لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدى الأخبار التقنية وجديد الكمبيوتر والمعلومات يهتم بآخر الأخبار التقنية وجديد الكمبيوتر والمعلومات .. ويناقش كل جديد في مجال التقنية الحديثة

 
قديم 01-08-2011, 09:52 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
Administrator
المعلومات  
التسجيل: May 2010
العضوية: 1
العمر: 49
المشاركات: 212
بمعدل : 0.06 يوميا
الإتصال Webmaster غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى الأخبار التقنية وجديد الكمبيوتر والمعلومات
Post جديد التكنولوجيا


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

جديد التكنولوجيا




بهدف تقديم محتوى ثلاثي الأبعاد لبرامج تصفح الإنترنت
شركة Mozilla تعلن عن تعاونها الطموح مع مجموعة Khronos



أعلنت شركة Mozilla، المطورة Firefox، عن تعاونها مع مجموعة Khronos، التي تعمل على تطوير معايير مفتوحة للرسوميات بهدف تقديم محتوى أو موقع إلكتروني ثلاثي الأبعاد لمتصفحات الويب.

وقد قامت مجموعة Khronos بالتجاوب مع مقترح لشركة Mozilla وقامت بتكوين مجموعة عمل تسمى Accelerated 3D on Web تدرس الجوانب والاتجاهات المختلفة لإنشاء معيار خاص بالرسوميات، من بينها الاستعانة بقدرات مواصفة Open GL ES 2.0 عبر كيان حاوي لنصوص ECMAScript مثل برنامج لتصفح الإنترنت.

وقد اقترحت Mozilla أن ترأس بنفسها مجموعة العمل، مع قيامها بتضمين المعيار كوظيفة رئيسية في الإصدار الذي سيلي Firefox 3.5. يذكر أن مجموعة Khronos قامت بفتح عملية التطوير أمام أية شركة تريد المساهمة، وقد أعربت Google على الفور عن اهتمامها المبدئي وعرضت تقديم خدماتها وخبراتها في عمليات تطوير الويب والرسوميات

بعد ما قدمته لهواتف iPhone و G1
جوجل توفر خاصيةVoice Search لأجهزة BlackBerry





أوفت شركة Google بوعودها وقامت بتقديم تطبيق محمول يساهم في توفير خاصيتها للبحث الصوتي أو Voice Search إلى هواتف BlackBerry، على غرار ما قامت به مع هواتف iPhone و G1.

ويتوافر تطبيق Google Mobile الآن كتطبيق مجاني يسمح للمستخدم بإجراء عمليات بحث مختلفة من خلال صوته، وسيكون على المستخدم للقيام بعملية بحث صوتية الضغط باستمرار على زر Talk في هاتف BlackBerry الخاص به ثم قول ما يريد البحث عنه، ويدعم التطبيق التحدث باللكنة البريطانية.

كما يوفر التطبيق الدعم لخاصية My Locations لشركة Google، والتي من شانها أن تساهم في توفير نتائج بحث تعتمد على مكان تواجد المستخدم، حيث يتم تحديد مكانه من خلال أنظمة GPS و Wi-Fi والتقنيات المحمولة المتوفرة في هواتف BlackBerry.

ومن أهم المزايا القوية التي يوفرها التطبيق للمستخدم تلك الاختصارات الخاصة بالعديد من خدمات Google على غرار Gmail و Google Maps و Google News و Google Reader. وللحصول على التطبيق على المستخدم التوجه عبر متصفح هاتفه إلى الرابط http://www.egy4tec.com/forums/ ويحتاج التطبيق الجديد إلى وجود الإصدار 4.1 أو أعلى من نظام التشغيل BlackBerry OS ليتمكن من العمل، كما أن الاستفادة من خاصية البحث الصوتي Voice Search تحتاج إلى تواجد الإصدار 4.2 أو أعلى من نظام التشغيل BlackBerry OS.


في أحدث الأرقام المؤكدة لنجاحه العالمي
جهاز Wii أصبح أسرع أجهزة الألعاب مبيعاً في العالم



أكد Satoru Iwata، رئيس شركة Nintendo، أن نجاح جهاز Wii فيما يتعلق بجانب المبيعات تجاوز جميع توقعات الشركة، وكانت أخر أرقام المبيعات قد أشارت إلى تخطي مبيعات Wii حاجز الخمسين مليون جهاز منذ إطلاقه في الأسواق في عام 2006.

يذكر أن مبيعات جهاز PlayStation 2 وصلت إلى 50 مليون جهاز في أمريكا الشمالية مع بداية العام الحالي ولكنه على جانب أخر توافر في الأسواق منذ عام 2000. يذكر أن مبيعات PS 2 في جميع أنحاء العالم تبلغ ضعف مبيعات Wii ولكنه متوافر في السوق قبل جهاز Wii بست سنوات كاملة. أما مبيعات جهاز Xbox 360 فلم تتجاوز 28 مليون جهاز حتى شهر يناير الفائت، ويتوافر Xbox 360 في الأسواق منذ عام 2005.

أما مبيعات PlayStation 3 لشركة سوني فتجاوزت 21 مليون جهاز بفارق قليل بحلول العام الماضي وقد توافر في الأسواق منذ عام 2006. كما كشف Iwata أن جهاز DSi الجديد حقق نجاح كبير حيث بيع منه حتى الآن في اليابان أكثر من 2 مليون جهاز منذ إطلاقه في أواخر العام الفائت

في تطوير محتمل طال انتظاره
النسخة التجريبية لمجموعة Microsoft Office 14 المكتبية تتوفر في إصدارين



كشفت نسخة تجريبية مغلقة لمجموعة Microsoft Office 14 المكتبية عن إمكانية توافرها مستقبلا في إصدارين مختلفين 32 bit و 64 bit عند توافر المجموعة المكتبية بشكل عام أمام المستخدمين.

وكان Ed Bott، أحد المجربين للنسخة التجريبية المحدودة، قد قام بالكشف عن إشارات وعلامات مرجعية إلى إصدارين مختلفين (64 bit) و (32 bit) من البرامج المختلفة لمجموعة Windows Office، وتحديداً في ملف migwiz.xml الموجود في النسخة التجريبية. حيث تم تسجيل وجود كل برنامج بإصدارين مختلفين و أشتمل الإصدار الثاني على العلامة "_x64".

ما يعني أن برامج Access، و Excel، و OneNote، و Outlook، و PowerPoint، و Project، و Publisher، و Visio، و Word سيتم بناءها بإصدار 64 bit بجانب الإصدار التقليدي 32 bit، ومن المقرر أن تتوافر هذه الإصدارات من برامج مجموعة Office 14 عند إطلاق المجموعة المكتبية بشكل رسمي عام أمام جميع المستخدمين.

يذكر أن مايكروسوفت لم تذكر أية تفاصيل عن موعد إطلاقها لمجموعة Office 14 المكتبية، ولكن هذا الانتقال إلى 64 bit يشير و بوضوح إلى استعداد البرمجيات للحاق بالمكونات المادية المتوافقة مع 64 bit والمتوافرة منذ فترة. وتعتبر هذه الأنباء جيدة جداً بالنسبة لراغبي الاستفادة من إصدارات 64 bit من أنظمة التشغيل Windows XP و Windows Vista، ما سيقنع مصنعي المكونات المادية والأجهزة الأصلية بتقديم مساحات إضافية لوحدات الذاكرة

على الرغم من استمرار انتاج شركته لهذه الشاشات
مسئول في إتش بي "المستقبل ليس للشاشات اللمسية"





على الرغم من التركيز الحالي على وظيفة الشاشة اللمسية لكل الأجهزة، بدءً من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية، إلا أن شركة إتش بي تعتقد أن التقنية اللمسية سيكون لها استخدامًا محدودًا لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

فلقد صرح فيل مكيني، رئيس التكنولوجيا مجموعة الأجهزة الشخصية في إتش بي أن الشاشة اللمسية ليست "الإجابة السحرية لكل شيء" ولن تحل محل لوحة المفاتيح والماوس.

وعلى الرغم من هذا الاعتقاد، تستثمر شركة إتش بي في أبحاث الشاشة اللمسية بهدف إنتاج كمبيوتر يمكن التحكم فيه بدون الحاجة إلى اتصال فعلي عبر لوحة المفاتيح أو الماوس.

وتعليقًا على دخول شركة مايكروسوفت إلى السوق من خلال كمبيوتر سيرفيس بي سي، مكيني كان سريعًا للإشارة إلى أن شركة إتش بي طورت الإصدار الخاص بها من الكمبيوتر اللوحي عام 1999، على الرغم من أنه لم يتم طرحه للعوام حتى عام 2002 إلى 2004.

وأنهى مكيني كلمته بإلقاء نظرة على كمبيوتر إتش بي المحمول Firefly، الذي تمت إزاحة الستار عنه في يناير، والذي يهدف إلى تقديم كمبيوتر مكتبي كامل الأداء في كمبيوتر محمول. وتشبه ميزاته تلك ميزات الكمبيوتر المكتبي، مثل المعالج الرباعي والشاشة 17 إنش، ولكن وزنه الذي يبلغ 5.9 كجم يجعل من الصعب اعتباره كمبيوتر محمول.

