لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 12-06-2019, 05:29 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Dec 2019
العضوية: 156249
المشاركات: 2
بمعدل : 0.01 يوميا
الإتصال صاحب الفوائد غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي لأنه يستخرج من شجرة مباركة فله فوائد عظيمة- زيت الزيتون.


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة. هذا حديث من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم يدلنا على أهمية الزيتون وزيته لأن المقصود بالزيت في الحديث زيت الزيتون. واشتهر زيت الزيتون في العصور القديمة بالفوائد المتعددة. وفي العصر الحديث بدأ الاهتمام بإجراء دراسات علمية لإثبات هذه الفوائد. وفي هذا المقال نقدم لكم أهم فوائد زيت الزيتون المثبتة بالدراسات العلمية الحديثة.

فلنتعرف أولا على خصائص زيت الزيتون التي أكسبته هذه الأهمية.

زيت الزيتون من أغني الأغذية بالدهون المفيدة (الدهون الأحادية الغير مشبعة) والتي تؤدي إلى تقليل معدلات الكوليسترول الكلي وخاصة النوع الضار منه. كما أن زيت الزيتون غني أيضا بالحمض الدهني الأوميجا 3 ذو الفوائد المتعددة. كما أنه غني بفيتامين E وغيره من مضادات الأكسدة والتي لها دور كبير جدا في حماية الجسم من الأورام والاتهابات.

بعد أن تعرفنا على خصائص هذا الآن نتعرف على فوائد زيت الزيتون العديدة:

زيت الزيتون وأمراض القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت الزيتون يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة ولاحظ الباحثون أن معدل الوفيات الناتج عن أمراض القلب في دول البحر المتوسط أقل من معدلاته في الدول الأخرى. ووجدوا السبب في ذلك يرجع في الغالب إلى*أن النظام الغذائي*في هذه الدول يحتوي بشكل مكثف على زيت الزيتون.

زيت الزيتون يقلل الكوليسترول الضار

زيت الزيتون من أغنى المصادر بالدهون الأحادية الغير المشبعة والتي وجد أنها تقلل من الكوليسترول الضار والذي بدوره يؤدي إلى انخفاض فرص الإصابة بانسداد الشرايين (الجلطات).

زيت الزيتون يخفض ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع من أكبر عوامل الإصابة بأمراض القلب. وجدت بعض الدراسات العلمية أن استهلاك زيت الزيتون بشكل مستمر يخفض ضغط الدم المرتفع وذلك لاحتوائه على الأوميجا 3 وغيرها من الدهون المفيدة والتي وجد أنها تخفض ضغط الدم.

إحدى الدراسات*وجدت أن زيت الزيتون قلل الحاجة لاستعمال أدوية ضغط الدم بنسبة 48%.


يساعد في منع

السكتات الدماغية
تحدث*السكتات الدماغية*بسبب الجلطات أو النزيف وهي من أكبر أسباب الوفاة في الدول الغربية.

أثبتت الكثير من الدراسات أن استهلاك زيت الزيتون بشكل منتظم في الطبخ وأيضا في السلطات يقلل بشدة من خطر الإصابة بالسكتات.

يساعد في الحماية من الاكتئاب

أثبت*دراسة علمية حديثة*أجريت على أكثر من 12000 شخص أن زيت الزيتون مفيد للصحة النفسية كما أنه مفيد لصحة الجسم. ووجدت هذه الدراسة أن النظام الغذائي* الذي يحتوي على زيت الزيتون والأطعمة الغنية بالدهون الأخرى المفيدة يقلل من فرص الإصابة بالإكتئاب بدرجة كبيرة.

قد يساعد في مقاومة ألزهايمر

يحتوي زيت الزيتون على مواد كيميائية وجد أنها تساعد على التخلص من بعض الصفائح التى تتراكم في خلايا المخ وتؤدي إلى الإصابة بألزهايمر.

زيت الزيتون والجهاز الهضمي

يلعب زيت الزيتون دورا مهما في تحسين صحة الجهاز الهضمي من خلال الآتي:

قد يساعد في الحماية من التهاب القولون التقرحي.

التهاب القولون التقرحي هو مرض يسبب التهاب القولون. يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك والذي وجدت دراسة إنجليزية أن استهلاك كثير من هذا الحمض يؤدي إلي انخفاض مخاطر الإصابة بهذا المرض بنسبة كبيرة.

