لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 05-03-2019, 08:58 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 351
بمعدل : 1.16 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Smile ادعية المريض لنفسه بالشفاء


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

دعاء المريض لنفسه مستجاب::-
يصاب العديد من الأشخاص خلال أحد مراحل حياتهم ببعض الأمراض ولاسيما عندما يتقدمون في العمر، حيث تنخفض قوة الجسم ويكون اقل قدرة على مقاومة الأمراض، وهذا ما يستوجب الحفاظ على الصحة بصورة كبيرة وممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي المتوازن، وأيضاً الابتعاد عن العادات الغذائية الغير صحيحة والتي من شأنها تؤدى إلى الإصابة بالأمراض المختلفة لا قدر الله.
تعريف المرض
والمرض يمكن تعريفه بأن يكون جسم الإنسان في غير حالته الطبيعية المتعارف عليها، وهذا ما قد يسبب للمريض نوعاً من الانزعاج والضيق الشديد، أو أنه وجود ضعف في الوظائف الحيوية التي يقوم بها الجسم وذلك نتيجة الإصابة بأذى جسدي أو أعراض وتغيرات غريبة.

والمرض أيضاً هو الشعور بالألم في منطقة معينة بالجسم وفقدان القدرة على القيام بالكثير من المهام والأعمال التي كان يقوم بها الإنسان قبل مرضه والتأثير كذلك على سلوك حياته بشكل كامل، ويندرج تحت المرض نوعين أساسيين، أولهما المرض الجسدي، وثانيهما المرض النفسي.

أهم أنواع المرض
كما سبق وذكرنا هناك نوعين من المرض، والذي يمكن ذكرهم بوضوح على النحو التالي:
أولا: المرض الجسدي



والذي قد يؤدى إلى حدوث ألم أو حالة من الخلل في الوظائف الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان، وينجم ذلك عن تعرضه للإصابة أو لعدوي أو سلوكيات غريبة، ومن اهم هذه الأمراض أمراض القلب والشرايين والسرطانات والسكري والإنفلونزا ومرض ضغط الدم والرشح وما غير ذلك.

وهذا النوع قد يتسبب في إصابة الجسم بأضرار ومضاعفات خطيرة قد تؤدى إلى الوفاة وفقدان الحياة، وفيما يتعلق بطريقة العلاج من الأمراض الجسدية، فيكون من خلال تناول الأدوية والعقاقير المخصصة للمرض والتي تتفاوت من حالة لآخري، لحين وصول المريض إلى مرحلة الشفاء التام.

ثانياً: المرض النفسي

والذي يعتبر أكثر ألماً من المرض الجسدي، كما أنه يؤثر بصورة كبيرة علي تغير سلوكيات حياة الإنسان، فلا يشعر بنفسية الشخص سوى المولي عزوجل، لهذا من أقوى العلاجات لمثل هذا النوع من الأمراض هو اللجوء إلي الله والدعاء والتضرع له جلا في علاه، ومن اهم الأمراض النفسية التي باتت منتشرة بصورة كبيرة في الوقت الراهن مرض الانفصام والاكتئاب والفوبيا وما غير ذلك من الأمراض الآخري.

وقد تدفع هذه الأمراض أصحابها إلى الانتحار والتخلص من حياتهم، وبالنسبة لطريقة العلاج من هذا النوع من الأمراض فهي في الغالب لا يحتاج إلي الذهاب لطبيب نفسي بقدر ما يتطلب تغير الجو والذهاب لرحلة بسيطة أو العلاج من خلال الضحك، أما في الحالات المستعصية والمزمنة فهنا لابد من زيارة الطبيب وتناول الأدوية اللازمة التي يصفها عقب قيامة بالاستماع إلى المريض وتشخيص حالته بشكل دقيق.

ادعية المريض لنفسه بالشفاء
دعاء الشفاء لنفسي، والذي يبحث عنه نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لذلك حرصنا علي أن نوفر لكم أفضل الأدعية المستجابة لشفاء النفس حتي تتوجهوا بها إلى رب العالمين عسي أن يرفع عنكم المرض ويبعد عنكم الشرور والمحن والكروب، فهو تعالي وحده الذي بيده زمام الأمور كلها وهو القادر علي كل شيء، إنما يقول للشيء كن فيكون، فسبحان الذي بنعمته تتم الصالحات، ويمكن ذكر أهم أدعية شفاء النفس على النحو التالي:

• أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جود كرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.

• اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.

• اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا إسترحمت به رحمت وإذا إستفرجت به فرجت.

• اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أستغفرك ربي و أتوب إليك عن كل ذنب أذنبته أنت تعلمه وأنا لا أعلمه يارب العالمين.

دعاء المريض لنفسه مستجاب
إلهي إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل الی ملكوتك الأعلی واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والامراض وايّده علی خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء الشفاء لنفسي، يسعدنا تلقي رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة، سائلين المولي عزوجل ان يشفي مرضانا ومرضي المسلمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل عيادة المريض في المستشفى أو البيت عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-25-2019 02:10 AM
ادعية مكتوبة مستجابة للمريض بالشفاء العاجل عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-20-2019 12:30 AM
أفضل دعاء للمريض من القرآن والسنة النبوية.:.:.:. عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 03-21-2019 11:49 PM
أفضل دعاء للمريض من القرآن والسنة النبوية عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 03-01-2019 09:14 PM
أفضل دعاء للمريض من القرآن والسنة النبوية عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-13-2019 10:31 PM


الساعة الآن 06:07 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.