يذكر أن شركة إتش بي أنتجت 60 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه، لكنها لا تعتزم طرحها، وفقًا لتصريحات مكيني، الذي أضاف أن سعرها الحالي يتراوح بين 2200و2400 دولارًا

اضافات جديدة تقدمها خدمة iGoogle
جوجل تتعاون مع شركات الألعاب لإنتاج خلفيات جديدة





كشفت شركة جوجل النقاب عن آخر إضافات إلى خدمة صفحة بدء iGoogle، ألا وهي مجموعة من الخلفيات المصممة بواسطة شركات ألعاب الفيديو.

فلقد أبرمت عملاقة البحث شراكة مع تسع شركات لطرح تسع شركات لإنتاج اثنى عشر خلفية من الألعاب الحديثة مثل لعبة سبور الخاصة بشركة إلكترونيك آرتس وحتى اللعب الكلاسيكية مثل جالاجا.

هذا ولقد تم الإعلان عن هذه المجموعة الجديدة من الخلفيات في مؤتمر مبرمجي الألعاب المنعقد هذا الأسبوع في سان فرانسيسكو. ولم يتطرق الإعلان إلى أي ذكر حول تحويل iGoogle إلى نظام ألعاب. لكن تم الإعلان عن مجموعة من خدمات الألعاب الاجتماعية التي سيتم طرحها على iGoogle، من بينها، Chess.com وZynga وPlayFish

في اضافة جديدة لتطبيقاتها تأكيداً لتميزها
جوجل تضيف ميزة الرسوم إلى جوجل دوكس




أضافت شركة جوجل ميزة رسم أساسية إلى جوجل دوكس، للسماح للأشخاص بإضافة عناصر رسومية مثل المخططات أو الرسوم التوضيحية إلى مستندات معالجة الكلمات على الإنترنت وجداول البيانات والعروض التقديمية.

وعلى الرغم من أن الميزة الجديدة تقدم الرسومات الأساسية فقط، لكنها تقدم العديد من أدوات الرسوم النافعة التي يمكن استخدامها في برنامج جوجل دوكس. ومنها، الأشكال المختلفة والأسهم والخطوط والمنحنيات والمربعات النصية. كما يمكنك تغيير ألوان الحدود وإضافة النص إلى أشكال مختلفة وتدويرها وتغيير حجمها.



في خطوة ستمنح المزيد من الثقة في منتجاتها
البيت الأبيض يعلن عن استخدامه للعديد من خدمات ومواقع Google



كشف البيت الأبيض مؤخرا عن استخدامه لأداة Google Moderator الخاصة بشركة Google، وهي أداة بسيطة تساعد المجموعات المختلفة على تحديد الأسئلة التي يجب طرحها في المؤتمرات و الاجتماعات و الندوات والمحاضرات، هذا وقد جرى استخدام أداة Google Moderator عبر منصة AppEngine الخاصة بشركة Google أيضاً. وجاء استعمال البيت لتطبيقات وأدوات غوغل بهدف تحديد الأسئلة الأهم التي سيجاوب عليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أحد اللقاءات الذي سيقام في Town Hall عبر الإنترنت.

وفي بضعة ساعات قام 7 آلاف شخص تقريبا بطرح أسئلتهم التي بلغت 7037 سؤال، وجرت نحو 236048 عملية تصويت على الأسئلة عبر الموقع الإلكتروني (http://www.egy4tec.com/forums/ ما يؤكد على القدرات المتميزة لمنصة AppEngine، وكان السؤال الذي نال أكبر عدد من الأصوات يتعلق بما يمكن للحكومة الأمريكية الجديدة أن تقدمه لجعل أبناء الطبقات المتوسطة والدنيا قادرين على الالتحاق بالتعليم الجامعي وتحمل مصروفاته. ولم يتوقف دور غوغل عند هذا الحد حيث استضاف موقع YouTube الرسالة المرئية للرئيس أوباما الخاصة باللقاء



تعمل بمعالجات من عائلة Centrino 2
سامسونغ تكشف عن أحدث منتجاتها من الحاسبات الدفترية



تستعد سامسونغ لإطلاق أحدث منتجان لديها من الحاسبات الدفترية المحمولة، ويبدو الجهازان الجديدان متشابهان بشكل كبير، إلا أن كل جهاز موجه لسوق مختلف، يذكر أن الحاسبان الجديدان يعتمدان على معالجات تنتمي لعائلة تكنولوجيا Centrino 2.

ويعتبر جهاز Q320 (وحجم شاشته 13.4 بوصة) موجه لعشاق الحاسبات المحمولة، فيما يمكن القول أن جهاز R522 (وحجم شاشته 15.6 بوصة) يعتبر جهاز عائلي، ويتمتع كلا الجهازين بلوحة لمسية "touchpad" ذات إضاءة خلفية زرقاء اللون. ويعتمد الجهازان على معالجات من طراز Core 2 Duo لشركة Intel لم يتم تحديد موديلاتهم بعد، كما أن الجهازان يعتمدان على بطاريات سداسية الخلية، وبالنسبة لعمر البطارية فيتفوق R522 بنصف ساعة فقط حيث تدوم بطاريته لمدة خمس ساعات. كما أن كلا الجهازين يتمتع بالنمط التشغيلي (SuperSilent Mode) لتقليل الضوضاء التي تصدرها مروحة التبريد.

ولم تكشف Samsungعن وحدة معالجة الرسوميات في R552، ولكنها على الجانب الأخر أكدت أن Q320 يحتوي على وحدة GeForce G105M لمعالجة الرسوم من إنتاج Nvidia وهي الوحدة التي ستفيد المستخدم كثيرا في التعامل مع الألعاب ثلاثية الأبعاد وعرض الفيديو فائق الجودة.

كما أشارت Samsung إلى أن R522 يتمتع بأربعة منافذ USB واتصال كومبو USB/eSata، فيما يتمتع Q320 بنفس الاتصال ولكن الفارق يتمثل في امتلاكه لمنفذ USB واحد فقط. ومن المقرر أن يتوافر الحسابان في الأسواق الشهر المقبل ولكن بدون تحديد أسعار حتى الآن



في واحد من أشمل التقارير وأكثرها مصداقية على مستوى العالم


قطر من أفضل 30 دولة عالمياً في تكنولوجيا المعلومات



تقدمت دولة قطر ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي لتكنولوجيا المعلومات لعام 2008-2009 الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع جامعة إنسياد، لتحتل المرتبة التاسعة والعشرين في واحد من أشمل التقارير وأكثرها مصداقية على مستوى العالم من حيث رصد وتقييم أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على عملية التنمية والتنافسية في البلدان.

شمل التقرير هذا العام 134 دولة من الاقتصاديات المتقدمة والنامية، تمثل في مجملها 98% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السابعة والعشرين لتكون الدولة العربية الأخرى ضمن أفضل 30 دولة في التصنيف، بينما احتفظت الدنمارك بصدارة التصنيف وحلت البرتغال في المرتبة الثلاثين خلف دولة قطر.

كما صنف التقرير جاهزية القطاع الحكومي بدولة قطر في المرتبة 22 في المجالات التالية: أولوية التكنولوجيا في القطاع الحكومي، شراء أحدث المعدات التقنية، وأهمية التكنولوجيا بالنسبة لرؤية الدولة المستقبلية. ومن حيث استخدام التكنولوجيا في القطاع الحكومي صنف التقرير قطر في المرتبة 25 وذلك من حيث التعريف بأهمية التكنولوجيا في الدوائر الحكومية، توفر الخدمات الالكترونية الحكومية، فاعلية استخدام الحكومة للتكنولوجيا ووجود الأجهزة التقنية في المؤسسات الحكومية.

ويرتكز التقرير على مؤشر الجاهزية الشبكية The Networked Readiness Index والذي يرصد مدى جاهزية واستعداد الدول للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال ثلاثة أبعاد أساسية هي: المناخ الاقتصادي العام، والبيئة التشريعية والبنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى مدى جاهزية عناصر المجتمع الرئيسية (الحكومة- المؤسسات الخاصة -الأفراد) لاستخدام التكنولوجيا والاستفادة منها بشكل ملموس. ويؤكد التقرير على أن نهضة الدول اجتماعيا ومقدرتها على التنافس اقتصاديا تعتمد على توفر أسس جيدة للتعليم ومناخ مشجع للإبداع والابتكار وإتاحة الوصول إلى مختلف وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجميع فئات المجتمع.

وبهذا التصنيف، تواصل دولة قطر صعودها لتصبح الثانية عربياً و التاسعة والعشرين عالمياً متقدمة ثلاثة مراكز عن تصنيف العام 2007-2008 والذي شمل 127 دولة واحتلت فيه المركز الثاني والثلاثين بينما جاءت في المرتبة السادسة والثلاثين عام 2006-2007، والمرتبة التاسعة والثلاثين في ذات التصنيف عام 2005-2006 وهو أول إصدار شاركت فيه قطر.

