لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 01-09-2020, 11:01 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Jun 2019
العضوية: 155949
الدولة: https://turkehliyet.com
المشاركات: 407
بمعدل : 1.11 يوميا
الإتصال ahmed2019 غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي قروض سكنية للأفراد بسوق عقارات السعودية


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like





اختتمت السوق العقارية السعودية نشاطها خلال 2019، على ارتفاع قيمة صفقاتها بنسبة 26.5%، مقارنة بانخفاضها خلال 2018 بنسبة 36.3%، لتستقر بنهاية العام عند مستوى 180.2 مليار ريال.

وجاءت نسبة الارتفاع أعلى لصالح القطاع السكني مقارنة بالقطاع التجاري، حيث سجل القطاع السكني ارتفاعاً سنوياً في قيمة صفقاته بنسبة 35.1%، مقارنة بانخفاضه خلال 2018 بنسبة 31.2%، ليستقر بنهاية العام عند مستوى 136.7 مليار ريال "75.7% من إجمالي صفقات السوق"، فيما ارتفع القطاع التجاري بنسبة 5.6%، مقارنة بانخفاضه خلال 2018 بنسبة 46.2%، ليستقر بنهاية العام عند مستوى 43.9 مليار ريال "24.3% من إجمالي صفقات السوق"، بحسب ما ورد في صحيفة "الاقتصادية".

التمويل العقاري الممنوح للأفراد
ويعزى الارتفاع في نشاط السوق العقارية، وفي نشاط القطاع السكني على وجه الخصوص، إلى الزيادة القياسية في حجم التمويل العقاري الممنوح للأفراد خلال العام، الذي سجل نمواً سنويا ناهزت نسبته 167% "78.7 مليار ريال"، وشكل نحو 58% من إجمالي قيمة صفقات القطاع السكني، وشكل نحو 60% من مجموع قيمة صفقات الأراضي والفلل والشقق السكنية. وتصاعدت وتيرة التمويل العقاري من نحو 38% من إجمالي قيمة صفقات القطاع السكني مطلع العام، إلى أن ناهزت أعلى من 85% من الإجمالي بحلول نهاية العام.

التغيرات السنوية لمتوسط أسعار العقارات السكنية
وشهدت أغلب أسعار الأراضي والعقارات السكنية ارتفاعا خلال 2019، متأثرة بارتفاع نشاط السوق العقارية المحلية، نتيجة زيادة ضخ القروض العقارية في القطاع السكني تحديدا بمستويات غير مسبوقة، فعلى مستوى أداء العام كاملا وصلت مساهمة تلك القروض العقارية للأفراد في كل 1.0 مليون ريال، تم ضخها لأجل شراء الأراضي والفلل والشقق السكنية إلى نحو 600 ألف ريال من كل 1.0 مليون ريال.

وكان تدفق تلك القروض العقارية طوال عام 2019 قد أخذ وتيرة متصاعدة من بداية العام حتى نهايته، بدأت من مساهمة بنحو 401.3 ألف ريال "40.1% من قيمة صفقات الأراضي والفلل والشقق السكنية" من كل 1.0 مليون ريال خلال كانون الثاني (يناير) 2019، إلى أن وصلت بنهاية العام إلى نحو 854 ألف ريال "85.4% من قيمة صفقات الأراضي والفلل والشقق السكنية" من كل 1.0 مليون ريال.

رغم أن ارتفاع مساهمة تلك القروض العقارية في عقود صفقات شراء الأراضي والعقارات السكنية، يعكس في المقابل انخفاض مساهمة السيولة المملوكة للأفراد، مقارنة بما كانت عليه في أعوام سابقة خاصة على الأراضي السكنية، التي كانت تستهدف في جزء كبير منها تدوير الأموال، وتحقيق مكاسب مضاربة من فروقات بين أسعار الشراء والبيع.

إلا أن الحجم الكبير لتلك القروض العقارية بعد مرحلة طويلة من ركود السوق العقارية طوال أكثر من أربعة أعوام مضت، كانت كافية لأن تعود وتيرة الأسعار للارتفاع والتضخم مرة أخرى، وهو ما شهدته السوق خلال عام 2019، وظهر بصورة لافتة خلال الربع الأخير من العام، الذي سجل نموا في المتوسط ربع السنوي للربع الرابع من 2019 مقارنة بالربع نفسه من عام 2018، وصل إلى 14.6% للأراضي السكنية، وإلى 12.2% للفلل السكنية، وإلى 9.5% للشق السكنية، أما على مستوى التغيرات السنوية لأسعار الأراضي والعقارات السكنية، فقد جاءت النتائج على النحو الآتي.

التمويل العقاري للأفراد وأعداد المقترضين
يقدر أن يرتفع رصيد القروض العقارية الممنوحة للأفراد بنهاية 2019 إلى أعلى من 211.1 مليار ريال، مسجلا نموا سنويا يبلغ 38.9%، وارتفاع حجم التمويل العقاري الجديد الممنوح للأفراد خلال العام نفسه إلى 78.7 مليار ريال، مسجلا نموا مقارنة بحجمه خلال 2018 "29.5 مليار ريال" يبلغ نحو 167%.

