لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات لعروض الخدمات للشركات والأفراد والمؤسسات والهيئات

 
قديم 12-05-2018, 08:52 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو برونزي *** *
المعلومات  
التسجيل: Mar 2018
العضوية: 155350
العمر: 31
المشاركات: 183
بمعدل : 0.32 يوميا
الإتصال فلاش غير متواجد حالياً


المنتدى : إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات
افتراضي كيف تحدد مصداقية الوظائف المعلنة على الانترنت


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

كيف تحدد مصداقية الوظائف المعلنة على الانترنت



الكثير من الباحثين عن وظيفة على الانترنت قلقين من المصداقية الخاصة بالوظائف المعروضة على الانترنت عامة سواء كانت على مواقع التوظيف أو على مواقع التواصل الاجتماعى ودائما ما يشككون فى مصداقيتها اما بسبب تجارب سيئة حدثت مع الاخرين أو ربما شائعات فى بعض الاحيان.
فى عالمنا الحالى الانترنت أصبح وسيلة مهمة جدا للتواصل والبحث عن المعلومات ونظرا لسهولة نشر المعلومات على الانترنت ربما تجد الكثير من المعلومات المغلوطة أو الغير دقيقة اما بسبب عدم وعى الكاتب بشكل كافى بالمعلومة المنشورة او بغرض اخر مثل الشائعات والخبطات الصحفية لذلك زاد الوعى لدى بعض مستخدمين الانترنت الان خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى فى عدم تصديق أى منشور الا بعد البحث عن مصدر المنشور فاذا كان المصدر معلوم وذات شعبية فهذا يعزز من مصداقية المعلومة اكثر من مجرد حساب عادى غير مشهور نشر المعلومة.
فى حالة الوظائف المعلنة على الانترنت عند الرغبة فى تحديد مصداقية الوظيفة يجب أيضا البحث عن مصدر الوظيفة من هو ناشرها وما هى بيانات الناشر (اسم الشركة أو صاحب العمل أو مسؤول التوظيف بالشركة) فمن الممكن البحث فى جوجل عن الناشر من خلال اسم الشركة او البريد الالكترونى المعروض للتقديم أو رقم الهاتف فربما هناك نتائج بحث تدل عن تجربة الاخرين مع هذا الشخص أو هذه الشركة.
ولكن اذا كنت تريد التقديم أيا كانت النتائج فهذا ليس سىء ايضا فانت حتى الان لا تخسر شيئا اذا تقدمت ولكن تابع رد الفعل بعد التقديم للوظيفة فهذا أهم كاشف عن مصداقية الوظائف المعلنة وهناك حالات عديدة قابلناها على وظايف نت تكشف مصداقية المعلنين عن الوظائف:
1. فى حالة طلب ناشر الوظيفة عمولات أو رسوم مقابل التقديم للوظيفة يرجى توخى الحذر جيدا فهذا ليس طبيعى الا فى حالة ان تكون الشركة المعلنة للوظيفة شركة توظيف والحاق عمالة بالخارج واستقدام عمالة من الخارج ويجب ان تكون شركة موثقة ومشهورة وذات سمعة طيبة ويجب البحث عن تاريخها جيدا قبل الاقدام على التعامل مع هذه الشركة ودفع أى مبالغ حتى ولو كانت بسيطة.
2. فى حالة طلب ارسال أموال خارج بلدك مقابل تسهيل التقدم لوظيفة ما أو رسوم التقديم للوظيفة وخاصة ان تكون الوظيفة فى دولة أوروبية مثلا فلا تقدم على تلك الخطوة اطلاقا ويجب ابلاغ ادارة الموقع الناشر للوظيفة عن الشركة المعلنة أو الشخص المعلن لهذه الوظيفة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك فنحن على وظايف نت فى حالة استقبال شكوى شبيهة يتم حذف جميع الوظائف الخاصة بناشر الوظيفة أو الشركة مع حظر الشركة من نشر المزيد من الوظائف فى المستقبل فهذا استغلال غير مقبول اطلاقا ونحن نحاربه بمساعدتكم أيضا وبوعيكم.