وفي هذا الإطار صرحت الدكتورة حصة الجابر الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) " إنني فخورة بتصنيف دولة قطر كواحدة من أفضل ثلاثين دولة في العالم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وعلى الرغم من زيادة عدد الدول المتنافسة في تقرير هذا العام، إلا أن مواصلة قطر تقدمها في التصنيف قد جاء نتيجة حرص القطاعين العام والخاص بالدولة على الاستغلال الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حتى تحقق قطر دورها الريادي في الاقتصاد العالمي، والأهم من ذلك أن جهودنا أصبحت ملموسة وتعود بالفائدة لكل من يعيش أو يعمل في دولة قطر على مختلف أعمارهم ومستويات دخولهم".

وقد حقق المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الانجازات منذ إنشائه عام 2005، من أبرزها فتح سوق الاتصالات الثابتة والجوالة للمنافسة وإطلاق "حكومي"- بوابة حكومة دولة قطر للمعلومات والخدمات- بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج المبتكرة لتعزيز عملية التعلم لمختلف الأعمار.

وأضافت د. الجابر "إننا على ثقة بأن قطر سوف تستمر في تحقيق قفزات هائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما لديها من برامج واستراتيجيات يتم تنفيذها حالياً لتطوير الإمكانات التكنولوجية لمختلف القطاعات مثل برامح الحكومة الالكترونية والشمولية الرقمية وتحرير سوق الاتصالات.كما سيقوم المجلس الأعلى للاتصالات بإصدار تقرير شامل في شهر مايو القادم حول جاهزية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل قطاع من قطاعات الدولة فضلاً عن تقييم آثار ذلك بشكل وافى



بهدف عرض منتجاتها واختراق الأسواق العالمية


ميناآيتك تعزز انطلاقتها للسوق العالمية في CeBIT 2009




شاركت المثلى لخدمات البرمجيات ميناآيتك في معرض CeBIT 2009، الذي استضافته العاصمة الالمانية لأول مرة، والذي يمثل أكبر معرض تجاري لعرض الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ، في هانوفر، ألمانيا من خلال مشاركتها في جناح SIPPO السويسرية بهدف عرض منتجاتها واختراق الأسواق العالمية.

قامت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية(JEDCO) بالرعاية والتنسيق للحدث ، حيث شاركت ميناآيتك في الجناح B32، في القاعة 2 ضمن الجناح الخاص بالبرنامج السويسري لتشجيع الاستيراد SIPPO بمشاركة دولية أخرى ضمّت فلسطين ، وفيتنام ، وأوكرانيا ، وصربيا ومقدونيا.

وقال الدكتور بشار الحوامدة المدير التنفيذي لشركة مينتاآيتك: " تقررت المشاركة في CeBIT الذي يمتلك شهرة عالمية واسعة لأنّه قد حان الوقت لميناآيتك للإنطلاق نحو الإتحاد الأوروبي والسوق العالمية، حيث أن السبب وراء هذا القرار جاء نتيجةً لزيادة الطلب على نظام إدارة رأس المال البشري الخاص بنا، ليس فقط من الدول العربية ولكن على المستوى الدولي".

وأضاف قائلاً: " نحن على ثقة بأن منتجاتنا يمكن أن تنافس بنجاح في الساحة العالمية وذلك لشمولها على أحدث المعايير الدولية، حيث تولّدت هذه الثقة نتيجة لخبراتنا السابقة مع لائحة طويلة من أسماء لشركات متعددة الجنسيات مثل فودافون ، وشركة شل ، Casper & Gambini's على سبيل المثال لا الحصر ، كما أننا نؤمن بقدراتنا على معالجة ودعم متطلبات السوق في مجال الموارد البشرية على الصعيد العالمي ".

ويذكرأنّ ميناآيتك قد بدأت بالفعل بتطبيق أنظمتها في جميع أنحاء العالم من خلال الشركات المتعددة الفروع ، مثل شركة الملاحة العربية المتحدة التي أطلقت نظام إدارة الموارد البشرية (HRMS) في سنغافورة ، والمراحل المقبلة في لندن وتايلاند. وبالإضافة إلى ذلك ، شركة أرامكس الدولية والتي حصلت على ترخيص لإستخدام النظام وهي بصدد تنفيذ خطة طويلة الأجل لتطبيق النظام خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بلدان مثل سريلانكا والمملكة المتحدة.

تأسست ميناآيتك في عام 2003 ، وهي شركة البرمجيات الأولى في المنطقة العربية المتخصّصة بتطوير حلول لرأس المال البشري على مستوى القطاعين العام والخاص في مختلف البلدان والتي تقع ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتهدف ميناآيتك إلى تزويد الشركات بأنظمة متخصصة من شأنها زيادة العائد على إستثمار رأس المال البشري لكل زبائنها وذلك بتزويد الإدارة بالمعلومات الدقيقة والموثوقة ، تحسين طرق الوصول اليها وتخفيض التكاليف الناتجة عن تطبيق النظام.





تتيح الإرسال لأكثر من 700 مشغل عالمي لخدمة MMS


"اتصالات" تطور خدمة الرسائل المتعددة الوسائط لتشمل معظم أنحاء العالم








أعلنت "اتصالات" عن تطوير خدمة الرسائل متعددة الوسائط (MMS)، ليصبح بإمكان مشتركيها الآن استخدام هذا النوع من الرسائل للتواصل مع معظم سكان العالم ومن خلال ما يقارب 700 مشغل عالمي، وبنفس الرسوم العادية.

ويأتي هذا التطوير بعد أن كانت "اتصالات" قد أطلقت خدمة الرسائل المتعددة الوسائط في العام 2003، وعملت منذ ذلك الحين على تطويرها حيث تم في العام 2006 البدء بإرسال الرسائل إلى خارج الدولة، لتكون وسيلة فعّالة للتواصل مع كافة أنحاء العالم، وقامت في ذلك بعقد اتفاقيات مشتركة مع العديد من المشغلين حول العالم وصلت حتى الآن إلى 84 مشغلا يتواجدون في 54 دولة وتعمل "اتصالات" على عقد اتفاقيات ثنائية جديدة مع العديد من المشغلين الجدد.

وتعليقا على ذلك، بين السيد خليفة الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق أهمية هذه الخطوة قائلا: "لقد أصبحت الرسائل المتعددة الوسائط إحدى أهم وسائل التواصل، وحققت نسب انتشار عالية في الدول المتقدمة، وإننا من خلال هذا التطوير فإننا نفتح آفاقاً واسعة للارتقاء بهذه الخدمة وجعلها واحدة من أهم وسائل التواصل بين عملائنا داخل الدولة وذويهم في الخارج".

وعن كيفية استقبال الرسائل في الطرف الآخر، بين الشامسي أنه وفي حال ارتبط المشغل الآخر باتفاقيات مباشرة مع "اتصالات" فإن المستقبل سيستلم الرسالة بشكلها المعتاد، وفي حالة عدم وجود مثل تلك الاتفاقية، فإنه المستقبل سيتسلم رسالة نصية قصيرة تفيد بوجود رسالة متعددة الوسائط، تتضمن اسم المرسل، وكلمة مرور بالإضافة إلى رابط الكتروني يمكن تحميل الرسالة من خلاله بعد الدخول إلى شبكة الانترنت سواء باستخدام الحاسوب أو من الهاتف المتحرك نفسه. كما يمكن في هذه الحالة أن يقوم المستلم بالرد على الرسالة للمرسل مجانا من نفس الموقع.

ولفت الشامسي إلى أن المزايا الخاصة التي تتمتع بها قد جعلت منها وسيلة مثالية للتواصل مثل إرسال الصور، مقاطع الفيديو، مقاطع صوتية، وكذلك الصور المتحركة إلى من يريدون حول العام، هذا بالإضافة إلى استخدامها كبديل عن الرسائل النصية في حال كان النص طويلا.

إلى ذلك، يمكن لمشتركي "اتصالات" أيضا إرسال الرسائل المتعددة الوسائط إلى البريد الالكتروني مباشرة وذلك من خلال طباعة عنوان البريد بدل رقم الهاتف المرسل إليه. كما يمكنهم أيضا تحويل تلك الرسائل إلى رقم هاتف واحد في حال وجود أكثر من رقم مجاناً أو إلى البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، وذلك بإرسال رسالة نصية للرقم 1010 تتضمن الرمزa mmsf ثم مسافة ثم رقم الهاتف المتحرك أو العنوان البريدي المراد التحويل إليه.

جدير بالذكر أن الخدمة متاحة لجميع مشتركي "اتصالات" مجاناً حيث لا يوجد رسوم اشتراك بالخدمة، وكل ما على المشترك فعله هو طلب إعدادات الجهاز من خلال الرمز #122* أو بإرسال رسالة نصية قصيرة للرقم 1010 تتضمن s mms، ثم التمتع بالخدمة بكل سهولة ويسر، علما أن تكلفة الرسالة الدولية تبلغ 1.8 درهم لكل 50 كيلوبايت، مع إمكانية إرسال حتى 600 كيلوبايت وذلك بالاعتماد على الحجم المسموح به من قبل المشغل الآخر.



في حفل توزيع جوائز البحرين للمحتوى الإلكتروني


بتلكو تفوز بالجائزة الأولى لموقعها لخدمات الهاتف النقال "O"










فازت بتلكو، شركة الاتصالات المتكاملة الرائدة في مملكة البحرين، بالجائزة الأولى في فئة الترفيه الإلكتروني خلال حفل توزيع جوائز البحرين للمحتوى الإلكتروني الذي أقيم مؤخرا.

