لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى الإسلامى العام يختص بكافة الموضوعات الإسلامية التي يتطرق إليها المجتمع المصري والإسلامي

 
قديم 04-03-2019, 04:51 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Mar 2019
العضوية: 155829
المشاركات: 3
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصال softhasit غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي من هم الأنبياء


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

من هم أنبياء الله
تعرف كلمة الأنبياء على أنها جمع كلمة نبي والتي تعني المنبئ بخبر ما يأتيه من الوحي والشرع، حيث أوحى الله عز وجل للأنبياء بشريعة نزلت على رسل من قبل، ولم يؤمروا برسالة خاصة بهم، وإنما يجب على الأنبياء تجديد رسالة الرسل وتثبيتها بين البشر،

وسنتعرف من خلال هذا المقال على
انبياء الله جميعاً وبالترتيب.
أنبياء الله النبي آدم أبو البشرية عليه السلام:
والذي عاش ألف عام، وهو أول من خلق الله تعالى وزوجته حواء.

النبي إدريس (اخنوخ) عليه السلام: والذي عاش على الأرض لمدة 865 عاماً، رفعه الله بعدها إليه وقبض روحه في السماء.

النبي نوح عليه الصلاة والسلام: الذي لبث في قومه 950 عاماً، حتى أهلكهم الله في الطوفان، ويقال إنّ قبره الشريف موجود في المسجد الحرام.

النبي هود عليه السلام: والذي عاش 464 عاماً، ودفن إلى الشرق من حضرموت. النبي صالح عليه السلام: لم يتم ذكر عدد السنوات التي عاشها في أي من الكتب السماوية، وتشير معظم الروايات أنه توجه بعد هلاك قومه إلى مدينة الرملة في فلسطين. النبي لوط عليه السلام: لا يعرف الكثير عنه إلا أن الله أهلك قومه وزوجته لأنها كانت من الكافرين، وقد عاش خلال عهد النبي إبراهيم عليه السلام. النبي إبراهيم عليه السلام: وهو أبو الأنبياء وخليل الله عز وجل، وقد عاش مئتي عام، ودفن في مدينة الخليل في فلسطين. النبي إسماعيل عليه السلام: المعروف بالذبيح الذي افتداه الله بكبش عظيم، وقد عاش لمدة 137عاماً، ودفن بجانب أمه ما بين الميزاب والحجر الموجودان في المسجد الحرام في مكة المكرمة. النبي إسحاق عليه السلام: والذي عاش 180عاماً، وقد دفن بجانب والده النبي إبراهيم عليه السلام في الخليل في فلسطين. النبي يعقوب عليه السلام: وهو نبي من بني إسرائيل وقد عاش 147 عاماً، وتوفي بمصر، ثمّ نقله ابنه بناءً على وصيته لمدينة الخليل في فلسطين. النبي يوسف الصديق عليه السلام: والذي عاش 110 عاماً، ومات في مصر، ثمّ نقل بناءً على وصيته إلى مدينة نابلس في فلسطين في عهد نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام. النبي شعيب عليه السلام: لم يذكر المؤرخون الفترة الزمنية التي عاشها النبي شعيب، إلا أنه عاش بعد وفاة قومه لفترة من الزمن حتى توفاه الله في المدة الزمنية بين وفاة النبي يوسف وبعث النبي موسى عليه السلام. النبي أيوب عليه السلام: وهو الملقب بالصابر وقد عاش 93 عاماً، ودفن عند وفاته قريباً من مدينة دمشق. النبي ذو الكفل عليه السلام: لا يوجد الكثير من المعلومات عنه، إلا أنه ولد في مصر وتوفي في سيناء، ودفن بأرض الشام. النبي يونس عليه السلام : ذا النون الذي التقمه الحوت وبقي في جوفه لسنين عديدة، يسبّح الله ويستغفره، حتى غفر له. النبي موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام: وهو كليم الله، عاش 120 عاماً، وقد لبى نداء ربه خلال سنوات التيه في سيناء ودفن فيها. النبي هارون عليه السلام: عاش 122 عاماً، وتوفي قبل أخيه النبي موسى بأحد عشر شهراً، ودفن بأرض التيه في سيناء. النبي إلياس عليه السلام: لم تعرف المدة التي عاشها، ولا يعرف أين توفي أو دفن. النبي اليسع عليه السلام: لا يوجد الكثير عنه سوى أن قومه عصوه وقد كان يدعوهم بمدينة بانياس في الشام. النبي داود عليه السلام: وقد عاش 100 عاماً ودام ملكه لمدة 40 عاماً. النبي سليمان عليه السلام: وقد عاش 52 سنةً، وقد ورث ملك أبيه وعمره 12 عاماً، ودام ملكه لأربعين عاماً، وكرمه الله بقدرته على رؤية الجن والحديث مع جميع مخلوقات الله ومن ضمنها الحيوانات. النبي زكريا عليه السلام: الذي عاش 150 عاماً، وقيل إنّه قتل على يد من قام بقتل ابنه النبي يحيى. النبي يحيى عليه السلام: ولد في نفس العام الذي ولد فيه النبي عيسى ابن مريم، وقد قتل وهو في المحراب يصلي بتحريض من امرأة كافرة وملك ظالم. النبي عيسى بن مريم عليه السلام: وقد عاش على الأرض 33 عاماً ثمّ رفعه الله تعالى إليه بعد مرور ثلاث سنوات على بعثه. النبي محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام: ولد بمدينة مكة المكرمة وعاش 63 عاماً، ودفن في بيت زوجته عائشة عليها السلام في المسجد النبوي الشريف. خصائص الأنبياء لكل نبي دعوة مستجابة. هم أكثر الناس بلاء وأكثرهم صبراً عليه. رؤياهم حق. يلتزمون بعهدهم ولا يغدرون. لا يورّثون. لا تأكل الأرض أجسادهم.

الفرق بين الأنبياء والرسل

يكمن الفرق بين الأنبياء والرسل أنّ الرسول قد أوحي إليه بشرع وأمره الله بتبليغه، أما النبي فقد أوحي إليه بشرع ولم يأمره الله بتبليغه، كما أنّ الرسل قد أرسلت لأقوام كافرة مكذبه، أما الأنبياء فقد أرسلوا لتثبيت رسالة موجودة.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور softhasit   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:21 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.