لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات لعروض الخدمات للشركات والأفراد والمؤسسات والهيئات

 
قديم 05-08-2016, 02:46 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مبتدئ *
المعلومات  
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 153429
العمر: 30
المشاركات: 14
بمعدل : 0.01 يوميا
الإتصال محمد حكيم غير متواجد حالياً


المنتدى : إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات
افتراضي ما لا تعرفه عن شركات الاستيراد والتصدير


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

فى هذا المقال سوف نلقى نظرة عامة على التصدير والاستيراد وبالتحديد شركات الاستيراد والتصدير فى السعودية , وكلمة شركة إستيراد وتصدير عن سماعها يظن البعض أنه مشروع ضخم يحتاج الي كثير من المال لإقامته , نعم هى تحتاج الي مال ولكنها في حاجة الي الخبرة أكثر من الحاجة الي المال , حيث ان شركة الإستيراد والتصدير تحتاج الي المال لبناء الشركة كاملة والإشتراك مع شركات النقل المختلفة ( البحري , البري , الجوي ) ولكن مشروع شركة الإستيراد والتصدير لايكتمل بدون الخبرة الكافية والعلاقات التي تُعد أساس بناء هذا المشروع كما أن دراسة السوق هي من الأعمدة التي يقوم عليها المشروع فمعرفة متطلبات السوق والمنتجات التي ينفرد ويتميز السوق في إنتاجها هي عماد المشروع .



بداية نتعرف على بعض المصطلحات :
الإستيراد : هو جلب المنتجات التي يحتاج إليها السوق والتي ينتج منها السوق كمية قليلة لا تكفي الإحتياج إليها أو أن السوق غير قادر علي إنتاجها اصلا .
التصدير : هو بيع وتسويق المنتجات التي يتميز بها السوق المحلي مع الاحتياج اليها في الخارج .
ويجب ان تتوافر بعض المقومات التى تساعد فى انجاح اى شركة استيراد وتصدير وتكون قادرة على اتمام جميع اعمالها التجارية دون اى تأخير او مشاكل .
اولا : أن يكون صاحب المشروع لديه الخبرة الكافية والعلاقات الواسعة التي تُمكنه من البدء بالمشروع .
ثانياً : يجب أن يحدد صاحب مشروع شركة إستيراد وتصدير هدفه من إنشاء الشركة , هل الهدف هو عمل شركة إستيراد و تصدير كمئات الشركات الأخري الموجودة التي تعمل فى استيراد وتصدير الصين او غيرها وتستورد ( أقلام الرصاص والبطاريات والفوانيس وغيرها ) . إذا كان هذا هو الهدف فهو في مجال منافسة عالي لأن هناك بالفعل من يقوم بتلك الأشياء وبالفعل فهو ناجح بإغراق السوق بهذه المنتجات المستوردة . أما اذا كان الهدف هو النزول الي السوق ومعرفة المتطلبات الحقيقية التي يحتاج إليها السوق و معرفة ما الذي يرغب المستهلك في الحصول عليه ولكنه غير موجود في السوق وهنا يأتي دوره كشركة إستيراد وتصدير قادرة علي توفير هذه المتطلبات .
وهذا الهدف يُعد ضامناً لنجاح المشروع نظراً لعدم وجود مثل هذه الشركات إلا نادراً كما أنه يقوم بجلب مُنتج غير موجود أي أن إمكانية التسويق السريع عالية في هذه الحالة , واذا كان صاحب المشروع مُبتديء فعليه ألا يبدأ بالإستيراد والتصدير معا ففي البداية يجب ان يركز علي نقطة معينة إما الإستيراد أو التصدير والعمل عليها . اما اذا كان الهدف من إقامة شركة إستيراد وتصدير هو أن تكون وكيلاً تجارياً لشركة أو ماركة عالمية وهذا النوع يحتاج الي إرتباط وإلتزام مع هذه الشركة أو الماركة .

ثالثاً : يجب إختيار الأسم والمكان والصفة التجارية بعد تحديد الهدف و رغم سهولة هذه الخطوة إلا أنها من أهم الخطوات التي يقوم بها صاحب المشروع حيث أن سهولة الأسم تؤدي الي سهولة تداول هذا الأسم بين الشركات الأخري سواء كانت محلية او دولية , كما أن الأسم يجب أن يكون جديداً غير مقلد لأن الشركات ستسعي الي التعامل مع صاحب الأسم الاصلي .
رابعاً : توفير المكان المناسب لإقامة الشركة ثم عمل عقد إيجار وتوثيقه بالشهر العقاري .
خامساً : استخراج البطاقة الضريبية والسجل الضريبي والسجل التجاري والبطاقة الإستيرادية و البطاقة التصديرية .
يأتى بعد ذلك جمع المعلومات المتاحة عن حالة السوق وعن مُتطلباته ومُنتجاته الجيدة الصالحة للتصدير وجمع المعلومات عن شركات الشحن والتفريغ ومقارات شركات البريد السريع في البلد التي يقيم فيها للتواصل معها لإتمام أعماله .


ومن المهم ايضا لشركة الاستيراد معرفة طرق السفر مثل السفر الى الصين كوانزو والتعرف على اهم الدول والمدن التجارية الهامة التى يمكن ان توفر المنتجات التى يحتاجونها بعد ذلك فى الاستيراد حسب متطلبات السوق المحلى .


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور محمد حكيم   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تبدأ تجارتك الحرة من خلال عملية الاستيراد من الصين احمد حدادى المنتدى العام لكل المواضيع 0 04-24-2016 09:57 AM
دورة تعلم البرمجة كما في شركات البرمجة,كورس برمجة ويب متكامل احمديوسف إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 05-04-2015 11:00 PM


الساعة الآن 09:00 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.