وقد قام معالي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بتقديم الجائزة التي حصلت عليها بتلكو تقديرا لموقعها http://www.egy4tec.com/forums/ إلى مديرعام وحدة المستهلكين في بتلكو منى الهاشمي.

وقد حضر حفل توزيع الجوائز السنوي، الذي يقام بغرض اختيار أفضل محتوى إلكتروني والترويج للإبداع في مجال تطوير تطبيقات إعلامية جديدة في البحرين، العديد من الوزراء، وأعضاء من مجلس الشورى والبرلمان، ودبلوماسيون ورجال أعمال وكبار الشخصيات.

جدير بالذكر أن جائزة فئة الترفيه الإلكتروني تمنح للمنتجات والخدمات الرقمية التي ترفه عن المستخدم وتأتي في عدة لغات، مع الأخذ بعين الاعتبار التنوع الثقافي ضمن معايير أخرى.

يشار إلى أن موقع بتلكو "O" قد تم تدشينه في ديسمبر 2007 استكمالا لشبكة بتلكو للجيل الجديد 3.5G. ويوفر الموقع عددا كبيرا من المزايا الحديثة والمثيرة التي تجعل من استعماله خبرة ممتعة. ويمكن للزبائن من خلال الموقع تنزيل أحدث المحتويات وأكثرها رواجا في العديد من المواضيع الرياضية، الدينية، الإخبارية، والترفيهية. ومع تميزه بتقنية 3.5G والمحتوى والخدمات التي تتناسب مع احتياجات مختلف القطاعات في السوق، يوفر موقع "O" أفضل قيمة مضافة ومحتوى لزبائن بتلكو.

وقد تحدثت منى الهاشمي عن الموقع قائلة "لقد تم تصميم موقع "O" بحيث يكون سهل الاستخدام ويقدم أفضل خبرة لمستخدميه ويؤمن لزبائن بتلكو دخولا ممتعا لعالم جديد من خدمات الأخبار، والمعلومات، والترفيه عبر هواتفهم النقالة ابتداءا من الأخبار المجانية، آخر الأخبار، والرياضة، وأخبار تقنية المعلومات والأخبار الدولية من مصادر مثل شبكة CNN والجزيرة و BBC".

"ويتضمن موقع "O" أيضا مجموعة مختارة كبيرة من المحتوى الشخصي، بما في ذلك نغمات MP3 عالية الجودة، وخلفيات شاشات الهاتف، والصور المتحركة، وثيمات الهاتف النقال، بالإضافة إلى آخر الأغاني العربية والإنجليزية و Bollywood".

"كما تتوفر على الموقع مجموعة رائعة من المقطوعات المصورة والألعاب والتي يمكن للزبائن تحميلها على هواتفهم النقالة. كما يمكن استلام رسائل قصيرة أو رسائل متعددة الوسائط حول مختلف المواضيع. كما يوفر موقع “O” منطقة حرة يمكن من خلالها للزبائن تحميل مجموعة مختلفة من المحتويات مجانا".

وقد عبر مدير عام العلاقات الصحافية والحكومية في بتلكو أحمد الجناحي عن سعادة بتلكو لإضافة هذه الجائزة إلى مجموعة الجوائز الإقليمية والدولية الكثيرة التي حصلت عليها الشركة.

وقال "من ضمن الكثير من الجوائز التي حصلت عليها بتلكو جائزة أفضل شركة في مجال الرعاية بالزبائن في الشرق الأوسط لعام 2008 التي تم منحها الشركة في حفل دولي لتوزيع الجوائز أقيم نهاية العام الماضي في دبي".


مايو 2009 المشاريع التكنولوجية طريق العرب لمواجهة الأزمة العالمية


مصر تستضيف الملتقى السادس للاستثمار في التكنولوجيا بالدول العربية






تستضيف مصر خلال الفترة من 12 – 14 مايو 2009، المتلقى السادس للاستثمار في التكنولوجيا، الذي تنظمه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة المعلومات "إتيتدا"، جامعة النيل، برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع، شركة فودافون العالمية للاتصالات، وشركة Ideavelopers VC Fund، والمنظمة الدولية للملكية الفكرية "وايبو". يعقد الملتقى تحت رعاية الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري.

صرح بهذا الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس الملتقى. مضيفا أن هذا الملتقى يأتي في وقت حساس للغاية، حيث تعاني الاقتصاديات العربية من تحديات الأزمة المالية العالمية، وخوف الكثير من أصحاب رؤس الأموال من الاستثمار في مجالات ذات درجة مخاطرة عالية، بعد الخسائر الضخمة التي شهدتها القطاعات المالية والمصرفية. من هنا تبرز أهمية ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا السادس، حيث أنه يهتم بدعم القطاعات الصناعية التكنولوجية الواعدة، التي ترتب قيمة مضافة عالية، سواء من حيث استقرار دورة رأس المال، وانخفاض معدل المخاطرة، والمساهمة في جذب استثمارات جديدة، لتأسيس شركات تكنولوجية واعدة، أو توسيع نطاق شركات قائمة، وهو ما يساهم في تحمل الشركات لمسؤولياتها الاجتماعية، بخلق فرص عمل جديدة، في ظل مناخ تعاني منه العمالة من عملية تسريح واسعة النطاق، وبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة حسب ما حدده الخبراء العرب مع مؤسسة بروكينجز Brookings Institute.

أضاف رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن جلسات الملتقى هذا العام تناقش عددا من القضايا المحورية الخاصة بدور الشركات متعددة الجنسية في تشجيع ودعم روح المبادرة الفردية والعمل الحر، والعناصر الأساسية التي توفر البيئة المناسبة لرأس المال المخاطر "المبادر"، للمشاركة في عمليات التنمية الاقتصادية والمجتمعية في الدول العربية، وتشكيل شبكة عربية غير حكومية تضم كل من كبار المستثمرين، رجال الأعمال، الكوادر الإدارية، المؤسسات المالية، الشركات الصناعية والاستثمارية، لدعم الاستثمار في قطاعات التكنولوجيات الجديدة. هذا ويناقش كذلك المشاركون سبل دعم المشاريع التكنولوجية العربية الواعدة، لدعمها فنيا واستثماريا، خاصة وأنها تعد قاطرة التنمية في ظل الأزمة المالية العالمية، التي يعاني منها الجميع. وتم تحديد فرص الاستثمار المتاحة في مجالات: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المواصلات، التكنولوجيا الحيوية، الأجهزة الطبية، الهندسة وخدمات الغاز والنفط، وغيرها من المجالات التكنولوجية الواعدة عربيا.

قال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار أن ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا سيشهد العديد من الفعاليات من ورش عمل وتكوين شبكات وتمويل مشاريع، وكذلك تنظيم معرض يقدم فيها أصحاب المشاريع التكنولوجية الواعدة، مشاريعهم لأصحاب رأس المال والمستثمرين، لبحث جدوى الاستثمار في هذه المشاريع العربية الواعدة. وسيتم عرض مجموعة من قصص النجاح للمشاريع التي تم تمويلها في الملتقيات السابقة، وأثبتت قدرتها على المنافسة، والنمو في الأسواق العربية. موضحا أن هذا الملتقى هو الوحيد في الوطن العربي لتسويق المبادرات والمشروعات التكنولوجية الواعدة. ويعقد الملتقى مرة كل عام. وقد سبق أن عقد 5 ملتقيات للإستثمار في التكنولوجيا في لبنان، والسعودية، والبحرين، والكويت والمملكة الأردنية. شارك فيها أكثر من 550 باحثاً ومستثمراً و 160 منظمة و 80 متحدثاً، من 26 دولة عربية وأجنبية. وتم استثمار أكثر من 15 مليون دولار لدعم 59 شركة ناشئة والاستثمار في 22 شركة وإنتاج 7 براءات اختراع.

في سياق متصل، قال الدكتور وسام الربضي عضو اللجنة المنظمة للملتقى والمدير التنفيذي لمكتب المؤسسة في الأردن أن اهتمام الشركات العالمية والإقليمية بالصناعات التكنولوجية، جعلها تتجة نحو الدول النامية والعربية، للاستثمار في تطوير برامج فائقة الجودة، مستغلين انخفاض تكلفة القوى العاملة، ومعدلات نمو القطاع وقرب أسواق دول الخليج. موضحا أن باب التسجيل للشركات والمستثمرين ورجال الإعمال لا يزال مفتوحا، ويمكن الحصول على كل المعلومات الخاصة بالملتقى عبر الموقع الإلكتروني http://www.egy4tec.com/forums/ خاصة وأنه من المنتظر مشاركة العديد من الشركات التكنولوجية العالمية في الدول العربية للتعرف على المشاريع التكنولوجية الواعدة، وتحديد الفرص الاستثمارية، التي يمكن أن تناسبها. وذكر علي سبيل المثال من الكوادر التكنولوجية والقيادات والمستثمرين المشاركين في الملتقى: مورا مور مدير شركة Aventura Venture Partners بإيرلندا، ومحمد الزوبي من شركة Sand Hill Angels بأميركا، وراي ملحم، نائب الرئيس لشركة موتورولا العالمية، وأحمد جمعة رئيس شركة Ideavelopers VC Fund، وباسل رشدي مدير إدارة الاستثمار بشركة Nile Capital من مصر، وأحمد عمارة رئيس مجموعة شركات Jeddah Bio City Group بالسعودية، وحازم ملحس رئيس شركة Optimiza Solutions، إميل جبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة Accelerator Technology Holding، وإنيس ريماوي المدير المشارك لشركة Catalyst PE بالأردن، ومن لبنان سامي بيدون المدير المشارك لصندوق Berytech Fund لرأس المال المبادر.


