لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )


العودة   منتديات المصريه للهندسه والتكنولوجيا > منتديات الصيانة الــعـــامــة > منتدى صيانة الكمبيوتر
التسجيل التعليمـــاتالمحادثات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى صيانة الكمبيوتر يهتم بكافة مشاكل وأعطال الكمبيوتر ، وطرق تجنبها

 
قديم 06-19-2008, 02:49 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو فضي *** **
المعلومات  
التسجيل: May 2008
العضوية: 2348
العمر: 38
المشاركات: 279
بمعدل : 0.07 يوميا
الإتصال محمدهاردوير غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى صيانة الكمبيوتر
افتراضي


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

النصف الثاني من هذا العام يشهد خروج المعالج سداسي النواة من Intel الى النور

--------------------------------------------------------------------------------
لفت انتباهي في بيان صحفي - صدر منذ ساعات عن Intel و جاء لتلخيص نتائج إجتماع إداري أخير عقدته إدارة الشركة لمناقشة الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة و المشروعات التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي و مستقبلا ما لفت انتباهي إضافة الى ما تم التصريح بأنه يجري العمل عليه من معالجات جديدة رباعية, سداسية, ثمانية و عديدة الأنوية مما يعني أن الشركة تعمل فعليا في الوقت الحالي في أبحاث لإنتاج معالج يعمل ب8 أنوية في شريحة دقيقة واحدة, إضافة الى ذلك كان أكثر ما أثار انتباهي هو التصريح بإطار زمني لخروج معالجات الشركة سداسية النواة و التي تضم 6 وحدات معالجة في معالج واحد و التي يجري العمل عليها حاليا تحت اسم رمزي هو Dunnington و صرح البيان بأن الموعد المتوقع لظهور هذة المعالجات الجديدة في الأسواق بشكل تجاري هو النصف الثاني من هذا العام.
هذا الحديث يحمل مغزى كبير هو أنه في خلال فترة في حدود 4 الى 5 أشهر قد يصبح من الممكن امتلاك حاسب يعمل بمعالج سداسي النواة - المعالج معد بشكل خاص و مبدأي فيما يبدو لإضافته الى السيرفرات - مما يحمل احتمالات غير محدودة بقدرات هائلة على التعامل مع البيانات بسرعات لم نشهدها من قبل إضافة الى إمكانية التعامل مع كم كبير للغاية من العمليات في وقت واحد بفضل تقنيات توزيع حمل العمليات على الأنوية المختلفة للمعالج. ما يثير اهتمامي بشكل أكبر كذلك هو أن ظهور هذة المعالجات الجديد يعني بالضرورة تراجع أسعار المعالجات رباعية النواة و ربما في فترة وجيزة تصبح المعالجات رباعية النواة خيار تقليدي في أجهزة الحاسبات المنزلية الحديثة و الحاسبات المحمولة.
الأسبوع القادم Via و nVidia يتحدان لتقديم أحد أحدث المعالجات المعدة للحاسبات الصغيرة

سمعنا سابقا عن Atom, معالج Intel المعد خصيصا لحاسبات الUMPC الصغيرة, و ها هي Via, الصانع التايواني للرقائق الإلكترونية, تستعد لإطلاق منافسها لمشروع Atom تحت اسم Isaiah الأسبوع المقبل و ذلك بعد تحالف مع nVidia التي سستولى تزويد وحدة معالجة الرسوميات في حين ستتكفل Via بالباقي من تصميم اللوحة الأم و وحدة المعالجة الرئيسية و غيرها من القطع في منصات Isaiah القادمة.

و في حديث له في إطار الإعدادات الجارية لإطلاق المنصات الجديدة قال دريو هينري, رئيس قطاع المنصات في nVidia, أن معالجات Isaiah من Via ستقدم أداء يتفوق على معالجات Atom من Intel و السبب في ذلك يعود الى أن التقنية التي تم تصميم معالجات Isaiah بها أكثر رقيا و تعقيدا مما قدمته Intel حتى الآن.

المشروع الذي أعلن عنه للمرة الأولى في يناير الماضي يهدف الى تعزيز مكانة VIA كمزود للمعالجات للحاسبات الصغيرة و هو المجال الذي عرفت فيه الشركة منذ البداية.
انتل تعطينا سبب جديد للاقتناع بأن تقنيات الSSD قادمة

تحدثت كثيرا من قبل على تقنية الSSD معتبرا إياها وافدا قادما لا محالة في المستقبل القريب, و يبدو أنني لست الوحيد الذي يعتقد بهذا الأمر, فقد أيدت Intel هذة النظرة اليوم بإعلانها عن تضمين تقنيات الSSD كعنصر رئيسي في خططها للمتسقب القريب للغاية إذ أعلنت Intel التقنية كجزء رئيسي يجري تطويره ضمن العمل الجاري على منصات Centrino 2 و هو الجيل القادم من منصات انتل.

عملاق صناعة الرقائق الإلكترونية كشفت عن مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص وفقا لمصادر من داخل الشركة و التي أوضحت أن الشركة تنوي تقديم التقنية تحت خط من المنتجات يحمل الاسم Intel High Performance SSD و يأتي في صورة أقراص صلبة بقياسين مختلفين هما 2.5 إنش و 1.8 إنش و بسعة واحدة فقط مبدئيا هي 80GB على أن تصدر هذة الوسائط التخزينية في الأسواق بنهاية الربع الثالث من العام الجاري و تتم زيادة السعات المتوفرة تباعا بحيث تصل الى 160GB بنهاية الرعب الرابع من هذا العام و تزيد الى 250GB فما فوق ذلك في العام القادم 2009.

