لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 02-07-2020, 09:06 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 463
بمعدل : 0.93 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Smile هام للأمهات.. هكذا تعتنين برضيعك بعد الختان


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

بعد إنجاب الأم طفلاً ذكراً، أكثر ما تقلق بشأنه في الايام الأولى من حياة طفلها هو عملية الختان التي تعرّض لها والعناية التي يتطلبها جرحه. ولكن لا تقلقي، إذ إن العضو التناسلي الذكري ليس حسّاساً كما تظنين، كما أن عملية الختان ليست صعبة وخطرة، بل هي عملية استئصال بسيطة لطبقة من اللحم تغطي العضو تُجرى خلال الايام الثلاثة الأولى بعد الولادة. ولكن إن لم تكن لديك المعلومات الكافية المطلوبة للعناية بهذه المنطقة لما بعد الولادة، فإليك النصائح التالية:

مراحل شفاء الختان بالصور
حافظي على نظافته

القاعدة الأهم لأي جرح وتحديداً ختان صبي حديث الولادة هي الحفاظ على نظافته: في كل مرة تغيّرين فيها حفاضه، نظفي بمنديل رطب أيّ بقايا براز ترينها في المنطقة. استخدمي صابوناً غير معطر مع مياه دافئة لا المناديل المعطرة الخاصة بالأطفال. ثم اتركيها لتجف لتفادي أيّ حساسية ولفيها بالشاش مع كل تغيير حتى تُشفى وتجف وتتساقط، وتفادي أن تبتلّ خلال الحمام قبل هذا الوقت.


احميها وغطيها دائماً

بعد العملية، قد يضع الطبيب ضمادة بجل البتروليوم على عضو طفلك، ولكنها تسقط فور تبوّل طفلك للمرة الاولى. قد يطلب إليك بعض الأطباء أن تضعي من هذه الضمادات في كل مرة تغيّرين فيها حفاض طفلك قبل ان تلفّي جرحه بالشاش، ولكن آخرين قد يفضلون ان تكتفي ببعض المعقم ومضادات الالتهاب وشاش خفيف لتفادي أن يحتكّ الحفاض بالجرح.


استخدمي حفاضين

الأمر ليس ملزماً ولكن يُفضَّل أن تستخدمي حفاضين لأنه يقي صغيرك من الألم إذ إن وضع طبقتين من الحفاضات كفيل بأن يبعد أيّ شيء عن جرح طفلك حتى فخذيه، فيقيه من الضغط.


راقبيها لتتأكّدي من شفائها جيّداً

لا بأس باحمرار رأس عضو طفلك بعد عملية الختان حتى إن الإفرازات الصفراء أمر طبيعي جداً إذ إنه يدل على شفاء الجرح. وإذا وجدت بعض الدماء على الحفاض، لا تجزعي لأنه أمر طبيعي أيضاً. ولكن إن لاحظتِ أن الصغير يعاني من أيّ من العوارض التالية، فقد تدل على التهاب، ما يتطلب استشارة الطبيب:

النزف المستمر أو بقع كبيرة من الدماء.
احمرار مستمرّ لأكثر من خمسة ايام بعد العملية.
إفرازات صفراء تدوم لأكثر من أسبوع.
ارتفاع الحرارة
تورّم
مشاكل في التبول


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالطفل بعد الختان نجاه عبدالصمد المنتدى العام لكل المواضيع 0 10-28-2019 09:17 AM
العناية بالطفل بعد الختان نجاه عبدالصمد المنتدى العام لكل المواضيع 0 10-17-2019 09:00 AM
تجنّبي تلك العادات بعد التمرين عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-22-2019 03:33 PM


الساعة الآن 09:02 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.