45 ألف درهم وسيارة شيفروليت كروز إجمالي الجوائز


اطلاق أول بطولة لكأس كونامي برو إفوليوشن سوكر على منصة ألعاب إكس بوكس 360







تنطلق اليوم في دبي أول بطولة رسمية للعبة "برو إفوليوشن سوكر"، التي تنظمها كل من "إكس بوكس 360"، و"كونامي"، و"بلوتو جيمز"، و"شيفروليت"، كواحدة من أضخم منافسات كرة القدم الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط. وسيخوض عشاق الألعاب الإلكترونية، مباريات في كرة قدم من خلال لعبة "برو إفوليوشن سوكر 2009" الجديدة، على منصات "إكس بوكس 360" في أماكن رسمية مخصصة لهذا الحدث.

وستقام بطولة كأس "برو إفوليوشن سوكر" الإقليمية في تسع مدن كبرى في خمسة دول عربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبدأ الجمعة (27 مارس)، في صالة عرض "شيفروليت" التابعة لشركة "الكندي للسيارات"، في شارع الشيخ زايد بدبي. وستدور فعاليات المنافسة على مدى يومين في كل مدينة، حيث ستكون المحطة الثانية في أبوظبي ابتداءً من 3 أبريل، والثالثة في الشارقة ابتداءً من 10 أبريل، والرابعة في الدوحة اعتباراً من 17 أبريل، والخامسة في القاهرة، ابتداءً من 24 أبريل، والسادسة في الكويت، ابتداءً من 30 أبريل، والسابعة في الدمام، ابتداءً من 7 مايو، والثامنة في الرياض، ابتداءً من 14 مايو، والتاسعة في جدة ابتداءً من 21 مايو. وستقام المباراة النهائية في دبي، يوم 29 مايو القادم.

وبهذه المناسبة، قال أمان سانجار، مدير تسويق المنتجات في قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه في شركة "مايكروسوفت" بمنطقة الشرق الأوسط: "لقد حان الوقت لإقامة بطولة ضخمة بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيوفر أجواءً حماسية ومليئة بالتحدي لعشاق الألعاب الإلكترونية. وفي ظل الانتشار المتزايد لبطولات الألعاب الإلكترونية، استطاعت ’إكس بوكس 360‘ الارتقاء بمستوى هذا النوع من الفعاليات إلى مستوى متقدم في منطقة الشرق الأوسط. ولا شك في أن ضخامة هذه المنافسة واتساع نطاقها، من العوامل الرئيسية التي ستثري أجواء التشويق والمتعة في مجتمع الألعاب الإلكترونية، ولذلك فإننا نترقب شهرين عامرين بالتحدي والمنافسة من خلال بطولة ’برو إفوليوشن سوكر‘".

وسوف تشهد كل مباراة مواجهة بين لاعبين اثنين على منصة "اكس بوكس 360"، وستكون مدة مباريات الدورين الأول والثاني، 10 دقائق، بينما ستكون مدة كل مباراة من منافسات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية، 30 دقيقة. وسيحصل الفائزون من كل مدينة على جائزة نقدية بقيمة 5 آلاف درهم، وسيتأهلون إلى الدور النهائي الذي سيقام في دبي، كما سيتم تأمين تكاليف سفرهم وإقامتهم في دبي. وسيحصل الفائز بكأس "برو إفوليوشن سوكر 2009"، على جائزة سيارة "شيفروليت كروز 2010".

ومن جهته، قال رامي الحسين، العضو المنتدب لشركة "بلوتو جيمز": "إنه لفخر عظيم لنا أن نحظى بدعم كل من ’مايكروسوفت إكس بوكس 360‘ و’كونامي‘، اللتان تعدان من أهم الأسماء في عالم الألعاب الإلكترونية، لجلب حدث بهذا الحجم إلى عشاق الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يشكل خطوة مهمة على هذا الصعيد. ونتوقع مشاركة حوالي 5 آلاف لاعب من مختلف أنحاء المنطقة في منافسات هذه البطولة، حيث سيتوج لاعب واحد بكأس البطولة، وسيحصل على سيارة ’شيفروليت كروز".

ويمكن لعشاق الألعاب الإلكترونية المهتمون بهذه المسابقة، التسجيل، من أجل المشاركة في بطولة كأس "برو إفوليوشن سوكر 2009"، من خلال الموقع الإلكتروني http://www.egy4tec.com/forums/. ولا يتطلب الأمر أية رسوم وليست هناك أية عوائق للمشاركة، وما عليهم سوى إحضار نسختهم الأصلية (الأوروبية) من لعبة "برو إفوليوشن سوكر 2009" ليتمكنوا من دخول المنافسة



توفر معدلات سريعة جدا في نقل البيانات


ترانسيند تكشف الستار عن بطاقات الذاكرة من نوع SDHC للفيديو عالي الوضوح





أعلنت شركة ترانسيند إنفورميشن، وهي واحدة من أكبر الشركات المنتجة لبطاقات الذاكرة فلاش، أعلنت اليوم عن أحدث بطاقات الذاكرة التي تنتجها وهي السلسلة SDHC HD Video Cards، والمصممة خصيصا لتسجيل وتخزين وتشغيل الفيديو عالي الوضوح بصورة رئيسية.

تدعم معظم كاميرات الفيديو هذه الأيام تسجيل الفيديو الرقمي بدقة عالية، دون المساومة على جودة التقاط الصور الثابتة، إلا أن التعامل مع الفيديو عالي الوضوح يتطلب مساحة تخزين أكبر بكثير من تلك التي يتطلبها الفيديو العادي، وهنا يأتي دور بطاقات الذاكرة من طراز SDHC HD Video Cards التي طرحتها ترانسيند مؤخرا والمجهزة للقيام بهذه المهمة، سواء من ناحية سعة التخزين أو السرعة أو الموثوقية التي يتطلبها التعامل مع الفيديو عالي الوضوح. فعند تسجيل الفيديو عالي الوضوح وفق النسق 1920x1080 AVCHD بمعدل ضغط يبلغ 13 ميغا بت في الثانية، عندها تستطيع الذاكرة التي تبلغ 16 غيغا بايت تخزين فيديو تصل مدته إلى ساعتين و 40 دقيقة، وبتخفيض دقة الفيديو قليلا سيكون بمقدورك استخدام نفس الذاكرة لتخزين فيديو تصل مدته إلى 6 ساعات من الفيديو العالي الوضوح جزئيا! ولتسهيل استخدام بطاقات الذاكرة SDHC HD Video توجد على الوجه الأمامي لها مساحة مخصصة لكتابة ملاحظات عن محتوى البطاقة.

تتوافق بطاقات الذاكرة SDHC HD Video الجديدة مع الفئة السادسة من بطاقات الذاكرة Class 6، مما يعني أن أنها توفر معدلات سريعة جدا في نقل البيانات (تضمن حدا أدنى من سرعة القراءة والكتابة تبلغ 6 ميغابايت في الثانية)، وبذلك تضمن البطاقة الاستجابة العالية عند استخدامها مع الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو، وفي هذه الأيام تقوم الكاميرات الرقمية بدقة 10 ميغا بكسل أو أكثر وكاميرات الفيديو عالية الوضوح بالاحتفاظ بكمية كبيرة من الصور عالية الدقة في بطاقة الذاكرة عند استخدامها، وتلعب السرعة التي يمكن للكاميرا حفظ الصور فيها على بطاقة الذاكرة دورا هاما في الأداء. وتوفر بطاقات الذاكرة Class 6 SDHC HD Video من ترانسيند لمستخدمي الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو عالي الوضوح القدرة على تخزين الصور والفيديو بسرعة، مما يرتقي بأداء الكاميرا ويسهل عملها. تتوفر هذه البطاقة حاليا بسعات تبلغ 4 و 8 و 16 غيغا بايت، كما توفر شركة ترانسيند ضمانا يدوم مدى الحياة على هذه البطاقة.


مصممة لتصوير أفلام عالية الدقة والتقاط صور فائقة الوضوح


"ميموري تكنولوجي كوربوريشن" تطلق أحدث طراز من سلسلة كاميرات الفيديو "جنكس











اعلنت "ميموري تكنولوجي كوربوريشن" (MTC)، احدى الشركات الرائدة في مجال توزيع منتجات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اطلاقها كاميرا الفيديو الرقمية عالية الدقة "جي. دي. في-أف. إتش. دي برو" (GDV-FHD)، التي تعد أحدث طراز ضمن مجموعة كاميرات الفيديو "جنكس" (GENX). ويأتي اطلاق هذه الكاميرا تلبية للطلب المتزايد من قبل العملاء للحصول على كاميرا فيديو جديدة بمواصفات أقوى وسعر مدروس.

