لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدي البرامج والسوفتوير منتدى يحتوي على كل ما هو مفيد من برامج لجهاز الكمبيوتر

 
قديم 03-14-2014, 02:41 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مشارك متميز ***
المعلومات  
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 149236
العمر: 31
المشاركات: 146
بمعدل : 0.08 يوميا
الإتصال عياد الذيب غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدي البرامج والسوفتوير
افتراضي فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

فوائد العنب, فائدة العنب
العنب هو إحدى الفواكه التي تتمتع بعناصر غذائية متعددة. ذلك إضافة لكونها فاكهة محببة ذات طعم مستساغ ومذاق طيب. وللعنب فوائد صحية لا تحصى ولا تعدّ فهو يحتوي على بعض الأحماض العضوية مع نسبة عالية من سكر العنب ونسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والحديد.

كما يحتوي العنب أيضا على المغذيات النباتية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين، وبعض أمراض الأعصاب، والسرطان وعتمة عدسة العين. هذا بالإضافة إلى الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والألزهايمر وغيرها من الأمراض.

ويتضمّن العنب مادة التانيس (العفص)، وهي مادة فعالة ضد الفيروسات والأورام. وقد أثبتت بعض الدراسات أن العنب يساعد على الوقاية من تلف خلايا المخ أثناء السكتة الدماغية.

إلى جانب ذلك، تساعد ثمرة العنب على تعزيز نشاط الدماغ، تحسن من عملية التمثيل الغذائي، تعزز القدرة على التحمل، كما تساعد على إزالة أثار التعب والإرهاق، وأيضا خفض مستويات الكوليسترول الضار داخل الجسم، فضلًا عن مقاومتها الشعور بالاكتئاب.

هذا بالإضافة إلى فوائد العنب في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، وفي حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساعد على خسارة الوزن. وأيضا العنب مفيد في حالات الأنيميا أو فقر الدم، وحالات الفشل الكبدي، والإمساك والبواسير.

من المثير للإهتمام أيضا، أن العنب يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على منع تسوس الأسنان فهو يحتوي على مركبات البولي فينولات التي تعمل على قتل البكتيريا الضارة داخل الفم والتي تساعد على تسوس الأسنان.

ويمكن الاستفادة من الفوائد المختلفة للعنب في عدة صور مختلفة كالزبيب المجفف أو زيت بذور العنب. فالزبيب المجفف غني بمادة البورون التي تساعد على الوقاية من هشاشة العظام. كما أنه غني بالسكريات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات مثل الفيتامين A والفيتامين B، كما أنه يحتوي علي نسبة قليلة من البروتينات والدهون. ويساعد الزبيب ايضا في التخلص من البلغم وهو أيضا علاج فعال ضد السعال ويحسن من عملية التنفس.

علاوةً على ذلك، إنّ زيت بذور العنب مفيد جدا لعلاج الدوالي، نظرا لاحتوائه على البيو فلافونويدس. كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم.
يمكن تناول العنب كوجبة خفيفة فهو مفيد للكليتين، كما أن تناول عصير العنب علاج فعال في حالات الصداع النصفي.

وعلى الرغم من احتواء العنب على نسبة عالية من السكريات، إلا أنه مفيد للأشخص الذين يعانون من انخفاض مستوى السكر في الدم وخاصة العنب الأحمر، كما أنه مفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم أيضا.


فوائد العسل, فائدة العسليعتبر العسل أكبر معجزة طبيعية خلقها الله. فقد ثم استخدامه عبر التاريخ في معظم العلاجات الطبيعية والجمالية. حيث يتمتع العسل بالعديد من من الفوائد الصحية والجمالية المعروفة للبشرية منذ عدة قرون. وقد ذكر أن الملكة كليوباترا أجمل نساء العالم في عصرها، قد استعملت العسل لجمالها.

