85 المنتدى الإسلامى العام 1 08-25-2007 12:06 AM
ماذا أعددت لرمضان . ؟ ؟ ؟ mls85 المنتدى الإسلامى العام 0 08-20-2007 03:13 AM


الساعة الآن 11:14 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.