لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 09-11-2019, 10:02 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 363
بمعدل : 1.11 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Wink فوائد الراوند الصحية:


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

الراوند هو أحد أنواع الخضار التي تتم زراعتها للاستفادة من سيقانها الغليظة ذات الطعم الحامض لتؤكل عادةً بعد طهيها مع السكر للتخفيف من حموضتها، وتعتبر السيقان هي الجزء الوحيد القابل للأكل، أما الجذور والأوراق فإنها سامة. يصنف الراوند في أوروبا وأمريكا على أنه فاكهة. يعتبر الراوند عشبة قوية ونبتة ذات مظهر جميل وذات أوراق خضراء وسيقان حمراء أو زهرية اللون.
تعود زراعة الراوند الصيني إلى ما قبل الميلاد، وحسب الفولكلور الخاص بهم؛ فإن الأطباء الصينيين ينصحون بهذه النبتة لخصائصها الطبية كملين، وقدرتها على تخفيض الحرارة وتطهير الجسم. ولأن زراعة الراوند تحتاج إلى مناخ شتوي بارد، فإنه يوجد في المناطق الجبلية وذات المناخ المعتدل من مناطق شمال شرق آسيا، كما ويوجد كنبتة حدائق في شمال أمريكا وشمال أوروبا. تتوفر أصناف عديدة من الراوند ويعرف الصنف المستخدم في الطبخ بالراوند المطبخي أو راوند الحدائق.
بالإضافة إلى استخدام الراوند كمكون في وصفات الطعام؛ فإنه يوضع على الجلد لعلاج قرحات الجلد الباردة، كما وتستخدم جذوره لتحضير بعض الأدوية خصوصاً في آسيا. يستخدم الراوند بشكل رئيسي للتخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك والإسهال وحرقة المعدة وآلامها ونزيف المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى تحضير المريض لبعض طرق تشخيص أمراض المعدة والامعاء. تستخدم هذه النبتة من قبل البعض أيضاً لتخفيف الألم الناتج عن البواسير أو تمزق البطانة الجلدية لقناة الشرج لأنه يملك خصائص الملينات، وبالتالي فإن مستخدمه لا يضطر للشد كثيراً عند الإخراج.
المحتوى الغذائي للراوند:
يعد الراوند مصدراً جيداً لفيتامين K، حيث تزود حصة منه وزنها مئة غرام من 26% إلى 37% من الكمية التي ينصح بتناولها يومياً من هذا الفيتامين، كما وتزود نفس الحصة الجسم بـ 6% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين C. وكباقي الخضار والفواكه يزود الراوند متناوله بكمية جيدة من الألياف كالتي نحصل عيها من التفاح والبرتقال والكرفس. وبالنسبة لمحتوى الراوند من السعرات الحرارية فإنه يعتبر قليلاً. يحتوي الراوند على الكالسيوم بكمية كبيرة ولكنه يكون على شكل أكسالات الكالسيوم مما يعيق امتصاصه بفاعلية في الجسم. يحتوي الراوند على البوتاسيوم أيضاً ويشكل الماء ما نسبته 95% منه. ومن مكونات الراوند المهمة مضادات الأكسدة كالأنثوسيانين والبروانثوسيانيدينس.

فوائد الراوند
على الرغم من محدودية الدراسات التي أجريت على فوائد الراوند الصحية، إلا أنها تقدم إشارات إلى بعض الفوائد التي يمكن أن يقدمها تناول الراوند لجسم الإنسان:

تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم بسبب محتواه من الألياف، حيث تراجع مستوى الكوليسترول بمقدار 8% والكوليسترول الضار بمقدار 9% في الرجال الذين تناولوا 27 غرام من ألياف سيقان الراوند يومياً ولمدة شهر.
علاج نزف المعدة عند تناوله على شكل بودرة عن طريق الفم.
علاج قروح البرد الناتجة عن الهربس عند استخدامه مع الميرمية يؤدي إلى تحسين شفائها، وقد تكون فعاليته في ذلك مشابهة لكريم الأسيكلوفير.
كما أن هنالك فوائد أخرى محتملة للراوند، لكنها تحتاج لمزيد من البحث والدراسة:

تشير الأبحاث المبدئية إلى أن تناول المزيج المكون من الراوند و Glauber’s Salt يقلل من الإمساك.
علاج أمراض اللثة بشطف الفم بخلاصة الراوند حسب نتائج الأبحاث الأولية.
التقليل من أعراض مرض السيلان عند تناول الأقراص المحتوية على خلاصة الراوند.
أظهرت دراسات مقدرة الراوند على إفقاد متناوليه المصابين بالسمنة للوزن، في حين أظهرت دراسة أخرى عدم تأثيره على الوزن.
التقليل من خطورة الإصابة بارتفاع ضغط الدم خلال الحمل عند تناوله بعد الأسبوع 28 من الحمل.
تحسين فرص التعافي بعد الخضوع للجراحة لعلاج سرطان المعدة بإضافة الراوند للتغذية الوريدية المعطاة للمرضى.
عسر الهضم.
ألم المعدة.
البواسير.
الإسهال.
كيف يستخدم الراوند؟
من النادر أكل الراوند نيئاً بسبب طعمه الحامض، لذلك فهو يؤكل في الغالب محلى بإضافة السكر، أو كمكون مطبوخ في وصفات تحتوي أصلاً على السكر كالمربى والفطائر.
لم يشيع تناول الراوند كطعام حتى القرن الثامن عشر عندما أصبح السكر رخيصاً ومتوفراً بسهولة، وكان يستخدم قبل ذلك كدواء عشبي بشكل رئيسي. من الممكن تطبيق الراوند مع الميرمية على الجلد لعلاج قروح البرد.

أمان الاستخدام:
يعتبر الراوند بشكل عام آمناً عند تناول جذوره كطعام، ومن المحتمل أن يكون آمناً لغالبية البالغين عند تناوله عن طريق الفم في كميات دوائية ولمدة ثلاثة أشهر.
يجب تجنب تناول أوراق الراوند لاحتوائها على كمية كبيرة من الأكسالات السامة. تحتوي الجذور أيضاً على أكسالات الكالسيوم التي قد تؤدي إلى فرط أكسالات البول عند تناول كميات كبيرة منها، وتؤثر هذه الحالة بشكل خاص على الكلى، ما قد ينتج عنها حصى الكلى. لذلك، يفضل تناول الراوند مطبوخاً غير نيئ وباعتدال.
يؤدي الراوند إلى بعض الآثار الجانبية مثل آلام المعدة والأمعاء، والإسهال المائي، وانقباضات الرحم.
يؤدي استخدام الراوند المطول إلى ضعف العضلات، وفقدان البوتاسيوم، وفقدان العظم، واضطراب ضربات القلب.
محاذير الاستخدام:
يعتبر الراوند غير آمن بنسبة كبيرة لاستخدامه من قبل الأطفال.
لا يجب استخدام الراوند بكميات تفوق تلك المستهلكة في الطعام من قبل الحوامل والمرضعات.
تجنب تناول الراوند من قبل الأشخاص المصابين بانسداد الأمعاء، أو التهاب الزائدة الدودية، أو ألم المعدة غير المبرر، أو مرض كرون والتهاب القولون ومتلازمة القولون العصبي.
تجنبه من قبل مرضى الكلى بما فيها حصى الكلى، ومرضى الكبد.
للراوند الكثير من التفاعلات مع الأدوية الأخرى والتي قد تكون ضارة، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل البدء باستخدامه إذا كنت تتناول أي دواء عن طريق الفم.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكرز الصحية ايمان البشير المنتدى العام لكل المواضيع 0 05-27-2019 11:51 AM
ما هي أهم خصائص الأدوات الصحية الجيدة ؟ إيثار عرفات إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 01-01-2019 04:15 PM
فوائد التوت الصحية للجسم يحارب الزهايمر وامراض القلب روح في الهواء المنتدى العام لكل المواضيع 1 09-17-2018 03:46 PM
دورة إدارة الأقسام في المرافق الصحية #دبى #تركيا #اسطنبول #ماليزيا 2018 نورهان ميتك إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 05-16-2018 08:36 PM
دورات إدارة الخدمات الصحية والطبية (مركز الخليج) فيصل عز الدين إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 09-14-2014 04:15 AM


الساعة الآن 10:08 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.