لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 04-25-2019, 03:19 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 405
بمعدل : 1.06 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Cool دعاء صلاة الوتر


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

صلاة الوتر هي صلاة يتقرب بها العبد من ربه، وهناك من يؤمن بجوازها وآخرون يؤمنون بوجوبها، والبعض اعتبرها في حكم السنّة، ولكنها سنّة مؤكدة، وصلاة الوتر بين صلاة العشاء وحتى طلوع الفجر، وهي خاتمة الصلوات الليلية، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الوتر حقّ على كلّ مسلم، من أحب أن يوتر بخمسٍ فليفعل، ومن أحبّ أن يوتر بثلاثٍ فليفعل، ومن أحبّ أن يوتر بواحدةٍ فليفعل"، رواه أبو داود، والنّسائي، وابن ماجه، وأحمد، وابن حبّان.


دعاء صلاة الوتر:
أن تصلى ركعة واحدة بعد صلاة الليل، التي يتم صلاتها مثنى مثنى.
هي ركعة واحدة، بتكبير وركوع، وسجود، وتشهد وتسلم بعد أن تصلي العشاء الآخرة، ولا تصلّ قبلها شيئاً من صلاة الليل.
أن تصلي ثلاثاً كصلاة المغرب وهذه هي طريقة الأحناف، بينما بقية المذاهب يصلونها على الطريقة الأولى كركعة واحدة.
أن تصلي ثلاث ركعات متصلة، أو خمساً أو سبعاً، أو تسعاً، أو إحدى عشرة ركعة متصلة بلا تشهد إلا في آخرها.
أكثر الوتر إحدى عشرة ركعة، وأقله ركعة واحدة.
حكم صلاة الوتر:
صلاة الوتر مستحبة وليست واجبة، وذلك كل ليلة بعد صلاة العشاء، ويمكن صلاتها حتى طلوع الفجر، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يوتر بإحدى عشرة ركعة، يسلم من كل اثنتين ويوتر بواحدةٍ، يقرأ فيها الحمد وقل هو الله أحد، وقد قال عليه الصّلاة والسّلام: "صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا خشي أحدكم الصّبح صلّى ركعةً واحدةً، توتر له ما قد صلّى".

فضل صلاة الوتر:
وأمّا ما ورد في فضل الوتر فقد روى أبو داود، والنّسائي، وغيرهما، عن جابر رضي الله عنه، أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - قال:"يا أهل القرآن أوتروا، فإنّ الله وتر يحبّ الوتر"، وروى البخاريّ ومسلم، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:"أوصاني خليلي - صلّى الله عليه وسلّم - بثلاث: صيام ثلاثة أيّام من كلّ شهر، وركعتي الضّحى، وأن أوتر قبل أن أنام".فصلاة الليل فضلها عظيم، والوتر آكد صلاةِ الليل، وقد ورد من التّرغيب فيه والتّرهيب من تركه نصوص كثيرة، منها قوله صلّى الله عليه وسلّم:"الوتر حقّ"، رواه أبو داود. فمن صلّى الليل كلّه وتعمد ترك الوتر، فهو محروم بلا شكّ، وقد فاته خير كثير، ومن صلّى من الليل ركعةً أوتر بها ثمّ نام، فقد حصّل خيراً كثيراً، وإن كان قد فاته خير كثير بما ترك من صلاة الليل، وأمّا الموازنة بينهما ومعرفة أيهما أكثر أجراً، فمردّ ذلك إلى الله تعالى، وينبغي لمن فاته الوتر سواء تعمّد تركه، أو فاته لنوم، أو نسيان، أن يقضيه بعد طلوع الفجر، ثمّ من العلماء من قال يُقضى على هيئته، ومنهم من رأى أنّه يُقضى شفعاً.

دعاء صلاة الوتر:
من المستحبّ بعد السّلام من الوتر أن يقول المسلم:"سبحان الملك القدّوس ثلاثًا"، ويرفع صوته بها في المرّة الثّالثة؛ جاء في المغنى لابن قدامة:يستحبّ أن يقول بعد وتره: سبحان الملك القدّوس ثلاثاً، ويمدّ صوته بها في الثّالثة؛ لما روى أبي بن كعب، قال:"كان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم -إذا سلّم من الوتر قال: سبحان الملك القدّوس"، رواه أبو داود. وروى عبد الرحمن بن أبزى قال:"كان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يوتر بـ"سبّح اسم ربّك الأعلى"، الأعلى/1، و"قل يا أيّها الكافرون"، الكافرون/1، و"قل هو الله أحد"، الإخلاص/1، وإذا أراد أن ينصرف من الوتر قال: "سبحان الملك القدّوس (ثلاث مرات)، ثمّ يرفع صوته بها في الثّالثة"، أخرجه الإمام أحمد في "المُسند".

دعاء القنوت بعد الوتر:
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن تولّيت، وبارك اللهم لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، ولا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، لك الحمد على ما أعطيت، أستغفرك اللهم من جميع الخطايا، وأتوب إليك.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الادعية لرمضان 1441 عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-10-2019 01:57 AM
دعاء القنوت الذي نقرأ به في صلاة الوتر . عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 03-01-2019 08:19 PM
صلاة ودعاء الاستخارة ومعرفة نتائجها عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-23-2019 12:55 AM
وقت صلاة الوتر والدعاء الوارد فيها عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-20-2019 08:45 PM
دعاء صلاة الوتر عبير بدوي المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-19-2019 10:56 PM


الساعة الآن 11:46 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.