لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى الإسلامى العام يختص بكافة الموضوعات الإسلامية التي يتطرق إليها المجتمع المصري والإسلامي

 
قديم 12-03-2018, 12:12 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** ***
المعلومات  
التسجيل: Nov 2018
العضوية: 155673
العمر: 22
المشاركات: 329
بمعدل : 1.22 يوميا
الإتصال عبير بدوي غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
Post حديث عن الحلم


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

يقال بالاحلام اقوال كثيرة وتفسر ايضآ تفسيرات كثيرة لكن بالاسلام لم نقم بتفسيرها لذلك سوف نذكر بعض من حديث عن الحلم وما يقول عنها الاسلام . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها ، فإنما هي من الله، فليحمد الله عليها، وليحدث بها. وإذا رأى ذلك مما يكره ، فإنما هي من الشيطان فليستعذ من شرها، ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره)) عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأشج عبد القيس: »إن فيك خصلتين يحبهما الله: الحلم والأناة« رواه مسلم. (إن فيك خصلتين يحبهما الله) أي يرضاهما ويثني على فاعلهما ويثيبه(الحلم) قال المصنف هو العقل، وفي النهاية: الحلم بالكسر الأناة والتثبت في الأمور وذلك من شأن العقلاء (والأناة) التثبت وترك العجلة. وسبب قول النبي صلى الله عليه وسلم له ذلك ما جاء في حديث الوفد »أنهم لما وصلوا المدينة بادروا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وأقام الأشج عند رحالهم فجمعها وعقل ناقته ولبس أحسن ثيابه، ثم أقبل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقر به النبي صلى الله عليه وسلم فأجلسه إلى جانبه ثم قال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: تبايعوني على أنفسكم وقومكم، فقال القوم: نعم، فقال الأشج: يا رسول الله إنك لم تزاول الرجل على شيء أشد عليه من دينه، نبايعك على أنفسنا ونرسل من يدعوهم، فمن اتبعنا كان منا ومن أبى قاتلناه، قال صلى الله عليه وسلم: صدقت، إن فيك خصلتين يحبهما الله« الحديث، قال القاضي عياض: فالأناة تربصه حتى نظر في مصالحه ولم يعجل، والحلم هذا القول الذي قاله الدال على صحة عقله وجودة نظره للعواقب، ولا يخالف هذا ما جاء في مسند أبي يعلى وغيره أنه لما قال رسول الله للأشج: »إن فيك خصلتين« الحديث، قال: »يا رسول الله، أكان في أم حدثا؟ قال: بل قديم، قال: قلت الحمد لله الذي جبلني على خلقين يحبهما الله« عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: »إن الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف, وما لا يعطي على ما سواه« رواه مسلم. أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قد تواطأت رؤى الصحابة على أن ليلة القدر في ليالي العشر، قال: «أني أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الأواخر»رواه البخاري (1911) ،ففيها ليلة القدر كما أخبر -عليه الصلاة والسلام-. وقال –صلى الله عليه وسلم-: «الرؤيا الصادقة من الله، والحلم من الشيطان» رواه البخاري (6583) عن أبي قتادة. فالرؤيا التي تضاف إلى الله -تعالى- لا يقال لها: حلم، والتي تضاف إلى الشيطان لا يقال لها: رؤيا وهذا فرق عظيم دل عليه كلام الشارع، من أن هذه من الله، وهذه من الشيطان. عن عوف بن مالك أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «إن الرؤيا ثلاث: منها أهاويل من الشيطان ليحزن بها ابن آدم، ومنها مايهم به الرجل في يقظته فيراه في منامه، ومنها جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة» رواه ابن ماجه (3907) وصححه شيخنا فيه.. والغالب أن الرؤى في الخير والحلم في غيره وهذا التفريق مقتبس من قول النبي -صلى الله عليه وسلم- السابق: «الرؤيا الصادقة من الله، والحلم من الشيطان»رواه البخاري. قوله -صلى الله الله عليه وسلم-: «الرؤيا ثلاثة: فالرؤيا الصالحة بشرى من الله ،ورؤيا تحزين من الشيطان ،ورؤيا مما يحدث المرء نفسه» رواه مسلم (2263) عن أبي هريرة -رضي الله عنه-. قال ابن القيم -رحمه الله-: «إنها أمثال مضروبة يضربها الملك الذي قد وكله الله بالرؤيا ليستدل الرائي بما ضرب له من المثل على نظيره ويعبر منه إلى شبهه»إعلام الموقعين (1/195).


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عبير بدوي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 نصائح لتصل لوظيفة جيدة في وقت قصير فلاش إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 07-04-2018 01:26 PM
اختبارات وتحاليل سكر الحمل محمد حسين منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 07-03-2018 07:10 PM
طرق الحمل السريع بعد الزواج الحب العميق منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 08-07-2016 02:12 PM
ما هي اعراض الحمل ؟ دعاء شكرى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 07-15-2016 09:41 PM
الرائع Growl 2.0.9 للتنبيه على ما يحدث فى جهازك ايجى ستارز منتدي البرامج والسوفتوير 0 10-28-2015 06:21 PM


الساعة الآن 05:19 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.