لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدى صيانة المازر بورد وشحن البايوس وكارت التيستر يهتم بكافة مشاكل وأعطال المازر بورد ، وطرق تشخيصها وصيانتها

 
قديم 07-13-2011, 03:07 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مشارك **
 
الصورة الرمزية somaia-egy4tec
المعلومات  
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 4826
المشاركات: 85
بمعدل : 0.03 يوميا
الإتصال somaia-egy4tec غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى صيانة المازر بورد وشحن البايوس وكارت التيستر
Post الرامات ؟ وما أنواعها ؟ وما أحجامها...؟


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرامات ؟ وما أنواعها ؟ وما أحجامها...؟

عند قراءتنا للقسم الأول من السؤال سيخطر في بالنا جواب من عدة أسطر أو حتى صفحات لكنني أختصر القول بأن الـ RAM هي الذاكرة وهي اختصار للجملة ( Random Access Memory ) وتعني ذاكرة الوصول العشوائية أو المؤقتة .


ففي الذاكرة المؤقتة التي تعتمد عليها الـ ( Motherboard بالأخص المعالج ( CPU ) في تخزين البيانات والأوامر لمعالجتها ثم إخراجها للتنفيذ , نلاحظ من التعريف بأن الـ RAM لها دور في سرعة الكومبيوتر لمعالجة المعلومات فكلما كان حجم الـ RAM كبيراً كلما زادت المعلومات التي يعالجها الكومبيوتر في زمن معين , ومن الضروري الانتباه إلى أن الـ RAM لا تحتفظ بأي معلومات أو بيانات داخلها بمجرد إغلاق الجهاز ولذلك نستخدم الأقراص الصلبة Hard Disk أو الأقراص المضغوطة CDs أو حتى الأقراص المرنة من أجل توفير مساحة تخزين ثابتة .


أما عن أنواع الرامات فهناك ثلاثة أنواع معروفة وهي : ( SD-Ram ) , ( DD-Ram ) , ( RD-Ram )



الرامات وما أنواعها وما أحجامها...؟((ram))الرامات وما أنواعها وما أحجامها...؟((ram))


أما النوع الأول



وهو الـ SD-Ram فهي النوع الأكثر انتشاراً وذلك لتوافقه مع جميع المعالجات التي من نوع Intel Pentium2,3 وبعض معالجات Intel Pentium4 .


والنوع الثاني

فهو الـ SD-Ram فهي تتوافق مع Intel Pentium4 فقط .


والنوع الثالث

فهو الـ DD-Ram فهي توافق أيضاً مع Intel Pentium4فقط ولكنها تختلف عن الـ RD-Ram بأنه يوجد أنواع من المعالجات من النوع Intel Pentium4 يكون لها أماكن لـ DD-Ram و
SD-Ram معاً لذلك فالنوع الثالث يعد متوفراُ بكثرة مؤخراً .

ولنتحدث الآن عن أحجام الـ RAM

, فعندما نذكر حجم الـ RAM فإنها تعني بذلك السعة التخزينية للـ RAM والتي منها 32MB,64MB,128MB,256MB .
هل صادف أحدكم عبارة ( PC-BUS )?! , إن رأيتم هذه العبارة لا تظنوا أنها أمر من أوامر إحدى لغات البرمجة المعقدة أو اسم لشركة أو ماشابه , فهذه العبارة أو الخاصية تعني سرعة الـ RAM في نقل المعلومات بينها وبين بقية أجزاء الجهاز مثل Mother board ومن هذه

السرعات :
( PC-BUS 66 , PC-BUS 100 , PC-BUS 133 )

وهنا نجد سؤالاً يطرح نفسه , هل يمكنني زيادة الذاكرة المؤقتة للكومبيوتر بزيادة عدد الرامات الموضوعة , بغض النظر عن تباين أحجامها ؟

إن إضافة قطعتين أو أكثر من الـ RAM الى اللوحة الأم ( طبعاً حسب توفر أماكن لها في اللوحة الأم ) يتوقف على عدة أمور
إن كانت القطعتين من نوع واحد وحجم واحد فإن الـ Bios سيسجل بأن لديك RAM بسرعة توافق مجموع سرعتي القطعتين المضافتين . أما إذا أضفت قطعتين بحجمين مختلفتين ( بغض النظر عن نوعيهما إن كان المعالج من نوع Intel Pentium4 والذي يستوعب نوعين مختلفين ) فإن الجهاز سيعمل لفترة معينة معتبراً أن حجم الـ RAM لديه مجمع حجم القطعتين , إلا أن الجهاز قد يهما حجم الـ RAM الأقل ويخزن الـ Bios الحجم الأكبر , لذلك لا أنصح بتركيب الـ RAM بهذه الطريقة , ولدي ملحوظة أخرى تقول بأن الـ RAM ذات السرعة ( PC-BUS 133 ) تعمل على المعالج الذي يدعم الـ ( PC-BUS 100 )




إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور somaia-egy4tec   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:02 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.