لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



قسم البرمجة يهتم بكل ما هو تعليمي في مجال البرمجة

 
قديم 10-03-2017, 07:19 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Sep 2017
العضوية: 154961
العمر: 22
المشاركات: 8
بمعدل : 0.22 يوميا
التوقيت
الإتصال روان الناجي غير متواجد حالياً


المنتدى : قسم البرمجة
افتراضي الصور لها وزنها في عالم السيو


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

الصور لها وزنها في عالم السيو


الصور لها وزنها في عالم السيو, ولها تأثير على تحسين نتائج موقعك في محرك البحث “حتى لو كان تأثير بسيط”, خصوصاً في المجالات الصعبة والتي تحظى بمنافسة كبيرة, فيجب عليك الاهتمام بأدق التفاصيل.
فائدة الصور في الصفحات كثيرة أهمها وجود Keywords في alt و ووصف الصورة, وتحسين تجربة المستخدم User Experience, واعطاء جمالية للصفحة وتنسيق, كما أنه لا يمكن تخيل صفحة بدون صورة, لان الصفحة ستكون جامدة وكأنك تقرأ من كتاب.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
1-اختيار الصورة
أختيار الصورة ذات الصلة والمتعلقة بمحتوى الصفحة من أهم وأول العوامل لتحسين الصور لمحرك البحث, فمهما قمت بتحسين الصورة لجوجل وكانت الصورة ليس لها صلة بالمحتوى لن يكن تحسينك مفيد, حتى ان المستخدم عندما يدخل الى صفحة بهدف معين, ويجد صورة بعيدة عن صلب الموضوع سيأخذ فكرة سيئة مما يجعل تجربة المستخدم ليست جيدة, فتخيل صفحة تتحدث عن سامسونج S3 وفيها صورة لجهاز سامسونج S2, ومن الممكن ان تحدث هذه الاخطاء لمن ليس لديه خبرة في المجال الذي يعمل به, لذلك دائما ننصح ان يكون تخصص موقعك من دراستك او اهتماماتك او هواياتك.

2-استخدام الصور المجانية
هناك صور لديها حقوق, استخدامها فيه خطر على موقعك وعلى حساب ادسنس “لو كنت تستخدم ادسنس”, لذلك عليك اختيار صور ليس لديها حقوق أو ان حقوقها مجانية, ويمكن ان تجد هذه الصور في محرك البحث جوجل عند البحث اضغط على Search Tools ثم Usage Rights ثم Labeled for Reuse “جاهزة لاعادة الاستخدام”.


ونصيحة اخيرة صديقي, انصحك باستخدام صور من تصميمك او تصويرك الخاص, فلها تأثير السحر على محرك البحث عندما يرى جوجل جهد قد بُذل عند اختيار الصورة, وإذا وجدت صعوبة في التصميم او التصوير, قم بأخذ الصورة واذهب الى اي برنامج تعديل او حتى موقع تعديل مثل Piktochart وقم بأضافة بعض التأثيرات وهكذا.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
3-اسم الصورة
عندما تقوم بالتصوير من كاميرا رقمية أو كاميرا جوالك, سيتم تسمية الصورة تسمية تلقائية وهذا أمر غير جيد في حال كنت تريد وضعها في موقعك, فالنسبة للسيو من المهم ان تكون الكلمة الرئيسية موجودة في اسم الصورة, لأفهام محرك البحث ما محتوى الصورة, لان العناكب لا تستطيع مشاهدة الصورة وفهم ما محتواها, لذلك عليك كتابة الكلمة الرئيسية في اسم الصورة والوصف, فمثلاً, لنفترض اني قمت بتصوير هذا الطائر بكاميرتي الخاصة.



ستقوم الكاميرا بتسميتها باسم 05082015gt.jpg, وطبعاً هذا غير مقبول, لذلك عليك اعادة تسميتها قبل رفعها للموقع, وسيكون مثلاً canari-bird.jpg, عناكب البحث بدءت تفهم الان مامحتوى الصورة.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
4-تحسين Alt الصورة بذكاء
ماذا تقصد بذكاء؟, أقصد ان تكتب وصف يحوي الكلمة الرئيسية في جملة مفيدة, كما تقوم بكتابة عنوان الصفحة, البعض يضع الكلمة الرئيسية بدون اضافات, ولكن في حال وجود اكثر من صورة في الصفحة يُفضل أن يكون لكل صورة وصف يحوي الكلمة الرئيسية, وهذه بعض النصائح لأستخدام Alt:
استخدام وصف سهل للصورة, كما اخترت اسم الصورة.
إذا كنت تريد التسويق لمنتج, قم بوضع رقم الموديل في Alt الصورة, مثل Galaxy S4 GT-I9500.
الابتعاد عن الحشو ووضع الكلمة الرئيسية اكثر من مرة, مرة واحدة تكفي.
لا تستخدم Alt في صور القالب, مثل صور Call To Action, لأنه من المحتمل ان تعاقبك جوجل بسبب over-optimization.



