لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



المنتدى العام لكل المواضيع يختص بكافة الموضوعات التي لا يمكن نسبها إلى المنتديات السابقة

 
قديم 03-12-2007, 12:39 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو برونزي *** *
المعلومات  
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 59
المشاركات: 169
بمعدل : 0.04 يوميا
الإتصال مؤيد غير متواجد حالياً


المنتدى : المنتدى العام لكل المواضيع
افتراضي


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

كيف نخطط لزواج ناجح


--------------------------------------------------------------------------------


الشيخ عادل بن سعد الخوفي .

الزواج . . نعمة من أجل نعم الله على خلقه ، بل هو آية من آيات الله التي تدل على كمال عظمته وحكمته, قال تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) ( سورة الروم / 21 ) .

والإسلام جعل العلاقة الزوجية ، علاقة متميزة ، وبوأها المكانة العالية ، فقال صلى الله عليه وسلم : ( إن أحق الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج ) ( متفق عليه ) ، ومن هنا كان الحفاظ على هذه الرابطة ، والتعامل بانضباط متقن بين الزوجين ، وإشاعة أجواء الحب والجسد الواحد ، من علامات الزواج الناجح . . سِيَّما وقد توعّد الشيطان بإغواء بني آدم , والعمل على التفريق بين المرء وزوجه ؛ فقد أخرج مسلم في صحيحه , عن جابر رضي الله عنه قـال : قـال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن إبليس يضع عرشه على الماء, ثم يبعث سراياه, فأدناهم منه منزلةً أعظمهم فتنةً: يجيء أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا, فيقول: ما صنعتَ شيئا. قال: ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرّقتُ بينه وبين امرأته, قال: فيدنيه منه فيلتزمه ويقول: نِعمَ أنت ) .

ولكي تبقى جذوة الحب قائمة ، وليرتد شياطين الإنس والجن على أعقابهم صاغرين ، وليُحقق الزواج أهدافه التي شُرِعَ من أجلها ، كانت هذه المهارات لزواج ناجح بإذن الله .


الكلام العاطفي الصريح :

إن تضمين الكلام بمفردات الحُب والألفة والاحترام المتبادل ؛ من أقوى علامات الاستقرار الأسري بل ومن دعائم تثبيته ، فقول "حبيبي " أو " عيوني " أو " مليك قلبي " أو " سر سعادتي " أو " لو عادت بي الأيام لما قبلت زوجاً غيرك " أو " الله يجمعنا معك في الدنيا والآخرة " ونحو ذلك يعطي للحياة الأسرية نكهة خاصة ، ويزيل ما قد يعلق من رواسب سلبية لسبب من هنا أو هناك .

ومن ذلك أيضاً مخاطبة الزوج بما يحب من كُنى أو ألقاب أو ترقيق اسمه أو ترخيمه أو تدليله ؛ فقد كان صلى الله عليه وسلم ينادي عائشة بقوله : ( يا حميراء ) ( الصحيحة / 3277 ) ، ويا حُمَيراء؛ لغَلَبة البياض على لَوْنها ( لسان العرب 13:431 ) .


الدعابة والابتسامة الحانية :

تُشير بعض الدراسات : ( أن روح الدعابة وسيلة عُظمى للتصدي للضغوطات والقلق ، كما أنها تشعرك بمزيد من الرضا عن حياتك ) ، ويقول بعض علماء النفس : ( عندما يأخذ الشخص كل الأمور بجدية تتغير حالته المزاجية وأسلوبه في الكلام ونبرة صوته بل وإشاراته مما يجعله حاد الطباع ، وقاس ، مما يزيد الفجوة بينه وبين الآخرين ) .

والدعابة من أكبر الوسائل للترويح عن النفوس، وتطييب الخواطر ، وتحقيق الألفة والسعادة والمحبة . . ولقد كان لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد روى الإمام أحمد في مسنده أن عائشة رضي الله عنها قالت : إنها كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفرٍ وهي صغيرة ، فقال لأصحابه : "تقدموا"، ثم قال لها : "تعالي أسابقك"، فسبقته، ثم تستطرد رضي الله عنها : فلبثنا حتى إذا أرهقني اللحم سابقني فسبقني، فقال : "هذه بتلك".

وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال : قالوا : يا رسول الله إنك تداعبنا . قال : ( نعم غير أني لا أقول إلا حقا ) ( صحيح – مختصر الشمائل ) .



الغزل والعلاقة الحميمة :

أحبك حباً لو يفيض يسيره

على الخلق مات الخلق من شدة الحب



إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها

ففي وجه من تهوى جمـيع المحاسن


لا تحـارب بنـاظريك فـــــــــــؤادي

فــضــعـيــفــان يــغـلــبــان قـويـــا



ضممـتـك حتى قلت نـاري قد انطـفت

فـلـم تـطـف نـيـرانـي وزيـد وقـودهـا



و قلت شهودي في هواك كـثيرة

و أَصدَقهَا قلبي ودمعي المـسفوح



إن الغزل الذي يُعبر عن شدة الحب ، والاشتياق ، ومقدار السعادة باللقاء والتواصل ، أو الحزن الشديد للبعد والافتراق حين السفر مثلاً ، أو ذكر الصفات الحسنة الخَلْقِية و الخُلُقية ، أو غير ذلك من السلوكيات والمهارات ؛ كجميل اللباس ، و جودة الطعام ، و جمال تنظيم أثاث المنزل ، و حسن تربية الأطفال ؛ خير وسيلة لعلاقة زوجية متميزة ، بل إن هذه الكلمات هي أقوى سلاح حين الملمات أو المشكلات التي قد تقع بسبب أو لآخر ، والمرأة على الخصوص أشد ما تكون إلى الكلمات العذبة الشاعرية التي تتناسب ومشاعرها المرهفة وطبيعتها الأنثوية .



