لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 04-22-2019, 12:16 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 347
بمعدل : 1.17 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Cool ما هو حجر الفسفور المضيء


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

حجر الطاقه الاصلي

حجر الفسفور المضيء بحد ذاته لا يعتبر ضمن أي من الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة أو حتى الأحجار الطبيعية، حيث يتم تكوينه من خلال إضافة بودرة “الفسفورسين” أو مادة “الكيميلومينسين” المضيئة إلى أحد الأحجار المناسبة والتي غالباً ما تكون بيضاء اللون، كبيرة الحجم، مستديرة. وقد عرفت تلك المواد والمركبات منذ فترة طويلة ترجع إلى 1000 عام قبل الميلاد طبقاً لما ورد في بعض الكتابات القديمة، ومن المرجح أن تاريخ معرفتها يرجع إلى قبل ذلك، على الرغم من عدم معرفة البشرية لها في ذلك الحين بنفس المفهوم العلمي الحالي.

تم عزل مادة الفسفور منفردة لأول مرة في المختبر عام 1669 من قبل العالم الفيزيائي الألماني هينيغ براند.

ذلك العالم كان مهتم بالخيمياء وهو العلم القديم الذي كان يهتم بتحويل المعادن إلى ذهب حينما قام بعزل الفسفور لأول مرة. وهكذا منذ تلك اللحظة إنتشر إستخدام تلك المادة في مختلف المجالات. جدير بالذكر أن أغلب الألعاب التي تتوهج في الظلام يتم صناعتها من خلال إضافة مادة أخرى تسمى بالفوتولومينسينس ويتم إنتاجها من خلال إجراء عملية تأيين للفسفور بواسطة الضوء المعتاد مما يكسبه القدرة على التوهج لفترات طويلة.
يطلق على حجر الفسفور المضيء عدة مسميات أخرى لدى العرب، أبرزها حجر الضوء أو حجر الطاقة، ويجدر الإشارة هنا إلى أن المسمى الدارج له “حجر الفسفور” ليس دقيق علمياً، فبالأحرى أن يطلق عليه “حجر الفسفورسين الصناعي”. تتراوح الفترة التي يتوهج فيها ذلك المركب بين عدة ساعات إلى أيام إستناداً إلى مدى جودة وتركيز نسبة الفسفورسين المضافة.

يشيع إستخدامه عادة في الديكورات والألعاب والحفلات لإضفاء مظهر مميز وغير معتاد يجذب الإنتباة ويضيف لمسة جمالية على المكان.

معتقدات وأساطير حول فوائد حجر الفسفور
لا يخلوا حجر الفسفور المضيء من المعتقدات والأساطير الروحانية، خاصة لدى بعض الشعوب العربية مثل العراق واليمن، فنجد أنه يستخدمه بعض الروحانيين والمختصين بالطاقة في إقناع زبائنهم بفاعليته الإستشفائية أو قدرته على تحقيق الأمور مثل جلب المال أو النفوذ.

أبرز فوائد حجر الفسفور طبقاً لتلك المعتقدات هي إنعكاس للمعتقدات الروحانية في الضوء الصادر عنه.

حيث يعتقد في قدرته الفعالة على إزالة الطاقة السلبية والأفكار الضارة من ذهن مقتنيه بواسطة بث الشعور بالطمأنينه والسلام والإسترخاء لديه، وهو الأمر الذي يساعد أيضاً على إتخاذ قرارات أفضل بعيداً عن المؤثرات والضغوط الحياتية المختلفة.

كذلك، يعرف بقدرته على تجديد الشعور بالطاقة والنشاط في الجسم وحث مقتنيه على العمل.

وقد شاعت عدة معتقدات قديمة حول قدراته العلاجية والوقائية وحماية مقتنيه من الضرر.

يزيد من الطاقة الإيجابية في الجسم
يقضي على الإرهاق والطاقة السلبية
يحفز على العمل
يساعد على الإسترخاء
يعمل على حماية مقتنيه من المخاطر
يحث على الشجاعة والإقدام
تجارة حجر الفسفور
يستخدم حجر الفسفور في صناعة أنواع كثيرة من المنتجات والتي يتم ترويجها بشتى المجالات كما ذكرنا، ومن ضمن إستخداماته صناعة الحلى والإكسسوارات بما فيها الخواتم والقلائد خاصة في الدول العربية.

ويتم ترويج تلك الحلى أغلب الأحيان إنطلاقاً من معتقدات الكثيرين في خصائصها وقدراتها الروحانية، وهو الأمر الذي لا يتعدى محض أساطير ليس لها أساس من الصحة.

إلا أن مؤخراً بدأ التوجه لترويجه للفتيات على أساس كونه من الإكسسوارات الجذابة التي تضيف مظهر مميز، بغض النظر عن المعتقدات والأساطير التي كانت تدور حوله.

جدير بالذكر أن سعر أحجار الفسفور منخفض وهو في متناول يد الجميع، ويتحدد على أساس المركبات المستخدمه في تكوينه وتركيزها، بجانب فحوى إستخدامه.

هل إكسسوارات حجر الفسفور المضيء مضره للبشر؟
أحد أبرز الأسئلة التي يتم تداولها حول حجر الفسفور ما إذا كان سوف يضر بصحة مرتديه أم لا. للإجابة على هذا السؤال ببساطة يجب أن نحدد ما إذا نقصد الإكسسوارات المضيئة المصنوعة من مركب الفسفورسين بحد ذاته (يمكن تحديد ذلك من خلال الإطلاع على النشره المرفقه أو سؤال البائع مباشرة) أو من مركبات وعناصر أخرى مثل الترتيتيوم.

في حال ما إذا إستخدم مركب الفسفورسين في صناعته، فهو أمن بكل وضوح حتى للإطفال وليس له ضرر على صحة مستخدمه. أما إذا كان كان تم إستخدام مركبات أخرى مثل التريتيوم المشع فسيكون له ضرراً نسبياً على خلايا الجسم التي تتعرض له.

هل يمكن إعادة التوهج لإكسسوارات الفسفور وشحنها؟
الإجابة هي نعم، يمكنك زيادة توهجها إذا بدأ الضوء الصادر منها بالإنخفاض، من خلال وضعها في إناء من الماء الدافيء أو تعريضها للضوء، حفظها في كيس بلاستيكي، وضعها في المثلج لعدة ساعات ثم تحريكها (إهتزازها) والطرق عليها.

تذكر أنه إذا زال الضوء الصادر عنها تماماً نتيجة لمرور فترة من الزمن عليها (عدة ساعات أو يوم على الأكثر)، فلن يكون من الممكن إعادة التوهج لها، على الأقل بالطرق التقليدية.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث صور واجهات حجر حديثة لتشطيب واجهات منازل بالحجر الهاشمي واجهات فلل مودرن نوران الهوارى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 06-05-2018 04:10 AM
حجر هاشمي, واجهات منازل حجر هاشمي, اسعار تركيب الحجر الهاشمي, واجهات فلل حجر هاشمي ابن الهوارى المنتدى العام لكل المواضيع 0 03-06-2018 03:12 AM
صور مشبات حجر ورخام صور مشبات فخمه صور مشبات تراثيه وجديده اسير الغربه المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-04-2018 11:43 AM
صور ديكور مشبات 2015 اسير الغربه إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 1 05-04-2016 03:30 PM
صور مشبات حجر صور مشبات جديده صور مشبات امريكيه صور مشبات رخامصور مشبات حجر صور مشبات جديده صور مشبات امريكيه صور مشبات رخام احمدمحمدطارق إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 09-20-2014 03:10 PM


الساعة الآن 08:11 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.