لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات لعروض الخدمات للشركات والأفراد والمؤسسات والهيئات

 
قديم 02-20-2014, 04:09 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو ذهبي *** *** مرشح للإشراف
المعلومات  
التسجيل: Nov 2013
العضوية: 142958
العمر: 21
المشاركات: 993
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصال دعاء شكرى غير متواجد حالياً


المنتدى : إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات
افتراضي علاج ادمان الكحول


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

علاج ادمان الكحول

مؤسسة الاتحاد العربى لعلاج الادمان

اتصل بنا على : 01014999109

01203807600

كما يمكنك مرسلتنا على الميل

arab.union3@gmail.com

او تفضل بزيارة موقعنا على النت

مرحبا بحضرتكم في موقع مؤسسة الإتحاد العربي لعلاج الإدمان

فيس بوك : http://goo.gl/SztnEl
علاج ادمان الكحول



وهنا نقدم لك عزيزى القارئ - في هذا الموضوع معلومات عن الكحول، الذى يعتبر أسوأ المواد المؤثرة علي العقل وأهمها وأكثرها انتشاراً، ولنقرأ معاً هذه السطور.

بالأرقام، الكحول الأسوأ:
الكحول الأكثر انتشاراً حيث يأتي في مقدمة مواد الإدمان من حيث عدد الذين يستخدمونه كما تؤكد الإحصائيات المقبلة من دول الغرب، وتذكر الأرقام ان نسبة 85% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية هم من المتعاطين للكحول، وهذا معناه ان ما يقرب من 172 مليون شخص في أمريكا يستخدمون الكحول، ولا يعني أنهم جميعاً يدمنون المشروبات الكحولية بل هناك نسبة من هؤلاء يتعاطون أحياناً، ونسبة أقل يدمنون التعاطي بانتظام، والغريب أن هذه النسبة تفوق عدد المدخنين الذين لا تزيد نسبتهم عن 73% اى 147.5 مليون أمريكي، ويلي ذلك استخدام المواد الأخرى مثل الحشيش او الماريجوانا بنسبة 33% اى 68 مليون شخص، والادوية النفسية المهدئة بنسبة 12.5 % (نحو 25 مليون) ، وعقاقير الهلوسة التي يستخدمها 9% من الأمريكيين ويزيد عدد الرجال المدمنين عن عدد النساء بنسبة كبيرة بالنسبة لكل أنواع المخدرات عدا الكحول الذى يقل فيه الفارق بين نسبة المدمنين في الجنسين ليصل الي 1:2، آي ان السيدات يتجهن الي ادمان الكحول بنسبة أكبر من استخدام المواد الأخرى ويصل عدد المدمنات الي نصف عدد الرجال من مدمني الكحول.
ومن خلال هذه الأرقام يتبين ان الكحول هو أكثر مواد الإدمان انتشاراً، وكان منذ القدم ولا يزال يستخدم علي نطاق واسع، ولا تصل درجة رفض الناس له إلي الدرجة التي ينظرون بها الي ادمان المخدرات الأخرى، فالكحول أكثر قبولاً في كل المجتمعات، ومن خلال الأرقام عن التكلفة المباشرة وغير المباشرة التي تقدر بنحو 150 بليون دولار سنوياً في الولايات المتحدة (بمعدل 600 دولار لكل فرد في العام) ، ويتسبب تعاطي الكحول في التعرض لمشكلات صحية، وغياب عن العمل أم الدراسة، حوادث الطرق عند القيادة تحت تأثير الخمر، والمشكلات النفسية مثل نوبات فقدان الوعي من الذاكرة، والجرائم التي يرتكبها المدمنون تحت تأثير الكحول، ومن هنا يمكن القول دون مبالغة ان الكحول هو الأسوأ والأخطر بين كل مواد الإدمان الأخرى.

هؤلاء يدمنون الكحول:
اثبتت الدراسات ان إدمان الكحول يأتي في مقدمة المشكلات الصحية والنفسية والاجتماعية في بعض المجتمعات الغربية، وتزيد نسبة إدمان الكحول في المدن الكبرى خصوصاً في المناطق المزدحمة، ونسبة الرجال تفوق السيدات في ادمان الكحول مرتين أو 3 مرات، وفئة العمر بين 18-25 سنة من الشباب هم الأكثر تعاطياً للكحوليات، ولا يرتبط تعاطي الكحول بطبقة اجتماعية معينة فالأنواع المختلفة من المشروبات الكحولية مثل البيرة والنبيذ والأنواع غالية الثمن مثل " الويسكي" و" الشمبانيا " و " الفودكا " تحتوى علي نسب متفاوتة من الكحول تتدرج من 2% في البيرة حتي تركيز 40% في الويسكي، وهناك بعض المشروبات يستطيع المتعاطون من كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية الحصول علي المشروبات الكحولية.