5-ابعاد وزوايا الصورة
اتفقنا منذ البداية على تحسين تجربة المتسخدم, لذلك يُفضل المستخدم ان يشاهد صورة لكل زاوية من زوايا المنتج, وهذا ما نلاحظه في المتاجر الالكترونية, لا تضع صورة واحدة للمنتج بل تقوم بوضع صور عديدة لكل تفاصيل المنتج, فمثلاً صور Galaxy 6S ستجد صورة للكاميرا الامامية وشاشة LED, اكتب الان في Alt الصورة: “Galaxy S6 Front Camera and LED”, وصورة للكاميرا الخلفية وسيكون Alt الصورة “Galaxy S6 Primary Camera”.
أمر آخر, لا تقم بوضع صورة كبيرة الابعاد جداً مثل 3000×2000 في الصفحة, سيصبح شكل الصحفة سيء جداً كما ان زمن تحميل الصفحة سيصبح عالي جداً, لأن مثل هذه الصورة لا يقل حجمها عن 2 ميغا.

6-حجم الصورة
بالنسبة للمستخدم ومحرك البحث, كلاهما يحب الصور ذات الحجم الخفيف, وبنفس الوقت يجب ان تكون بدقة عالية, لماذا؟ كيف؟.
لأن الزائر الذي يدخل من جهازه لن ينتظر اكثر من 3 ثواني لتحميل الصفحة, والذي يدخل من جواله لن ينتظر اكثر من 5 ثواني, لذلك عندما يكون حجم الصورة كبير, سيكون وقت تحميل الصفحة كبير, لذلك تجربة المستخدم ستصبح سيئة, وسينتقل الى نتيجة اخرى اسرع وافضل.
الحل: بكل بساطة, ضغط الصورة هو الحل الامثل, هناك الكثير من الادوات التي تستطيع من خلالها ضغط الصورة الى نصف الحجم أو اكثر مع الحفاظ على دقة الصورة, مثل compressor.io – tinypng.com, أو إذا كانت لديك خبرة بسيطة في الفوتوشوب يمكنك تخفيض حجم الصورة والحفاظ على دقتها.




7-افضل صيغة
ماهي أفضل صيغة لحفظ الصور؟, يمكنك الاجابة على هذا السؤال من خلال التجربة, قم باخذ صورة واحفظها بثلاث صيغ “jpg – pnd – gif”, ماذا تلاحظ؟
سنلاحظ أن دقة صورة gif سيئة وليست مرغوبة,كما أن حجم الصورة كبير, لذلك ليس لها أي ميزات ولن نقوم باستخدامها أبداً, jpg و png لهما نفس الدقة, ولكن هناك اختلاف كبير في حجم الصورة, فعندما تقوم بحفظ الصورة png ستلاحظ انها اضعاف حجم jgp, لذلك اعتقد ان استخدام JPG هو الحل الافضل, لاحظ هذا المثل واحكم بنفسك.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات




8-استخدم خريطة وروبوت للصور
برأيي ليست بالمهمة إذا لم يكن موقعك مختص بالصور, مثل موقع خاص بصور الطبيعة او صور السيارات وهكذا, لانها تحتاج الى جهد كبير في تحسين الصور لمحركات البحث, لذلك برأيي اذهب الى محرك بحث الصور “Google Images” وابحث عن صفحات موقعك باستخدام site:yourwebsite.com, في حال وجدت صور كثيرة هذا امر جيد ولست بحاجة لأي تغيير, ولكن إذا لم تجد الصور قم بالسماح لعناكب بحث الصور بالدخول لموقعك من خلال ملف robots.txt واضافة:

1
2
3 <span style="font-family: DroidNaskh; font-size: 12pt;">user-agent: googlebot-image
allow /*
</span>
أما إذا اردت اضافة الصور لخريطة موقعك, أنصحك بقراءة هذه الصفحة لمركز مساعدة جوجل : ملفات sitemap للصور.

9-احذر من تصاميم الصور
اعتقد اسوء موقع ادخل اليه هو الموقع الذي يحوي صورة في الخلفية, وصورة اعلان, وصور بانرز, وصورة في الهيدر, له مساوئ كثيرة جداً, هناك تصاميم معتمدة فقط على الصور, برأيي هي فاشلة 100%, لأنها ستزيد من مدة تحميل الصفحة, ومؤذية للعين وغير مريحة للقراءة.
أما بالنسبة للصور مثل الايقونات و الازرار والحدود, قم بضغطها الى اصغر حجم ممكن, واستخدم صيغة gif لأن الايقونات لن يتعدى حجمعا بضعة بايتات, ولسنا بحاجة لصور بدقة عالية, فهي مجرد ايقونة بسيطة.
إذا أمكن أستخدم CSS لأضافة ماتريد بدلاً من استخدام الصور, لأن ذلك سيخفف كثيراً من مدة تحميل الصفحة.

هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم
توب لاين
topline

https://www.topline.com.sa/


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور روان الناجي   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل برنامج تعديل الصور الفوتوغرافية monazkii منتدى البرامج المشروحة 0 06-04-2016 03:33 AM
دليلك للأستيراد والتصدير من الصين احمد حدادى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 05-31-2016 03:02 PM
تحميل برنامج تركيب الصور باخر اصدار 2016 ستورم منتدي البرامج والسوفتوير 0 05-15-2016 01:23 AM
نصائح هامة يجب الالتزام بها عند السفر الى الصين لاول مرة احمد حدادى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 04-27-2016 02:23 PM
برنامج اللعب فى الصور 2016 وتعديل الوجوة monazkii منتدى البرامج المشروحة 0 01-09-2016 11:40 PM


الساعة الآن 11:20 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.