لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدى البرامج المشروحة يهتم بشرح كل ما هو جديد من برامج

 
قديم 04-12-2008, 10:55 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
Administrator
 
الصورة الرمزية robinhood
المعلومات  
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 378
العمر: 49
المشاركات: 505
بمعدل : 0.11 يوميا
الإتصال robinhood غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدى البرامج المشروحة
Lightbulb


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

دائما يخلط البعض في المصطلحات فيسمي التروجان والدودة فيروسا.
وهذا غير صحيح فالكلمات تروجان وفيروس ودودة هي مصطلحات
تطلق على أنواع مختلفة من البرمجيات المؤذية للحاسب.
وسوف نقوم اليوم بإيضاح الفروقات بين هذه المسميات.
فكل نوع له طريقة عمل خاصة به ولذالك أطلقت التسميات المختلفة .



الفيروس
ـــــــــــــــــــ
الفيروس يلحق نفسه ببرنامج أو ملف وينتشر من جهاز إلى جهاز مثل انتشار مرض الإنسان.
في كل جهاز يدخله الفيروس يخلف وراءه العدو. خطر الفيروسات يختلف من نوع إلى آخر بعضها قد يؤدي إلى بعض الأعطال البسيطة وبعضها قد يسبب تلف الهاردوير أو البرامج لديك وحتى ملفاتك المهمة.
في العادة معظم الفيروسات تأتي على شكل ملف تنفيذي exe وهذه الملفات عند نزولها في جهازك لن تعمل حتى تقوم أنت بمحاولة تشغيلها. وللمعلومة الفيروسات لا تنتقل ذاتيا وإنما عن طريق الإنسان وذلك عندما يحاول تشغيلها أو إرسالها عن طريق الإيميل وهو لا يعلم بأنها تحتوي فيروسا.
ولكي تحمي نفسك من الفيروسات تحتاج إلى برنامج مكافحة الفيروسات وهو يعمل مثل المضاد الحيوي للإنسان فهذا البرنامج يقوم بزيادة مناعة جهازك ضد الفيروسات وبذلك تقل فرص إصابتك بهذه البرمجيات الخبيثة.




الدودة
ــــــــــــ
الدودة قريبة من الفيروس في التصميم ولكن تعتبر جزءاً فرعياً من الفيروس. الاختلاف الذي يفرق الفيروس عن الدودة بأن الدودة تنتشر بدون التدخل البشري حيث تنتقل من جهاز إلى آخر بدون عمل أي إجراء.
الجزء الخبيث في الدودة هو قدرتها على نسخ نفسها في جهازك بعدة أشكال وبذالك يتم إرسالها بدلا من مرة وحدة سترسل آلافاً من النسخ للأجهزة الأخرى. مما يحدث مشاكل كبيرة. وتستغل الدودة طرق الاتصال التي تقوم بها لإتمام هذه العملية لذالك قد ترى في بعض الأحيان ظهور نافذة طلب الاتصال اتوماتيكيا بدون طلبك أنت فانتبه فقد يكون لديك دودة.
وآثار الدودة عادة هي زيادة في استخدام مصادر الجهاز فيحصل في الجهاز تعليق بسبب قله الرام المتوفر وأيضا تسبب الدودة في توقف عمل الخوادم فعلا سبيل المثال يمكنك تخيل التالي. لو كان عندك دودة فستقوم الدودة بنسخ نفسها ثم إرسال لكل شخص من هم لديك في القائمة البريدية نسخة وإذا فتح احدهم هذه الرسالة ستنتقل إلى كل من لديه هو في قائمته البريدية وهذا يولد انتشاراً واسعاً جداً.
وأفضل مثال على الدودة هي ما حصل العام الماضي دودة البلاستر التي كانت تدخل لجهازك لتسمع ببعض الأشخاص بالتحكم بجهازك عن بعد . أيضا يقوم برنامج الكاسبرسكاي أعلاه بحمايتك من هذا النوع أيضا.





التروجان
،،،،،،،،،،،
التروجان يختلف كليا عن الفيروس والدودة . التروجان صمم لكي يكون مزعجاً أكثر من كونه مؤذياً مثل الفيروسات.
عندما تقوم بزيارة احد المواقع المشبوهة أحيانا يطلب منك تحميل برنامج معين. الزائر قد ينخدع في ذلك فيعتقد انه برنامج وهو في الحقيقة تروجان .
يقوم التروجان في بعض الأحيان بمسح بعض الأيقونات على سطح المكتب. مسح بعض ملفات النظام. مسح بعض بياناتك المهمة. تغير الصفحة الرئيسية للإنترنت إكسبلورر. عدم قدرتك على تصفح الانترنت. وأيضا عرف عن التروجانات أنها تقوم بوضع باكدور في جهازك من ما يسمح بنقل بياناتك الخاصة إلى الطرف الآخر بدون علمك.
وهذا هو الخطير في الأمر.
علما بأن التروجان لا يتكاثر مثل الدودة ولا يلحق نفسه ببرنامج مثل الفيروس ولا ينتشر أيضا سواء عن تدخل بشري أو لا، أيضا يقوم الكاسبرسكاي يقوم بحمايتك من هذا النوع أيضاً.


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور robinhood   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان ميكانيكاوي : مهم تقضي على الفيروس .. و الأهم حذفه من فولدر الحجر عماد ابوالوفا منتدي البرامج والسوفتوير 1 04-02-2010 02:38 AM
الفرق بين الكارت الشاشة x4 , 8x ayooon_2010 منتدى صيانة الهاردديسك 3 11-28-2008 06:00 PM
الفرق بين الأنظمة Fat و Fat16 و Fat32 و Ntfs robinhood منتدى صيانة الهاردديسك 2 04-29-2008 11:27 PM
ماهو الفرق بين الزوجة و السكرتيرة ؟ wawaw منتدى الكوميديا والمرح 2 04-29-2008 11:07 PM
الفرق بين طريقة اكل البنات وطريقة اكل الشباب kazanova منتدى الكوميديا والمرح 2 04-08-2008 05:20 AM


الساعة الآن 10:51 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.