لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 03-09-2019, 09:55 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155669
العمر: 42
المشاركات: 14
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصال ham16 غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي الأمراض الجلدية الصيفية وكيفية علاجها


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

الأمراض الجلدية الصيفية وكيفية علاجها
مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد نسبة الأمراض الجلدية التي تُصيب الإنسان. حتى الأمراض لديها مواسمها وعوارضها وانتشارها في بعض الفصول دون سواها. نسمع كثيراً عن الفطريات والحروقات وغيرها من الأمراض التي تندرج ضمن "الأمراض الجلدية الصيفية". أسباب كثيرة مسؤولة عن ظهورها، فما هي أبرز هذه الأمراض وكيف يمكن الوقاية منها؟

يعتبر الجلد من أكثر الأعضاء في الجسم عرضةً للتأثيرات الخارجية والبيئية، فالعوامل التي يتعرض لها من أشعة الشمس وتلوث الجو والرطوبة والتعرّق تضعه في مواجهة مع أمراض جلدية مزعجة.
أبرز هذه الأمراض الجلدية الصيفية والتي تتمثل بـ:

1- الحروق الشمسية
يتعرض الجسم لحرارة شمس عالية تجعله عُرضة لحروقٍ بدرجات مختلفة. فالتعرض المباشر للشمس دون اتخاذ الوقاية اللازمة من خلال وضع الكريم الواقي، من شأنه ان يُسبب حروقاً متنوعة في الجسم تتفاوت بين الدرجة الاولى (احمرار في الجلد) والدرجة الثانية (احمرار مع فقاعات مائية بيضاء وخطر التهابها).


العلاج
يتمّ علاج حروق الدرجة الاولى من خلال كريمات مخصصة للحروق. اما في حال كان الحرق من الدرجة الثانية فيُعطى كريماً للحروق إضافة الى كريم يحتوي على كورتيزون او حبوب كورتيزون بحسب قوة ودرجة الحرق. ومن شأن بعض الحروق ان تترك أثراً في الجلد وتلفاً في المنطقة المصابة.

يجب التحذير من عدم استخدام زيوت للإسمرار لأنها تحرق الجسم بدرجة مخيفة. للجلد ذاكرة قوية فكلما تعرض للشمس وبالتالي الى الحروق، كلما كان معرضاً للإصابة بسرطان الجلد. لذلك تشدد دهيبي على ضرورة تجنب اشعة الشمس قدر المستطاع ووضع كريم واقٍ كل ساعتين وإرتداء الملابس بعد الخروج من البحر لأنها تحمي الجسم من الشمس.

2- الفطريات :
وهي ناتجة من الرطوبة والحرارة العالية. وتقسم الفطريات الى 3 أنواع :

* Tinea Versicolor:
وهي من أكثر الأمراض الفطرية شيوعاً وتصيب خصوصاً الشباب، ويعود سبب ظهورها الى التعرق وارتداء الملابس الصناعية غير القطنية والملابس السميكة.

العلاج: دواء للغسيل بالإضافة الى كريم للفطريات. اما اذا كانت منتشرة في أنحاء الجسم عندها نلجأ الى أدوية الحبوب المضادة للفطر.

* Tinea Cruris:
وهي نوع من الفطريات تُصيب منطقة المحالب او بين الفخذين، وتظهر في الصيف بسبب الرطوبة العالية.

العلاج: في حال كان انتشارها خفيفاً نلجأ الى الكريمات المضادة للفطريات، وقد نتنقل الى أدوية الحبوب في حال ظهورها بكثرة.

* Tinea Pedis:
تُصيب القدمين والأظفار وتظهر عند الرياضيين. ومن أهم مسبباتها التعرق وارتداء الملابس السميكة. وتعتبر من أصعب انواع الفطريات لأن الأظفار تتطلب وقتاً وعلاجاً طويلاً حتى تشفى منها نهائياً.

3- لسعات الحشرات ( العقص)

تتكاثر الحشرات مع إرتفاع درجات الحرارة والتلوث، وتتسبب في لسعات مزعجة واحيانا مؤلمة، وتختلف درجتها بإختلاف الأجسام. تراوح اعراض اللسعات بين الاحمرار والتورم لبضعة أيام.

العلاج: يكون علاج اللسعات إما بالكريمات او بالأدوية المضادة للالتهاب.

وفي الخلاصة، علينا ان نعرف أن الوقاية خير من قنطار علاج، وتالياً عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة واستخدام كريم واقٍ للشمس كفيل في حمايتك من هذه الأمراض الجلدية الصيفية.
اقرأ اكثر في : أفضل دكتورة جلدية في جده


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور ham16   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكياس الدهنية وكيفية علاجها (sebaceous cysts) شاميةة المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-12-2018 04:30 PM


الساعة الآن 01:50 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.