وتتميز هذه الكاميرا بدقة عالية في تصوير الأفلام تصل الى 1080 بكسل بالإضافة إلى حساس صور بدقة 8 ميغا بكسل للإلتقاط صور ذات جودة عالية. كما أنها مزودة بمقرب بصري "5 إكس" (5x) وشاشة من الكريستال السائل (LCD) من قياس 3.0 بوصة وتدعم بذاكرة سعة 16 غيغا بايت بالإضافة إلى احتوائها على ذاكرة مدمجة بسعة 128 ميغا بايت.

وقال شابو سلطان، مدير عام الشركة: "نلتزم بتزويد عملائنا بالعروض ذات الجودة العالية في كافة المنتجات والخدمات التي نقدمها، ولضمان ذلك نعمل دائماً على تطوير منجاتنا بناءً على متطلباتهم. وتم إطلاق كاميرا الفيديو الجديدة هذه تلبية لاحتياجات العملاء في الحصول على كاميرا فيديو ذات جودة وأداء عال يمكنها توفير مجموعة متنوعة من الوظائف الإحترافية. ونحن على ثقة من أن هواة التصوير سيسرون بقدرة هذه الكاميرا على الجمع بين الدقة العالية عند تصوير الأفلام وجودة الصور والسعر المدروس. وعلاوة على ذلك، تعد هذه الكاميرا دليلاً على التزامنا في مواصلة ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة التي تحظى بتقدير عملائنا".

ويعد اطلاق الطراز "جي. دي. في-أف. إتش. دي برو" إضافة هامة إلى سلسلة كاميرات الفيديو "جنكس" والتي تضم أيضاً الطرازات "جي. دي. في-اتش. دي" (GDV-HD)، "جي. دي. في-800 اتش. دي" (GDV_800HD)، و"جي. دي. في-1120اتش. دي" (GDV 1120 HD)، و"جي. دي. في720 ألترا" (GDV 720 Ultra)، و"جي. دي. في720 برو" (GDV 720 Pro). كما توفر "جنكس" منتجات في العديد من الفئات الأخرى، بما فيها أجهزة تلفاز وشاشات الكريستال السائل وكاميرات التصوير الرقمي الثابت وإطارات الصور الرقمية ومشغلات "أم. بي3" (MP3) و"أم. بي4" (MP4) والكاميرات الرقمية والماسحات الضوئية وكاميرات الانترنت والاقراص الصلبة الخارجية ذات الناقل التسلسلي العام (US وبطاقات الذاكرة الضوئية ذات الناقل التسلسلي العام بمختلف سعاتها.

وقد تأسست "جنكس" من قبل شركة "ميموري تكنولوجي كوربوريشن" خلال العام 1999 لتبرز كاحدى الشركات الرائدة في مجال توفير تقنيات تكنولوجيا المعلومات المبتكرة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومصر والمشرق العربي ودول مجلس التعاون الخليجي. وقد أسست الشركة مراكز إدارية لها في كل من دبي وجدة واليمن حيث تقوم بتوزيع منتجاتها وخدماتها لقطاع المشاريع الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومزودي الخدمات والمستهلكين بشكل مباشر من خلال فريق مبيعاتها وبشكل غير مباشر من خلال شبكة من قنوات التوزيع.

وقد حققت "ميموري تكنولوجي كوربوريشن" نجاحاً كبيراً من خلال تخصصها في توفير ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM) وتقنيات بطاقات الذاكرة الضوئية، الأمر الذي ساعدها على تعزيز عوائدها بنسبة 400% خلال الأعوام السبعة الماضية. وقد برزت العلامات التجارية للشركة مثل "جنكس" و"اكستريم" (Xtreme) لتكون من بين أكثر المنتجات إقبالاً على مستوى المنطقة، كما ساهمت في تعزيز حصة الشركة البالغة 60% في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بوسائط ذاكرة تخزين المعلومات.



لأول مرة في مصر والشرق الاوسط


Google تطلق مسابقة في الرسم بين 160 يتيما لتصميم صفحتها الرئيسية










أطلقت Google مسابقة في تصاميم شعارها بين 160 يتيما بالقاهرة للتعبير عن مصر وماذا يعنى ان يكون الفرد مصريا. التصميم الفائز في المسابقة سوف يتم عرضه على صفحة Google الرئيسية ليشاهده الملايين من مستخدمي الانترنت المصريين يوم 3 أبريل المقبل احتفالا بيوم اليتيم في مصر.

تم اختيار الأطفال بمساعدة جمعية رسالة الخيرية في مصر ليشاركوا بالرسم من خلال تصميمات تعبر عن Google ومصر. أمضى الحضور بعد ذلك يوما ممتعا ومشوقا ما بين الرسم واللعب والاستماع بالموسيقي في جو مليء بالبهجة والانسجام.

وقد شارك Google في هذا اليوم العديد من المؤسسات والشركات منها الجامعة الألمانية بالقاهرة وشركة ليد ماركتينج اللتان استضافتا فعاليات المسابقة وقامتا بدعم كل ما احتاجه هذا الاحتفال ليكون احتفالا ناجحا. كما قام عدد من أساتذة وطلبة كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الالمانية بتوجيه الاطفال خلال مسابقة الرسم ومساعدة فريق عمل Google طوال اليوم.

يقول وائل غنيم مدير التسويق في Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نسعى دائما في Google لأن نكون مرآة تعكس ما يدور في العالم من حولنا من خلال تغيير تصميم شعار Google على صفحة محرك البحث الرئيسية. وغالبا ما تعبر هذه التصاميم، التى دائما ما تحظى باهتمام وإعجاب مستخدمى الانترنت، عن أشخاص معينين أو مناسبات أو تواريخ خاصة. لذا، وبمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم في 3 أبريل المقبل، فقد قمنا بإطلاق هذه المسابقة لأول مرة في مصر والشرق الاوسط وتخصيصها للأيتام في مصر."

وقد شارك الفنان خالد أبو النجا كسفيرا للنوايا الحسنة لدى منظمة اليونيسيف في فاعليات هذا الاحتفال حيث قام بتحفيز الأطفال وتشجيعهم أثناء المسابقة وخلق جوا من البهجة بينهم ثم قام بعد ذلك بأخذ صورا تذكارية مع الايتام المشاركين في المسابقة مع تصاميمهم المبتكرة.

قام الأطفال بتقديم ما يقرب من 200 تصميم لشعار Google يعبر عن مصر كما قام فريق من أساتذة كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الألمانية بإختيار 25 تصميما ليشارك في المسابقة بناءا على الإحساس الفني، الإبداع في التصميم وعلاقة التصميم بمصر.
يمكن لجميع مستخدمي الانترنت في مصر التصويت لأفضل تصميم من خلال زيارة الموقع http://www.egy4tec.com/forums/ في الفترة من 22 مارس وحتى 27 مارس.

يقول وائل غنيم: "نحن مسرورون من نجاح هذا الاحتفال ومن مشاركتنا الاطفال فرحتهم وتسليمهم الهدايا التي قدمها لهم شركاءنا في هذه المبادرة وهم: نادي ليونز العاصمة، مكتبات سمير وعلى، مكتبة ديوان و شركة Net Signature.

في نهاية اليوم حصل كل طفل على صورته الشخصية في برواز مبتكر بالاضافة الى شهادة تقدير تذكارية من Google.

يقول دنيس هوانج، المصمم المسئول عن تصاميم شعار Google على الصفحة الرئيسية: "تعد هذه المسابقة مثالا واضحا على مدى امتزاج الفن والابتكار بالتكنولوجيا. ومع اقتراب الاحتفال بيوم اليتيم، جاءت فكرة اطلاق هذه المسابقة بين الأطفال الأيتام في مصر لاعطاءهم الفرصة ليعبروا عن وطنهم وحياتهم اليومية من خلال صفحة Google الرئيسية. ونحن جميعا واثقون أننا سوف نرى تصاميم ولوحات معبرة ومبتكرة."

سوف يكون دنيس مسئولا عن تحويل التصميم الرابح إلى يتم عرضه على صفحة محرك البحث الرئيسية يوم 3 ابريل المقبل.

للتصويت لافضل تصميم في مسابقة تصميمات Google – مصر يرجى زيارة الموقع http://www.egy4tec.com/forums/ من الفترة من 22 – 27 مارس


في اطار مواصلتها لتقديم ما هو متميز


نوكيا تكشف النقاب عن هاتفها الرائع 7205 Intrigue




أعلنت شركة Nokia عن تقديم هاتفها الصدفي الملون، والذي أطلقت عليه اسم 7205 Intrigue. ويتميز الهاتف بلونه الأسود الساحر والذي يضيف إلى سحره تلك الشاشة الخارجية المخفية، فلن يلاحظ أي شخص وجود تلك الشاشة إلا عند ورود رسالة نصية أو مكالمة "من شدة سوادها وتماثلها التام مع لون الهاتف".