وفقا لمصادر داخل الشركة فإن المستخدم المستهدف من هذة المنتجات الجديدة سيكون بالأساس قطاع الأعمال و المستخدم المتقدم, و هو ما أراه ضمنيا إشارة بأن الأسعارستبقي مرتفعة على الأقل في هذا المستقبل القريب و لكنني لا أشك في أنها ستنخفض تدريجيا شأنها شأن أي تقنية أخرى في وقت لاحق.

الأمر لا يعني فقط أن ننتظر وسائط تخزين بتقنية SSD و لكننا في واقع الأمر ننتظر كذلك الحاسبات العاملة بمنصات Centrino 2 و التي فيما يبدو باتت قاب قوسين أو أدنى.

الشائعات تتحدث: Apple لن تقتل الMac Mini, على الأقل في الوقت الحالي

على الرغم من عدم تحقيق المنتج لنجاح حقيقي على غرار منتجات Apple الأخرى, و على الرغم من أنه قد يكون المنتج الوحيد الذي لم يتلقى أي تحديثات حقيقية من بين منتجات الشركة خلال فترات طويلة من الزمن, إلا أن الشائعات الواردة من Apple Insider تقول بأن الشركة في الوقت الحالي لم تقرر بعد التخلص من هذا المنتج. إنه الMac Mini أحد أعضاء سوق الحاسبات المكتبية الصغيرة, أمثلة Asus EP20 و Aleutia E1 و غيرهم و قد تحدثنا عنهم تفصيليا أكثر من مرة سابقا على GadgetsArabia.com, وفقا للشائعات فإن الشركة تنوي دعم المنتج بتحديثات جديدة بإطلاق إصدارات جديدة منه تعمل بمعالج 45-nanometer Core 2 Duo من Intel و بسرعات تبدأ من 2.1GHz و 3Mb Cache إضافة الى معالج جرافيكس متطور من Intel.

بحصول الجهاز على هذة التطويرات يستطيع من دعم مكانه في هذة السوق التي في واقع الأمر مازالت موضع نقاش من حيث قدرتها على النمو و حصتها الحقيقية من السوق. و إن كانت هذة الأنباء لا تعني بالضرورة نوايا حقيقية من الشركة لإنعاش هذا السوق, برأيي الشخصي فإنها قد تكون خطوة للتمسك بمكان Apple في هذا السوق تحسبا لاحتمالية إزدهاره.

النصف الثاني من هذا العام يشهد خروج المعالج سداسي النواة من Intel الى النور

لفت انتباهي في بيان صحفي - صدر منذ ساعات عن Intel و تلقت GadgetsArabia.com نسخة منه - و جاء لتلخيص نتائج إجتماع إداري أخير عقدته إدارة الشركة لمناقشة الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة و المشروعات التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي و مستقبلا ما لفت انتباهي إضافة الى ما تم التصريح بأنه يجري العمل عليه من معالجات جديدة رباعية, سداسية, ثمانية و عديدة الأنوية مما يعني أن الشركة تعمل فعليا في الوقت الحالي في أبحاث لإنتاج معالج يعمل ب8 أنوية في شريحة دقيقة واحدة, إضافة الى ذلك كان أكثر ما أثار انتباهي هو التصريح بإطار زمني لخروج معالجات الشركة سداسية النواة و التي تضم 6 وحدات معالجة في معالج واحد و التي يجري العمل عليها حاليا تحت اسم رمزي هو Dunnington و صرح البيان بأن الموعد المتوقع لظهور هذة المعالجات الجديدة في الأسواق بشكل تجاري هو النصف الثاني من هذا العام.

هذا الحديث يحمل مغزى كبير هو أنه في خلال فترة في حدود 4 الى 5 أشهر قد يصبح من الممكن امتلاك حاسب يعمل بمعالج سداسي النواة - المعالج معد بشكل خاص و مبدأي فيما يبدو لإضافته الى السيرفرات - مما يحمل احتمالات غير محدودة بقدرات هائلة على التعامل مع البيانات بسرعات لم نشهدها من قبل إضافة الى إمكانية التعامل مع كم كبير للغاية من العمليات في وقت واحد بفضل تقنيات توزيع حمل العمليات على الأنوية المختلفة للمعالج. ما يثير اهتمامي بشكل أكبر كذلك هو أن ظهور هذة المعالجات الجديد يعني بالضرورة تراجع أسعار المعالجات رباعية النواة و ربما في فترة وجيزة تصبح المعالجات رباعية النواة خيار تقليدي في أجهزة الحاسبات المنزلية الحديثة و الحاسبات المحمولة.

يبدو أن Intel قد قررت إشعال الحرب القائمة بين الحاسبات الفائقة الصغر UMPC في الربع الثالث من هذا العام بتقديمها لمعالج Atom ثنائي النواة, وهذا طبقاً للمعلومات التي تم تسريبها من تايوان وقد تم التأكد من صحتها بعد قيام مجلة Notebook Italia بتأكيد الأخبار التالية في موقعها.




إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور محمدهاردوير   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Intel Core i7 المعالج الجديد 2010 أداؤها وأسعارها!!!!!!!!!!!!!!! عماد ابوالوفا منتدى صيانة الكمبيوتر 5 11-01-2010 04:17 PM
كيف يعمل المعالج الفني منتدى المشاكل والحلول 0 10-05-2008 01:20 AM
كيف تبرد المعالج (((((هااااااااااااااام))))) الفني منتدى المشاكل والحلول 0 10-05-2008 01:16 AM
المعالج Intel® Core™2 Extreme رباعي النواة robinhood منتدى صيانة الكمبيوتر 0 03-15-2008 03:52 PM
اغانى سنجل جديدة وجميلة فوق الوصف محمد سليـم منتدى المتدربين والخريجين من المصرية للهندسة والتكنولوجيا 1 09-18-2007 04:51 PM


الساعة الآن 10:34 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.