وعلى مستوى أعداد المقترضين من الأفراد لتلك القروض العقارية، يقدر ارتفاعهم بنهاية 2019 إلى أعلى من 394.9 ألف مقترض، مقارنة بأعدادهم خلال 2018 عند مستوى 218.5 ألف مقترض، مسجلا نموا سنويا يبلغ 80.7%، وهذا يكشف عن زيادة عددية في أعداد المقترضين من الأفراد للقروض العقارية السكنية تجاوزت 176.4 ألف مقترض خلال 2019، مقارنة بالزيادة العددية لهم البالغة 50.5 ألف مقترض عقاري خلال 2018.



موقع لبيع الشقق في تركيا,المجمعات في اسطنبول,مجمع سكني في اسطنبول,مشاريع سكنية في اسطنبول,مشاريع عقارية في اسطنبول,مجمعات سكنية في اسطنبول,المجمعات السكنية في اسطنبول,المجمعات في تركيا,مجمع سكني في تركيا,مشاريع سكنية في تركيا,مشاريع عقارية في تركيا,مجمعات سكنية في تركيا,المجمعات السكنية في تركيا,ارخص الشقق في إسطنبول, ارخص شقق للبيع في إسطنبول, اسعار المنازل في تركيا إسطنبول, اسعار المنازل في إسطنبول, اسعار البيوت في تركيا إسطنبول, اسعار البيوت في إسطنبول,اسعار الشقق في اسطنبول للبيع, اسعار الشقق في اسطنبول بالدولار, اسعار الشقق فى تركيا إسطنبول, اسعار الشقق في إسطنبول, اسعار السكن في إسطنبول, اسعار العقار في إسطنبول, اسعار العقارات في إسطنبول, اسعار شقق للبيع في إسطنبول, اسعار إسطنبول, اسطنبول شقق للبيع, تملك شقة في إسطنبول, بيت للبيع في إسطنبول, بيوت للبيع في اسطنبول بالتقسيط, بيوت للبيع في تركيا إسطنبول, بيوت للبيع في إسطنبول, بيوت للبيع إسطنبول, بيوت في اسطنبول للبيع, بيوت في إسطنبول, بيوت إسطنبول, شراء منزل في إسطنبول, شراء بيت في إسطنبول, شراء شقة في اسطنبول بالتقسيط, شراء شقة في إسطنبول, شراء شقق في إسطنبول, شراء عقار في إسطنبول,سعر الشقق في إسطنبول, شقة في إسطنبول,شقق للبيع اسطنبول تركيا, شقق للبيع اسطنبول تقسيم, شقق للبيع بالتقسيط في إسطنبول, شقق للبيع تركيا إسطنبول, شقق للبيع في اسطنبول الجانب الأوروبي, شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط, شقق للبيع في اسطنبول تركيا, شقق للبيع في اسطنبول تقسيم, شقق للبيع في اسطنبول على البسفور, شقق للبيع في تركيا إسطنبول, شقق للبيع في إسطنبول, شقق للبيع في وسط إسطنبول, شقق للبيع إسطنبول, شقق اسطنبول للبيع, شقق تمليك بتركيا إسطنبول, شقق تمليك في تركيا إسطنبول, شقق تمليك في إسطنبول, شقق تمليك إسطنبول, شقق بالتقسيط في إسطنبول, شقق تركيا إسطنبول, شقق جاهزة للبيع في إسطنبول, شقق سكنية للبيع في إسطنبول, شقق سكنية في إسطنبول, شقق فاخرة للبيع في إسطنبول, شقق في اسطنبول للبيع, شقق فى اسطنبول للبيع بالتقسيط, شقق في تركيا إسطنبول, شقق في إسطنبول, شقق فخمة في إسطنبول, شقق فندقية للبيع في إسطنبول, شقق إسطنبول, عقار إسطنبول, عقارات للبيع في تركيا إسطنبول, عقارات للبيع في إسطنبول, عقارات للبيع إسطنبول, عقارات اسطنبول للبيع, عقارات تركيا إسطنبول, عقارات في اسطنبول للبيع, عقارات في إسطنبول, عقارات إسطنبول,عقارات اسطنبول
,عقارات اسطنبول 2017, العقارات في تركيا,افضل عقار في تركيا,اسعار الشقق في تركيا, شراء عقار في تركيا, اسعار العقار في تركيا 2017, موقع عقارات تركيا, موقع عقاري في تركيا, موقع عقاري اسطنبول


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











توقيع : ahmed2019

امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا ,

عرض البوم صور ahmed2019   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قروض سكنية في ... ahmed2019 المنتدى العام لكل المواضيع 0 01-07-2020 12:18 PM
مراجعة السفارة السعودية بالرباط المغرب سعود متغرب إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 10-23-2019 04:35 PM
شركة تي كاب للتمويل ضياء الروح إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 10-14-2019 12:12 PM
عقارات السعودية.. الوسيلة الأفضل لبيع و شراء العقارات في المملكة دعاء شكرى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 02-27-2015 10:44 PM
اعلان شركة توين - صمم وبرمج موقعك باحتراف 2windesing منتدي البرامج والسوفتوير 0 04-01-2014 05:29 PM


الساعة الآن 12:21 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.