يساعد في التخلص من جرثومة المعدة

يحتوي زيت الزيتون على كثير من المواد التي قد تمنع أو حتى تقتل البكتيريا الضارة. تعتبر جرثومة المعدة أو هيليكوبكتير بيرولي من أنواع البكتيريا الضارة والتي قد تتسبب في الإصابة بقرح المعدة.

أثبتت دراسات متعددة أن زيت الزيتون البكر يحارب 8 سلالات من هذه البكتيريا منها ثلاثة سلالات مقاومة للمضادات الحيوية. وهناك*دراسة علمية*تقول أن استهلاك 30 جرام من الزيت البكر يمكن أن يؤدي إلي التخلص من جرثومة المعدة عند حوالي 10 إلي 40% من الأشخاص في حوالي أسبوعين

يمكن أن يخفف من الإمساك

في*إحدي الدراسات العلمية*تم إعطاء ملعقة من زيت الزيتون يوميا ل 50 مصابا بالإمساك لمدة أربع أسابيع مما أدي إلى تحسن كبير في ليونة البراز.

ووجد أيضا أن زيت الزيتون فعال بنفس درجة فعالية الملينات التي تخفف من*الإمساك.

قد يساعد في الحماية من تليف الكبد والتهاب البنكرياس الحاد.

أثبتت الباحثون في تونس والسعودية أن زيت الزيتون البكر يمكن أن يحمي خلايا الكبد من التليف بصورة جزئية. كما وجدت إحدى الدراسات الإسبانية أن المواد الموجودة في زيت الزيتون البكر يمكن أن تساعد في الحماية من التهاب البنكرياس الحاد.

زيت الزيتون وصحة العظام

يتضح دور زيت الزيتون المفيد لصحة العظام من خلال الآتي:

قد يكون له دور مهم في الوقاية من هشاشة العظام
هناك أدلة متزايدة في الآونة الأخيرة على أن زيت الزيتون قد يساعد على زيادة نسبة الكالسيوم في الدم والتي بدورها تؤدي إلى تحسين كثافة العظام.
هذا الأمر* يؤدي إلي منع تطور هشاشة العظام.

يمكن أن يساعد في معالجة الروماتويد
لأن زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات فقد وجد أنه يمكن أن يساعد في معالجة التهاب المفاصل الروماتويدي بنوعيه المزمن والحاد. ويعتقد الباحثون أن استهلاك 3.5 ملعقة من زيت الزيتون له نفس تأثير استهلاك قرص من الآيبوبروفين (200 مجم) .

زيت الزيتون والسرطان
يتميز زيت الزيتون بأنه غني بمضادات الأكسدة القوية ومنها فيتامين (E) . هذه المضادات القوية تمنع من تكون الشقوق الحرة التي تهاجم الخلايا وتتفاعل معها تفاعلات قد تؤدي في النهاية إلى السرطان.

كذلك وجدت إحدى الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي علي مكونات تساهم في حماية الجسم من*سرطان الثدي.

زيت الزيتون والسكري

ربطت عدة دراسات بين تناول زيت الزيتون والتقليل من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ووجدت هذه الدراسات أن له آثار إيجابية على سكر الدم وحساسية الأنسولين.*

زيت الزيتون يمكن أن يحسن الصحة الجنسية للرجال

طبقا*لدراسة*أجريت في اليونان على أكثر من 600 رجل بمتوسط عمر 67 عاما وجد الباحثون أن استهلاك زيت الزيتون يمكن أن يحمي الرجال من العجز الجنسي. وربط الباحثون هذا بتأثير الزيت على صحة الشرايين وتحسين الدورة الدموية.

منقول من
موقع فوائد الصحي


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور صاحب الفوائد   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكركم في علاج الأمراض إيمان منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 12-04-2019 04:51 PM
فوائد رياضة الجري على صحة الجسم إيمان منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 11-04-2019 08:23 AM
فوائد الجرجير للشعر إيمان منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 11-04-2019 07:48 AM
فوائد زيت الجوجوبا المذهلة Jojoba احمديوسف إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 05-11-2016 07:20 PM
شرح عربي بالفيديو لطريقة استخدام مجموعة الارغان احمديوسف إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 02-03-2016 10:08 AM


الساعة الآن 03:47 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.