لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 12-23-2019, 11:42 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155663
المشاركات: 437
بمعدل : 0.77 يوميا
الإتصال عفاف فوزي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Wink حديث صحيح عن صلاة الضحى


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

حديث يدل على فضل صلاة الضحى
تمتلكُ صلاة الضحى أجراً عظيماً منحه الله تعالى لمن يُقيمها، فتتماثل في ذلك مع باقي نوافل الصلاة، وسننها، فقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (يصبحُ على كلِّ سلامي من أحدِكم صدقةٌ . فكلُّ تسبيحةٍ صدقةٌ . وكلُّ تحميدةٍ صدقةٌ . وكلُّ تهليلةٍ صدقةٌ . وكلُّ تكبيرةٍ صدقةٌ . وأمرٌ بالمعروفِ صدقةٌ . ونهيٌ عن المنكرِ صدقةٌ . ويجزئُ ، من ذلك ، ركعتان يركعُهما من الضحى)،[١][٢]وصلاةُ الضحى هي صلاة تُقام في بداية النهار، في وقت يُسمّى الضحى،[٣]كما يُطلق على هذه الصلاة أحياناً صلاةُ الإشراق، فتكون صلاةَ إشراق، وضحى عندما تُصلّى في أوّل وقت الضحى، أي بعدَ شروق الشمس بقدر رمح، وتكون صلاةَ الضحى فقط، وليست إشراقاً إذا تمّت الصلاة في آخر وقت الضحى.[٤]



وقت صلاة الضحى وعدد ركعاتها
دلّت الأحاديثُ النبوية الشريفة على أنّ صلاةَ الضحى هي صلاة حسنة مُستحبّة، كما بيّنت أنّ الدوامَ عليها مشروع، ويكون وقتها من شروق الشمس حتى الزوال، بيد أنّ أفضل وقت لها هو عند اشتداد حرارة الشمس،[٥]وقد اتفقت المذاهبُ الفقهية الأربعة على أنّ أقلّ عدد ركعاتٍ لصلاة الضحى هو ركعتان، إلّا أنّهم اختلفوا على أكثر عدد من الركعات، فقد قال جمهور المالكية، والحنابلة، والمعتمد من الشافعية إنّ الحدّ الأكثر لها هو ثماني ركعات، فيما يرى القول الثاني أنّه لا يُوجد حدّ لأكثر عدد ركعات لصلاة الضحى، وهذا رأيُ ابنُ جرير الطبري، وابنُ عثيمين، وابنُ باز.[٣]



فضل صلاة الضحى
لصلاة الضحى فضائلُ عديدة، تعود بالأجر والثواب على من أقامها، ومن هذه الفضائل:[٦]

صلاة الضحى هي من الأمور التي وصّى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عدداً من صحابته رضوان الله عليهم، ومعنى ذلك أنّها وصية لجميع أمّته، لعدم وجود دليل على أنّ هذه الوصية كانت خاصةً لبعض الصحابة فقط دون غيرهم.
معادلةُ صلاة الضحى ثلاثمئة وستين صدقة، كما ورد عن نبي الله عليه الصلاة والسلام.
شهادة الملائكة عليهم السلام لصلاة الضحى، وحضورهم لها.
صلاة الضحى علامة من العلامات الدّالة على أنّ العبد راجع إلى ربه تعالى، وبالأخصّ إذا ما صُلّيت في وقتها الأفضل، وهو قبل نهاية وقتها.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عفاف فوزي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل صلاة الضحى عفاف فوزي المنتدى الإسلامى العام 0 12-14-2019 06:26 PM
وقت صلاة الوتر والدعاء الوارد فيها عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 05-28-2019 04:07 AM
صلاة الضحى : (حكمها ـ عدد ركعاتها ـ وقتها ـ فضلها) عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-13-2019 11:25 AM
وقت صلاة الوتر والدعاء الوارد فيها عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-20-2019 07:45 PM
تحميل تطبيق زيدج للخلفيات والنغمات Zedge APK فرايف منتدي البرامج والسوفتوير 0 12-13-2017 10:55 PM


الساعة الآن 01:33 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.