أما لوحة المفاتيح الداخلية فتتوافر في اللونين الوردي والفضي الباهتين، وكلا الموديلين يتمتع بلوح تصفح مختلف، والهاتف مزود بكاميرا ذات دقة 2 ميغابيكسل يمكن تشغيلها من خلال زر خاص. كما يمكن تخزين الصور، والفيديو، و الموسيقى عبر بطاقات الذاكرة من طراز MicroSD بسعة تخزين 8 غيغابايت كحد أقصى.

ووضع الهاتف في النمط "Habitat" سيساهم في عرض جهات الاتصال وفق ترتيب زمني، وهو النمط الذي تزعم نوكيا أنه يوفر للمستخدم طريقة تفاعلية وجذابة لتعقب واستعراض جهات الاتصال الخاصة به مع إمكانية التواصل معهم من خلال نفس النمط، كما يمكن كذلك إضافة الصور و الأيقونات إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بأصدقاء المستخدم، كما يمكن رفع الصور مباشرة على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook.

يذكر أن هاتف 7205 Intrigue يتوافر حاليا في الأسواق في قارة أمريكا الشمالية بسعر يبلغ نحو 130 دولار أمريكي تقريبا. ومن المقرر توافر الهاتف في مناطق أخرى من العالم في وقت لاحق



تتيح لعملاء SalesForce تتبع كل جديد حول منتجاتهم


شراكة هامة بين تويتر و Salesforce









كشف موقع Salesforce.com النقاب عن شراكة جديدة بموقع التدوين تويتر والذي من شأنه السماح لعملائه بتتبع المدونات المكتوبة حول منتجاتهم.

وتهدف هذه الشراكة إلى منح وكلاء خدمة العملاء وصول فوري لمعلومات حول أداء مستوى الخدمة. كما تمكنهم من الإجابة على استفسارات العملاء التي تمت من خلال أسرع شبكة اجتماعية.

وستتاح هذه الشراكة من خلال برنامج Salesforce Service Cloud، الذي يسمح بالفعل للشركات بالاتصال بتطبيقات خدمة العملاء مثل مواقع فيس بوك وجوجل وLinkedIn. ويتيح البرنامج للشركات إمكانية تقديم خدمة العملاء من خلال منتديات الويب الاجتماعية أو الحوارات على الشبكات الاجتماعية.

وتتزامن هذه الشراكة الجديدة مع الدور الذي تلعبه شبكة تويتر في قطاع الأعمال ودوره في تحديد التصور العام لمنتج أو شركة أو خدمة معينة. ولقد أظهرت الإحصاءات التي أصدرتها مؤسسة الأبحاث نيلسن الأسبوع الماضي أن 42% من مستخدمي تويتر في فبراير يتراوح أعمارهم بين 35 و49 عامًا. ويستخدم 62% الموقع في العمل.

وسيساعد برنامج Salesforce CRM for Twitter الشركات على البحث خلال مدونات تويتر اليومية عن المواضيع الخاصة بها. وبعد تحديد مدونة معينة، بإمكان الشركة التقاط وتتبع المحادثة من خلال إنشاء سجل في Service Cloud الذي يتتبع الموضوع الأصلي وكل الردود عليه



لمساعدة عملائها على تحديد مخاطر السلامة في وقت مبكر من دورة التطوير


أوراكل تعتزم شراء Relsys








أعلنت شركة أوراكل أنها تعتزم شراء شركة Relsys، التي تقوم ببرمجة تطبيقات إدارة المخاطر وسلامة العقاقير.

ويهدف هذا الشراء، المقرر انتهائه في يونيو، إلى تعزيز وحدة الأعمال العالمية المعنية بالعلوم الصحية التي تم تشكيلها الصيف الماضي. والعلوم الصحية هي أحد القطاعات التي تسعى أن تشارك فيها أوراكل من خلال شراء الشركات.

يذكر أن شركة Relsys تطور برامج مصممة لمساعدة الشركات المصنعة للعقاقير والأجهزة الطبية على تنسيق عمليات الشركة والالتزام بالقوانين التنظيمية وتحسين سلامة المنتجات.

وبهذا الشراء، تهدف أوراكل إلى تزويد عملائها بالقدرة على تحديد مخاطر السلامة في وقت مبكر من دورة التطوير، فضلاً عن تحسينات في تتبع أداء منتجاتها بعد طرحها بالأسواق


في ظل هجمات الهاكرز المتكررة لاختراقها


إتش بي تطرح أداة حماية مجانية لمبرمجي برامج فلاش







تعتزم شركة إتش بي الإعلان عن أداة مجانية بإمكان المبرمجين استخدامها في البحث عن الثغرات الموجودة في برامج فلاش الخاصة بها، والتي قد تؤدي إلى تسرب البيانات وظهور مشاكل حماية أخرى على مواقع الويب.

وأداة HP SWFScan تقوم بفك شفرات برامج الفلاش وتبحث عن الثغرات وانتهاكات إرشادات ممارسات الحماية المثلى الخاصة بشركة أدوبي. وتعمل الأداة مع كل إصدارات برامج فلاش.

ونظرًا لأن مشغل الفلاش مثبت على أكثر من 98% من الأجهزة المتصلة بالإنترنت على مستوى العالم، فهو مستهدف من الهاكرز. وتقوم شركة إتش بي بتحليل 4000 تطبيقات ويب تقريبًا تمت برمجتها باستخدام نظام الفلاش ووجد أن 35% تنتهك ممارسات الحماية المثلى الخاصة بشركة أدوبي.

يذكر أن هذه الأداة ليست الأداة الأولى المصممة لمبرمجي فلاش. فلقد أعلنت شركة آي بي إم الشهر الماضي عن أداة Rational AppScan، والتي تقوم بفحص تطبيقات أجاكس وفلاش تلقائيًا بحثًا عن ثغرات أمنية. وتبلغ تكلفة الإصدار القياسي منه 17.550 دولارًا لترخيص لعام واحد.

وفي العام الماضي، ناشدت شركة إتش بي شركة مايكروسوفت بأن تقوم ببرمجة أداة مجانية، Scrawlr، يمكن أن يستخدمها المبرمجون في اختبار ثغرات SQL في التطبيقات الموجودة على نظام ASP


بسعر قد يصل الى 1500 دولار أمريكي


آسوس تعلن عن موعد اطلاق كمبيوترها المحمول Airo










أكدت شركة آسوس أن كمبيوترها المحمول أوريجامي، Airo، سيتم طرحه في الأسواق في سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام وأن سعره سيتراوح بين 1000 دولار و1500 دولار. وأضافت أن الكمبيوتر سيأتي "ببطارية بوليمر الجديدة" والتي تتيح إمكانية تقديم ما يصل إلى خمس ساعات من الاستخدام بعد الشحن الكامل.

يذكر أن آسوس استعرضت الكمبيوتر في معرض CES الذي عقد في لاس فيجاس في أول هذا العام. ويأتي الكمبيوتر بلوحة مفاتيح تتحرك لأعلى ولأسفل عند يكون الكمبيوتر غير مطوي.


في واحدة من خدماتها المتميزة


شركة MyPunchbowl تطلق خدمة جديدة للتذكير بأعياد الميلاد






قدمت شركة MyPunchbowl خدمة جديدة لتذكير المستخدمين بأعياد الميلاد، حيث يمكن للمستخدم من خلال تلك الخدمة تحديد رسائل تذكير يتم إرسالها لأصدقائه وله شخصيا تتعلق بأعياد ميلادهم. وللقيام بذلك تقوم الخدمة بالاستعانة بنظام يتطفل على أصدقاء المستخدم ليقوموا بإضافة أنفسهم إلى قاعدة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم مع إمكانية انضمامهم واشتراكهم في نفس الوقت للخدمة الجديدة.

ويمكن للمستخدم دعوة أصدقائه من خلال موقعي Twitter و Facebook للشبكات الاجتماعية أو برامج المحادثات الفورية أو حتى أنظمة البريد الإلكتروني. حيث تقوم الخدمة بإرسال طلب سريع لجميع جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم مع وجود خيار لإخفاء خانة السنة من تاريخ الميلاد، كما تقدم لهم حوافز عديدة للانضمام للخدمة. ومع انضمام جهات الاتصال إلى قاعدة بيانات المستخدم يمكنه تصنيفهم في مجموعات خاصة.

ويمكن اعتبار الخدمة الجديدة لشركة MyPunchbowl أحد أفضل الحلول بالنسبة لموقع Twitter، ولكن القيمة الحقيقة للخدمة الجديدة تظهر عند تعاونها مع بقية الخدمات الأخرى لشركة MyPunchbowl، حيث يمكن للمستخدم الاستعانة بخدمة eCard للبطاقات الإلكترونية الخاصة بالمناسبات المختلفة، كما يمكن الاستعانة بالأدوات المدمجة لتنظيم الحفلات والاجتماعات


في تدعيم واضح لعائلاتها من وحدات التخزين المختلفة


Seagate تزيح الستار عن وحدتين جديدتين للتخزين الشبكي




كشفت شركة Seagate عن أحدث أجهزتها من وحدات التخزين الشبكية (NAS) وهي BlackArmor NAS 440 و BlackArmor NAS 420، فهي الأجهزة الموجهة إلى بيئات العمل في الشركات الصغيرة التي يبلغ عدد الموظفين فيها نحو 50 موظف أو أقل ، كما يمكن أن تكون موجهة للأشخاص المحترفين المتطلعين للحصول على وحدات خاصة للتخزين الشبكي.

