لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 06-24-2018, 12:07 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Sep 2015
العضوية: 153070
العمر: 28
المشاركات: 23
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصال روح في الهواء غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي هل تدخين السيجار أقل ضرراً من السجائر؟


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

ولمعرفة درجة الضرر لكل من السيجار والسجائر يجب أولا معرفة الفرق بينهما. فالسيجار، هو تبغ مخمر ومعالج بالهواء وملفوف بورق مصنوع من شجرة التبغ، وكمية النيكوتين فيه تعادل من 10- 20 ضعف ما تحتويه السجائر العادية.

وغالبا ما تستمر عملية التدخين من 30-120 دقيقة. والسيجار ليس له فلتر والغالبية العظمى من دخانه لا يستنشق للرئة. وإنما يبقى في تجويف الفم.

أما السجائر، فهي تصنع من خليط من عدة أنواع من التبغ الذي يلف بورق صناعي، وتستمر عملية التدخين حوالي 10 دقائق.

وعلى الرغم مما قد تكون سمعته، فإن تدخين السيجار ليس أكثر أمانًا من تدخين السجائر، بل وحتى إن كنت تستنشق الدخان بغير قصد.

وكما هو الحال مع تدخين السجائر، ينطوي تدخين السيجار على مخاطر صحية بالغة تتضمن ما يلي:

- مرض السرطان

تحتوي جميع أدخنة التبغ على مواد كيماوية يمكن أن تسبب السرطان، ودخان السيجار ليس استثناءً منها.

يعمل التدخين المنتظم للسيجار على زيادة خطر الإصابة بأنواع عدة من السرطان مثل سرطان الفم والشفة واللسان والحلق والمريء والحنجرة والرئة.

- أمراض القلب والرئة

ترتفع خطورة الإصابة بأمراض الرئة بما في ذلك الانتفاخ والتهاب الشعب الهوائية المزمن، مع التدخين المنتظم للسيجار، كذلك، فإنه قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية مثل مرض الشريان التاجي.

- أمراض الفم

تم ربط تدخين السيجار بأمراض الفم والأسنان مثل مرض اللثة وفقدان الأسنان.

كذلك، فإن تدخين السيجار يجعلك عرضة إلى:

- النيكوتين

السيجار، مثله كالسجائر، يحتوي على النيكوتين وهي مادة يمكن أن تؤدي إلى إدمان التبغ. ويمكن أن يحتوي السيجار الواحد الكامل على مقدار النيكوتين الذي تحتويه بضع سجائر عادية.

لذا، عندما تستنشق دخان السيجار، فسوف تحصل على نفس مقدار النيكوتين كما لو أنك دخنت عدة سجائر، وحتى إذا لم تستنشق ذلك الدخان عن قصد، فيمكن أن تمتص بطانة الفم لديك قدرًا كبيرًا من النيكوتين. هذا، ولا يقلل تدخين السيجار بدلاً من السجائر من خطر إدمان النيكوتين.

- التدخين السلبي

يحتوي التدخين السلبي للسيجار على نفس الكيماويات السامة التي يحتويها التدخين السلبي للسجائر، ويمكن لذلك النوع من الدخان أن يتسبب أو يسهم في الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب.

كما أنه يزيد من خطر وحدة الإصابة بأمراض معينة، مثل الربو لدى الأطفال وعدوى الأذن وعدوى الجهاز التنفسي العلوي والسفلي لدى الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يستغرق اشتعال السيجار وقتًا أطول من الزمن وهذا يؤدي إلى زيادة وجود التدخين السلبي في الهواء.

وإن التبديل بين تدخين السجائر وتدخين السيجار يمكن أن يكون ضارًا بشكل خاص لأنك قد تستنشق دخان السيجار بالطريقة التي تستنشق بها دخان السجائر. وكلما زاد عدد السيجار الذي تدخنه وعمق استنشاقك لدخانه، ازدادت حدة المخاطر.

وعلى الرغم من أن الآثار الصحية لتدخين السيجار العادي ليست محددة بشكل واضح، فإن المستوى الآمن لتدخين السيجار هو عدم تدخينه على الإطلاق، وبدلاً من أن تحاول الاختيار بين تدخين السجائر وتدخين السيجار، حاول الإقلاع عن التبغ تمامًا.
تحميل افلام سكس - تحميل سكس حيوانات - افلام نيك مترجمة - افلام سكس محارم - سكس امهات - افلام سكس - سكس ام وابنها - سكس مترجم


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور روح في الهواء   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:36 PM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.