لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 01-11-2019, 03:12 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 388
بمعدل : 1.07 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
Arrow معنى اسم أبي Abbie بالتفصيل


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

معنى اسم أبي Abbie بالتفصيل, الكثير من الاباء والأمهات اصبحوا يهتمون بأختيار أسماء أطفالهم بشكل دقيق للغاية رغبة منهم في الإبتعاد عن تلك الأسماء المعروفة والمنتشرة بكثرة في الدول العربية مما جعلهم يلجأون إلى البحث عن أسماء حديثة حتى وإن كانت أجنبية وتم تعريبها.

وقد لجأوا إلى ذلك بسبب ظنهم أن اللغة العربية لم يعد متواجد بها أسماء علم يمكن أن تستخدم خلال الوقت الحالي لعدم ملائمتها مع التطور في العالم، ولكن هذا الظن خاطئ تماماً نتيجة لوجود عدد من الأسماء النادرة الإستخدام والتي تكون مميزة للغاية مثل اسم أبي الذي أخترناه ليكون الاسم المخصص للحديث عنه خلال هذا الموضوع.

بالتفصيل معنى اسم أبي
اسم أبي من الأسماء التي جاء معنى خاص بها في جميع معاجم اللغة العربية التي منها معجم المعاني الجامع الذي ورد به أن اسم أبي قد جاء من فعل أبى الذي يعني ترفع وأمتنع عن كل ما هو وضيع وكل ما يشين النفس وأبي هو صفة مشبهة من المصدر التي تدل على الثبات على الموقف والإصرار.
وعندما يضاف اسم أبي إلى العنان أي “أبي العنان” يكون يقصد به العزيز النفس الذي لا يقبل الذل أو إهانة نفسه، ويجب الإشارة إلى أن اسم أبي الذي يستخدم كاسم علم والذي نتحدث عنه خلال هذا الموضوع يختلف بشكل كامل عن أبي الذي يعني الأب والوالد وهي نفس الحروف ولكنه بنطق مختلف.

الأصل من تسمية أبي

كان العرب يطلقون لفظ الأبي على كل عزيز نفس الذي لا يقبل الذل مهما كانت حاجاته والذي يترفع عن النقائض، ومن هنا جاءت التسمية باسم الأبي الذي بدأ بعد ذلك في الإستخدام كاسم علم مذكر بعدما كان مجرد صفة فقط أي أن اسم أبي ذات أصل عربي.

كتابة اسم أبي بالعربية والإنجليزية

نتيجة للتشابه الكبير المتواجد بين اسم أبي الذي يستخدم كاسم علم مذكر وأبي التي تقال على الأب فيجب الإشارة إلى أن ذلك الاسم الذي يستخدم كاسم علم مذكر ينطق ويكتب في اللغة العربية “أَبِيٌّ” أما عن كتابته في اللغة الإنجليزية فيمكن كتابة الاسم بها بأكثر من طريقة بعضهما أكثر دقة من الأخرى لهذا سوف نذكر هذه الطرق بالترتيب من حيث الأكثر دقة حتى أقلها.

Abbie.
Abie.
Abi.
‘Abi.
صفات حامل اسم أبي

على الرغم من أن اسم أبي لم ينتشر بصورة كبيرة إلا انه قد ظهر بالفعل في عدد من الدول العربية خاصة الخليجية منها، وقد عرف الذكور الذي يحملون اسم أبي بعدد من الصفات التي جاءت معظمها جميلة للغاية والتي سوف نذكر بعضها خلال النقاط القادمة.

عزيز النفس ويتمتع باخلاق رفيعة.
معروف بهدوءه الشديد والتعامل مع معظم الأمور بعقل وحكمة شديدة.
يحب القرأة بشكل كبير ويعشق التاريخ بصفة خاصة.
يحب مساعدة الأخرين مما يجعل كل من حوله يحبونه بشدة.
يحب السفر خاصة إلى المناطق الساحلية والزراعية.
حكم تسمية أبي في الشرع الإسلامي

اسم أبي من الأسماء المشبهة أي التي تحمل صفة في معناها مما يجعل المعنى الخاص بها واضح وهو الترفع عن النقائص، وهذه أحد اهم الصفات التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف ومن ثم فإننا نأخذ من هذا أن إطلاق اسم أبي على عدد من الذكور المسلمين هو أمر جائز ومستحب.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معنى اسم جيلان عفاف فوزي المنتدى العام لكل المواضيع 0 01-10-2019 02:19 PM
معنى اسم لارين marwatalaat المنتدى العام لكل المواضيع 0 12-16-2017 09:38 AM
اهوال القبور للشيخ: علي عبدالعال الطهطاوي esraa mohsen المنتدى الإسلامى العام 0 09-16-2012 06:01 PM


الساعة الآن 03:34 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.