وتتوافر مع أجهزة Seagate الجديدة مجموعة من البرمجيات المفيدة في جوانب الإصلاح والنسخ الاحتياطي، وتبدأ أسعار تلك الأجهزة من 800 دولار أمريكي. ويتمتع كلا الجهازين بأربعة أجزاء مخصصة لأقراص Seagate الصلبة، وبالنسبة للموديل BlackArmor NAS 420 فيحتوي على قرصين فقط أما الموديل BlackArmor NAS 440 فمزود بالأقراص الأربعة جميعها. وفيما يتعلق بسعات التخزين في الأجهزة فتتراوح بين 2 و 8 تيرابايت. ومن مزايا الأجهزة إمكانية استبدال مكوناتها بشكل مباشر وسريع بدون الحاجة لإغلاق الجهاز، كما تتمتع الأجهزة بأربعة منافذ USB تسمح للمستخدم بإلحاق أقراص صلبة خارجية، كما أن مزود الطاقة خارجي.

ويتمتع كلا الجهازين بمزايا مشتركة منها شاشة الكريستال السائل التي تعرض للإعدادات والعديد من المعلومات الأخرى و التنبيهات. كما يمكن تهيئة الأقراص كمجموعة RAID، ويمكن للمستخدم تشفير أجزاء معينة من الأقراص مع إمكانية الاستعانة بكلمات المرور، وتوفر أجهزة BlackArmor NAS إمكانية الوصول للملفات من خلال الإنترنت عبر برنامج المتصفح بدون الحاجة إلى تنصيب أية تطبيقات إضافية، وبالتحديد من خلال خدمة Seagate Global Access.

وبالنسبة لأنظمة التشغيل الضرورية لعمل أجهزة Seagate الجديدة فتتلخص إما في نظام التشغيل Mac OS X 10.4.11 أو إصدار أحدث (أو Windows XP أو Windows Vista). وبالنظر إلى عنصر السعر فأن الجهاز المهيأ لاستيعاب قرصان بسعة إجمالية 2 تيرابايت يبلغ سعره 800 دولار أمريكي، أما الجهاز المهيأ لاستيعاب أربعة أقراص بسعة 4 تيرابايت سيصل سعره لنحو 1200 دولار أمريكي، أما نفس الجهاز بسعة 6 تيرابايت فسيبلغ سعره 1700 دولار أمريكي، وفيما يتعلق بالحصول على نفس الجهاز بسعة 8 تيرابايت فأن السعر سيكون في هذه الحالة نحو ألفين دولار أمريكي


بسعة تصل إلى 32 جيجابايت


"فرباتيم" تطلق سلستها الجديدة من أقراص التخزين الرقمي الخارجية










أعلنت "فرباتيم"، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في انتاج وسائل التخزين على الأقراص الصلبة الخارجية، اليوم عن توسيع باقة منتجاتها من أقراص التخزين الرقمي الخارجية "ستور آند جو" من خلال إطلاقها طرازي "يو إس بي أكسيكتيف" و"ميني سويفل" بسعة 32 جيجابايت.

ولكون سعة كل منهما تعادل ما يمكن أن تحتويه 45 أسطوانة مدمجة، فإن الطرازين الجديدين أطلقا خصيصاً ليلبيا احتياجات هؤلاء الذين يتنقلون كثيراً ويحتاجون إلى حمل كميات ضخمة من البيانات والمعلومات الرقمية خلال تنقلاتهم. وسيتوفر المنتجان الجديدان قريباً جداً في أسواق الشرق الأوسط.

ويتيح القرص الجديد لمستخدميه القدرة على حفظ كافة أنواع المستندات والبيانات الرقمية، سواء إن كانت خاصة بأعمالهم أو شخصية على القرص ذاته.

وصمم طراز "ستور آند جو إكسكتيف يو إس بي درايف" كي يوفر أعلى أنواع الأداء حيث يتيح إمكانية القراءة والتسجيل بسرعة تصل إلى 30 جيجابايت في الثانية الواحدة أو80 جيجابايت في الثانية الواحدة حسب النموذج المختار. ويتميز هذا القرص الأنيق ذو اللون الفضي بتوفره على أفضل سبل الحماية المطاطية التتي تجعلة يتناسب مع كافة أنواع الحواسب المحمولة أو الحواسب الشخصية.

أما طراز "ميني سويفل" فتصل سرعة النموذج الأول منه إلى 11 جيجابايت في الثانية الواحدة، والثاني إلى 8 جيجابايت في الثانية الواحدة.

وقال زياد عرب مدير المبيعات في "فرباتيم الشرق الأوسط": "هناك زيادة واضحة في الطلب في سوق أقراص التخزين الصلبة الخارجية المعروفة باسم "يو إس بي" والتي تحتوي على سعات كبيرة. والتحدي الذي يواجهنا يتمثل في كيفية تلبية طلبات واحتياجات العملاء من أجل تخزين ملفاتهم وبياناتهم رقمياً بشكل يتوافق مع متطلباتهم سواء على صعيد العمل أو الصعيد الشخصي وذلك بتخزينها على قرص واحد. نحن على ثقة تامة بأن منتجاتنا الجديدة من "يو إس بي إكسكتيف" و"ميني سويفل" ستتواءم تماماً مع هذه الاحتياجات".

وبينما يحظى طراز "يو إس بي إكسيكتيف" بحماية سطحية من خلال نظام قابل للضغط، فإن "ميني سويفل" يتمتع بغطاء حماية دوار وكلها تتسم بإمكانية تشفيرها حتى من برمجيات "فرباتيم" للتشفير المتميزة والتي تضمن عدم وقوع المعلومات والبيانات الرقمية في أيدي الأشخاص غير المسموح لهم بذلك. ويتميز المنتجان الجديدان بمؤشر أزرق يومض أثناء نقل البيانات من أو إلى القرص الصلب الخارجي، وكما هو الحال في كافة منتجاتها، توفر "فرباتيم" خطاً هاتفياً ساخناً للاستفسار وطلب أي معلومات حول أقراص التخزين الرقمي التي تنتجها في أي وقت.


أفضل طابعة لخريف 2008


طابعة i-SENSYS MF 9170 من كانون تفوز بجائزة "مختبرات بايرز لابوراتوري




فازت طابعة i-SENSYS MF9170 متعدّدة الوظائف من من كانون بجائزة شركة مختبرات بايرز لابوراتوري BLI، الشركة المستقلّة والرائدة عالمياً لاختبار منتجات تصوير الوثائق، عن طابعاتها الملوّنة وفئة طابعاتها الملوّنة متعدّدة الوظائف.

واختيرت طابعة i-Sensys MF9170 من كانون لأداءها الممتاز في مجالات مختلفة بما في ذلك الاعتمادية، والإنتاجية، وجودة الصورة وسهولة الاستخدام، وتكنولوجيا المعلومات، والسلامة.
تقدّم طابعة i-SENSYS MF1970 وثائق ممسوحة ملوّنة عالية الجودة، ووثائق منسوخة ومطبوعات تمتاز بصورها ورسومها الملوّنة الممتازة، والوضوح الفائق للنصّ، وألوانها التي لا تُضاهى من حيث التماسك والدقة حتى عندما تكون الصور صعبة في العادة، مثل تلك التي تحتوي نغمات البشرة أو درجات متقاربة ومتناغمة من الألوان المظلّلة.

وعلّق السيد بيتو ماتام، مدير المنتج، كانون الشرق الأوسط، قائلاً: "يسرّنا جداً أن نكسب هذا التقدير من خبراء بايرز لابوراتوري. وتسلّط هذه الجائزة الضوء على وظائف i-SENSYS الاستثنائية وأدائها الذي يجعل منها "أفضل منتجات صنفها" ضمن هذه الفئة."

وتضمّ خصائص طابعة MF 9170 التالي:
• إنّ MF9710 هي ماسحة ليزر ملوّنة وقابلة للتشبيك توفّر 4 وظائف في آلة واحدة، وهي الطباعة والنسخ والمسح والفاكس
• نتائج محترفة عالية الجودة بفضل تقنيات i-SENSYS الملوّنة الاستثنائية
• سرعة عالية: 21 صفحة بالدقيقة بالألوان أو أحادية اللون
• يتطلّب إنتاج الصفحة الأولى 12.5 ثانية
• تقنية التثبيت تحت الطلب للتحمية الفورية واستخداام الطاقة الفعّال إذ تستهلك فقط 1.2 واط في وضعية الكسل
• وظيفة SEND مع PDF المدمجة Compact PDF: المسح والإرسال المباشر إلى البريد الإلكتروني، وملف الشبكة، ومفتاح ذاكرة الناقل التسلسلي العالمي USB memory key
• ترانزستور الفيلم الرقيق TFT سهل الاستعمال قياس 3.5 إنش والمزوّد بعجلة سهلة الدوران Easy Scroll Wheel
• الطباعة والنسخ والمسح والإرسال عبر الفاكس لجهتي الورقة
• نظام التلقيم الأوتوماتيكي لـ50 ورقة
• الطباعة المباشرة من البطاقة Card Direct Printing من بطاقات ذاكرة متوافقة


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور Webmaster   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:17 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.