يستخدم العسل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل والماكياج، نظرا لخواصه المرطبة والمنظفة. ويحتوي العسل على 80% من السكريا، أما ال20 % المتبقية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالحديد، الكالسيوم، الفسفور، وفيتامين Cو B، والماغنسيوم. كما يحتوي أيضا على مكونات سحرية تعمل كمضادات للميكروبات ومواد مطهرة، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء.

فتلك الخواص الفريدة التي يمتلكها العسل تمكنه من منع نمو البكتيريا من خلال إفراز بعض الإنزيمات التي تمنع العدوى البكتيرية. لذلك، فيعتبر العسل علاج طبيعي للجروح، القرح، وحروق الجلد، كما يساعد أيضا على تحفيز الشفاء بسرعة.
تعرفي معنا إلى 10 فوائد واستخدامات للعسل على البشرة والشعر

1- يكافح العدوى والالتهابات

العسل يعمل على مكافحة العدوى حتى في الطبقات الداخلية من الجلد من خلال تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشائب المستقرة في هذه الطبقة. الخواص النشطة للعسل تساعد على اختراق البصيلات المغلقة وقتل البكتيريا، التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.
2- مرطب للبشرة

يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطب ممتاز يستخدم في تحضير منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضا. حيث يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.
3- لعلاج الإكزيما

العسل يساعد على علاج الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة. كما يدخل أيضا في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الإكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.
4- مصدر لمضادات الأكسدة

العسل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تلعب دور حيوي في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، فالتعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.

تناول العسل باستمرار يساعد على حماية البشرة داخليا من الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.
5- لنضارة البشرة

فالعسل ممتاز للبشرة، مما يمكنك من الحصول على بشرة صحية ونضرة. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط في تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، كما يمكنك استعماله للجسم كله أيضا.

بعد ذلك، يشطف جيدا لتحصلى على فوائد من بشرة ناعمة كالحرير. أيضا العسل مع الكركم يساعد على تفتيح البشرة، توحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.


فوائد الرمان, فائدة الرمانالرمان هو أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة، وقد تم تناوله منذ العديد من القرون فهو كنز من العناصر الغذائية. وقد كان قوم بابل القدماء يقومون بتناول بذور الرمان قبل الذهاب للمعارك، فكان هناك اعتقاد سائد أن الرمان يجعلهم لا يقهرون.


بذور الرمان هي الجزء الذي يؤكل من الرمان. وهي غنية بالعصارة والتي تحتوي على الفيتامينات، الألياف، والمغذيات النباتية. المغذيات النباتية هي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًا جدًا من الفواكه.

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها بذور الرمان لجسم الإنسان. وتلك الفوائد معروفة على مستوى العالم للعديد من الشعوب المختلفة، حيث يتم تناول الرمان. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرما
فيما يلي نقدم إليك أهم 8 فوائد صحية لبذور الرمان

1- بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة

الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة تفوق الشاي الأخضر والتوت البري.

حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من العديد من الأمراض، من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وتدمير الحمض النووي أيضًا. وبمكافحة الشوارد الحرة يعمل الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان أيضًا مع إبطاء نمو الخلايا السرطانية أيضًا.
2- بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة

بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.

كما تساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
3- بذور الرمان تساعد على خسارة الوزن

بذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في خسارة بعض الوزن. كما يساعد أيضا في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
4- بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K

يمكن للإنسان الحصول على ما يقارب من 40% من الاحتياج اليومي من الفيتامين C عند تناول 100 جرام من بذور الرمان. فيعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.

كما يحتاج جسم الإنسان للفيتامين K أيضًا، لتسهيل عملية تجلط الدم والحفاظ على صحة وبناء العظام. فالكمية التي تعادل 100 جرام من بذور الرمان تقدم 16 ميكروجرام من الفيتامين K وهي حوالي 20% من الاحتياج اليومي من الفيتامين K.
5- بذور الرمان للوقاية من هشاشة العظام



إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عياد الذيب   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكمون عياد الذيب منتدي البرامج والسوفتوير 0 03-13-2014 01:27 PM


الساعة الآن 04:13 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.