احترام الأفكار و التوجهات والمشاعر:

فلاشك أنه ينبغي حين اختيار شريك الحياة أن تكون الأفكار والتوجهات متوافقة ، أما وقد تباينت الأفكار والتوجهات ؛ فيجب أن يحترم كل طرف ما لدى الآخر ، وعدم إلزامه بالتغيير ، مع إمكانية تبادل الأفكار والنقاشات بشأن هذه المسألة أو تلك ، وهذا خلاف ما لو كانت هذه الأفكار تتعارض والتوجيهات الشرعية أو الاجتماعية . . كما ينبغي احترام المشاعر، والبعد عن كل ما يجرحها أو يكدر صفوها، وخصوصاً إن كان هذا الأمر بين آخرين .



الهدايا المناسبة :

الهدية " مفتاح القلوب " تُستجلب بها المحبة ، وتُعزز بها المودة ، وتدرأ بها الضغينة ، ولقد أوصانا صلى الله عليه وسلم بالهدية ، بل وجعلها سبباً للمحبة فقال : (تهادوا تحابوا ) ( أخرجه البخاري في الأدب المفرد والبيهقي بسند حسن ) .

هدايـا النـاس بعضهم لبعض *** تولد فـي قلوبهم الوصال
وتزرع في الضمير هوى وودًا *** وتلبسهم إذا حضروا جمالا

إن باقة ورد ، أو بطاقة كُتبت عليها كلمة جميلة ، لها أثر فاعل لدى شريك الحياة ، وسيجد المُهدي في مقابل ذلك ، ابتسامة مشرقة ، وبهجة في أرجاء عش الزوجية .



احترام أهل شريك الحياة:

فمما يؤكد المحبة ، ويزيد حبل المودة ؛ احترام أهل الزوج أو الزوجة ، والانبساط إليهم ، والعمل على التواصل معهم ، وتجنب ذكر عيوبهم أو محاولة التنقص من شأنهم ، أو اللمز والغمز بأحد أفرادهم . . بل ينبغي لكل زوج تذكير الآخر للتواصل مع أهله ومهاتفتهم والتودد إليهم .



ليُعْجَب أحدكما بالآخر:

لنجعل حياتنا الزوجية مهما امتدَّت أيام خُطوبة وبدايات زواج ، يعمل كل زوج للخروج بمظهر يَسُر الآخر ، ويملأ بها عينه .



الغيرة ولكن بصفتها المحمودة :

فإن بعض الأزواج يقيسون مكانتهم عند أزواجهم بمقدار غيرتهم عليهم ، والغيرة المحمودة هي ما يدل على شدة المحبة ، وأما المذمومة فهي ما كانت معول هدم للحياة الزوجية ، وأفضت إلى التشكيك في شريك الحياة دون مبررات واقعية .

أغارُ عليك من عيني ومني ، ومنك ومن زمانكَ والمكانِ
ولو أني خَبَأتُك في عيني ، إلى يوم القيامه ما كفاني


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











توقيع : مؤيد


أبــدع فـي مــواضيـعــك , وأحســن فـي ردودك , وقــدم كــل مــا لــديــك , ولا يغــرك فهمــك
ولا يهينــك جهــلك , ولا تنتظــر شكــر أحـــد , بــل اشكــر الله على هذه النعمــة
ولله الحمــد والشكــر
-

المسؤولين على المنتدى يحاولون بقدر المستطاع الرد على الجميع والمساعده وتذكر بان هناك غيرك من الاعضاء وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل
انسحابك او بقاءك لن يؤثر على احد فكن سند نفسك دائما
لاتقدم المساعدة خارج المنتدى دع الجميع يتعلم انك كنت تعتبر نفسك ناجحاً
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل
لاتقدم المساعدة وانت تنتظر مقابل لذلك ، الدعاء الصادق يغنيك
المسؤولين على المنتدى لا يستخدمون الرسائل الخاصه لانها ليست الحل المناسب لوجود مشكله يمكنك طرحها بالمنتدى ليستفيد غيرك
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك بل مواضيعك المتميزة واخلاقك الرفيعه
قبل ان تعمل اي شيء تذكر ان الله عز وجل يراك

عرض البوم صور مؤيد   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واحد كان معاه ربع جنيه kazanova منتدى الكوميديا والمرح 1 04-23-2008 05:16 PM
برنامج تشغيل اكتر من ماسنجر MSN في وقت واحد مع الشرح ghost2k_man منتدى البرامج المشروحة 2 01-22-2008 05:08 AM
أخبار نادى الزمالك ..... aldomiaty منتدى الرياضة وأخبار الرياضة 7 04-11-2007 07:36 PM
واحد بياكل موز محمد سليـم منتدى الكوميديا والمرح 4 03-19-2007 05:03 AM
فلم واحد من الناس High Quality refat012 منتدى الأفلام المسرحيات والتسالي 2 02-23-2007 01:53 PM


الساعة الآن 01:17 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.