لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 08-29-2018, 03:13 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Sep 2015
العضوية: 153070
العمر: 28
المشاركات: 23
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصال روح في الهواء غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي 5 أمراض ومشاكل صحية تُصيب الجنين بسبب التلوث


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

يُعتبر التلوّث مشكلةً كبيرة تتسبّب بالكثير من المشاكل الصحّية للجسم عموماً ولجسم الحامل وجنينها خصوصاً.
فما هي الأمراض التي تُصيب الجنين بسبب التلوّث؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.
إعاقة نموّ دماغ الجنين
يُعيق تلوّث الهواء نموّ الجنين بالشّكل الصّحيح؛ إذ أنّ تعرّض الجنين في بطن أمّه الحامل بكثافة للهواء الملوّث وباستمرار يؤثّر بشكلٍ قويّ على دماغه.
ويتجلّى ذلك عبر اضطراب في السلوك وضعف القدرات المعرفيّة لدى الطّفل لاحقاً بعد الولادة.
تلوّث السائل السلوي
إنّ السائل السلوي هو سائلٌ معقمٌ يحفظ الجنين طوال فترة الحمل وحتّى الولادة، ولكنّ تسرّب الجراثيم أو الفيروسات وحتّى الطفيليات إلى الداخل، بسبب تعرّض الحامل للتلوث الخارجي، يُمكن أن يؤدّي إلى التلوث الداخلي ما يُشكّل خطراً على الجنين.
ولتسرّب السائل السلوي المبكر والولادة المبكرة وإصابة الحامل بالتهاب المشيمة كلّها أمور قد تُسبّب موت الجنين في بعض الحالات.
التشوّهات الخلقيّة
إنّ تعرّض الحامل خصوصاً في الشهرين الأوّلين من الحمل، لتلوّث الهواء الناجم عن حركة المرور ودخان المصانع والتدخين السلبي وغيرها من الأسباب، يزيد بشدّة من مخاطر ولادة طفلٍ مُصابٍ بتشوّهاتٍ خلقيّة.
فالحامل التي تعيش في المناطق التي تشهد أعلى مستويات تركيزات أول أكسيد الكربون أو أكسيد النتروجين، تتضاعف مرّتين احتمالية إصابة طفلها في ما بعد بعيوب القناة العصبيّة؛ وهي عيوبٌ خطيرةٌ وقاتلة في بعض الأحيان من الدماغ والحبل الشوكي، بالمقارنة مع الأمّ الحامل التي تعيش في المناطق ذات التركيزات الأقلّ.

الربو
يُنصح بأن تتجنّب الحامل التعرّض لكلّ الملوّثات أبرزها الهواء الملوّث والمياه غير النّظيفة؛ وذلك لأنّ من مخاطر هذا الأمر أنّه يُمكن أن يزيد من احتمال إصابة الطّفل بالربو بعد الولادة.
أمراض الحساسيّة
تُعدّ فترة ما قبل الولادة حاسمةً وتؤثّر في خطر إصابة الطّفل في ما بعد بالربو وأمراض الحساسيّة الأخرى أيضاً.
وتعتبر منظّمة الصحّة العالمية أنّ تلوّث الهواء يُمثّل ظاهرةً ذات خطر موجودة في كلّ بلدان العالم تقريباً ولكن بنسب مختلفة وهذا يؤدّي إلى إصابة الجنين بالعديد من الأمراض منها إعاقة نموّ الرئة بصورةٍ طبيعيّة لديه.
سكس حيوانات - تحميل سكس حيوانات


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور روح في الهواء   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:25 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.