3. هناك أيضا حالة أخرى وهى عند التقديم للوظيفة من خلال ارسال سيرتك الذاتية على البريد الالكترونى يقوم بالرد عليك بانه يجب عليك التسجيل فى موقع وظائف اخر غير الذى وجدت به الوظيفة واملاء السيرة الذاتية به كاملة. فى هذه الحالة يستغل الشخص الناشر للوظيفة رغبتك فى الحصول على الوظيفة فيقوم بكاتبة وظائف وهمية حتى يجذب اكبر عدد من السير الذاتية من خلاله على الموقع الاخر ويتقاضى عمولة على كل سيرة ذاتية وهذا الاستغلال مرفوض تماما ويجب الابلاغ عنه فورا لاتخاذ الاجراءات اللازمة والحظر الدام. (لا يوجد أى مانع فى حالة املاء بيانات طلب التقديم لوظيفة ما اذا كان الطلب ليس على موقع توظيف بغرض الدعايا وغالبا يكون اما صفحة املاء الطلب على موقع الشركة او المؤسسة المعلنة للوظيفة أو على مستندات جوجل Google documents) .
هذه تعتبر أشهر الحالات التى تم التعرف عليها ولكن هناك بعض الباحثين عن وظيفة يقيمون مصداقية الوظائف المعلنة من خلال عدم التواصل معهم فور التقديم! فى هذه الحالة هذا ليس صحيح بالمرة فربما قمت بالتقديم متأخرا بعد ان تقدم شخص أخر للوظيفة وتم قبوله او ربما عدد المتقدمين لتلك الوظيفة كبير أو ان مواصفات السيرة الذاتية الخاصة بك لا تلائم الوظيفة المتقدم اليها فكن صبورا ولا تتوقف عن المحاولة أبدا ويجب قبل تكرار المحاولة اعادة النظر فى سيرتك الذاتية وجعلها محدثة بكل البيانات الهامة بشكل دورى فكلما كانت سيرتك الذاتية غنية بالمعلومات كلما زادت فرصة قبولك بالوظيفة.
وبخصوص أصحاب العمل والشركات المعلنة للوظائف المتاحة لديها يجب أيضا زيادة مصداقيتها لدى الباحثين عن وظيفة من خلال كتابة كل التفاصيل الخاصة بالوظيفة من حيث المميزات والشروط اللازمة والراتب وكل شىء فهذا أيضا يعزز من المصداقية لدى الباحثين عن وظيفة وبالتالى تحصل على الموظفين المناسبين فى وقت قصير.
أردنا ان نقدم فى هذا المقال توعية حقيقية لكل من الباحثين عن وظيفة وأصحاب العمل لتقديم خدمة أفضل لكل منهم ولزيادة جودة المحتوى الخاص بسوق العمل على الانترنت ونود ان نوضح اننا على موقع وظائف نت لا نقوم بالتوظيف وليس لنا أى علاقة بعملية التوظيف كل عملنا هو نشر الوظائف المتاحة لدى الشركات بعد مراجعتها من خلال فريق المراجعة قبل النشر فنحن على موقع وظايف نت مجرد وسيط لتقريب المسافات بين الباحث عن وظيفة و أصحاب العمل.



إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور فلاش   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل متصفح mozilla firefox 2019 للكمبيوتر والويندوز monazkii منتدى البرامج المشروحة 0 12-03-2018 01:37 PM
كل ما يتعلق بصيانة المازربورد .. دورة كاملة. . robinhood منتدى صيانة المازر بورد وشحن البايوس وكارت التيستر 4 03-31-2015 07:50 PM
شارك برأيك على المسودة النهائية للدستور قبل التصويت عليها .. robinhood المنتدى العام لكل المواضيع 0 12-04-2012 12:12 AM
مشاكل بالكمبيوتر وحلولها الرياح السوداء منتدى المشاكل والحلول 0 09-15-2012 06:18 PM


الساعة الآن 09:56 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.