وعند دراسة الخلفية النفسية والاجتماعية لمدمني الكحول تبين أنهم يشتركون في بعض الصفات منها التنشئة غير السليمة في الطفولة حيث يكون الأب أو أحد افراد الإسرة من المدمنين للكحول، وقد دفع ذلك الي البحث عن عامل وراثي أو جينات تحمل صفة الميل الي ادمان الكحول حيث تشير الدلائل الي وجود هذا الاستعداد الوراثي في بعض الأسر مما يمكن معه التنبؤ بأن افرادها معرضون لإدمان الكحول أكثر من غيرهم، كما يرتبط ادمان الكحول بالشخصية المضطربة المضادة للمجتمع وهو نوع من الاضطراب المرضي للشخصية يتجه فيه الشخص بالإضافة الي الادمان للخروج علي القوانين والعرف وعدم الالتزام واثارة المشكلات وارتكاب الجرائم والحوادث دون تأنيب من الضمير، كما ان مدمني الكحول يكون لديهم الاستعداد أيضا لتعاطي وادمان مواد اخرى مثل المخدرات المختلفة، ومنهم من يبدأ بالتعاطي في مناسبات اجتماعية أو اثناء التعرض للمشكلات والقلق ثم يتجه الي الادمان فيما بعد.

ماذا يفعل الكحول بالجسد والعقل ؟
يعتبر الايثانول Ethanolأو الكحول الاثيلي هو المادة الفعالة في المشروبات الكحولية حيت تحتوى الجرعة الواحدة التي يتم تعاطيها علي نحو 12 جراماً من الايثانول، وهي ما يعادل 112 أوقية من البيرة او أوقية واحدة من الويسكي، ويتم امتصاص الكحول مباشرة في المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة في مدة 30-90 دقيقة ليصل الي اعلي مستوياته في الدم بنسبة 15-20 مجم% ومنه الي كل انسجة الجسم، ويقوم الكبد بإفراز انزيمات خاصة للتخلص من التأثير الضار للكحول علي الأنسجة تعمل عن طريق تكسير جزيئات الكحول لتفقد تأثيرها، وحين تقل هذه الانزيمات نتيجة للأمراض فإن التسمم بالكحول يحدث بعد التعاطي مباشرة، ويقوم الكبد بالعبء الأكبر في التعامل مع الكحول بنسبة 90% بينما يتم التخلص من نسبة 10% الباقية عن طريق الكلي والجهاز التنفسي من الرئتين، ومن هنا كان الكبد اكثر عرضة للإصابة بالالتهابات وترسب الدهو ثم التليف حتي تتلف خلاياه بتأثير الكحول.

ويتأثر الجهاز العصبي بارتفاع نسبة الكحول في الدم نتيجة لتأثيره علي كيمياء المخ، وحين يصل التركيز الي نسبة 5% تبدأ مظاهر خلل التفكير والسلوك في الظهور، ومع زيادة تركيز الكحول يفقد الشخص السيطرة علي ارادته الأخرى ليسبب هبوطاً في وظائف الجهاز العصبي أو تسبب جرعاته الزائدة التسمم، وهناك حالة الذهول الرعاش Delirium Trenensالتي يغيب فيها الوعي مع ارتعاش كل اعضاء الجسم، وحالات فقد الذاكرة او الاصابة بالذهان الذى يشبه الجنون وتخيل أشياء وهمية في صورة هلاوس سمعية وبصرية، وقد يؤدى الاستخدام المستمر للكحول الي الاصابة بحالة العتة dementia التي تشبه خرف الشيخوخة. ومن الآثار السلبية الأخرى للكحول ضعف القدرة الجنسية، وزيادة نسبة التعرض للاصابات والحوادث.

الحل، بالوقاية قبل العلاج:
لا تختلف مشكلة ادمان الكحول من مواجهتها عن مشكلة الإدمان بصفة عامة، والوقاية هنا أهم وأجدى من العلاج، وهذا الأمر تؤكده الملاحظة حيث تعود نسبة كبيرة من المدمنين الي التعاطي مرة أخرى بعد التوقف، ومن خلال مراجعة الأرقام والاحصائيات حول إدمان الكحول يتبين أن المشكلة تمثل ضغطاً هائلا علي الخدمات الصحية بالإضافة إلي الآثار النفسية والاجتماعية لإدمان الكحول نتيجة للزيادة الهائلة في أعداد المدمنين للكحول في المجتمعات الغربية، وفي بلدان العالم الإسلامي فإن هذه المشكلة أقل حدة نظراً لتعاليم الاسلام الواضحة بتحريم تداول وتعاطي الخمور، وهذا يحقق الوقاية التي تعتبر أهم من العلاج، ويجب التركيز علي تقوية الوازع الديني منذ الطفولة للحد من نسبة الانحراف في المراهقة والشباب ومراحل العمر التالية.

ولعلاج آي مدمن للكحول لابد أن تكون لدى هذا الشخص الرغبة والارادة للإقلاع لأن من يتم إجباره علي التوقف لا ينجح علاجه، ويتم العلاج باتباع وسائل متعددة في نفس الوقت أهمها:

الفحص الطبي والنفسي لتحديد مدى الخسائر والأضرار الصحية والنفسية نتيجة لتعاطي الكحول والبدء بعلاجها حسب كل حالة.
في مرحلة الانسحاب وهي الأيام الأولي التي تعقب التوقف عن تعاطي الكحول يتم إحلال تأثيره باستخدام الأدوية النفسية حتي يتم السيطرة علي الأعراض الحادة المتوقعة مثل التشنجات والذهول والغيبوبة.
العلاج النفسي عن طريق جلسات للعلاج الفردى أو العلاج الجماعي الذى يتم لمجموعة من مدمني الكحول معاً وقد يكون أفراد المجموعة غير معروفين لبعضهم البعض حيث يطلق علي هذه المجموعات العلاجية " الكحول المجهول " واختصارها AA وهي وسيلة مفيدة يساعد فيها المدمنون بعضهم بعضاً.
العلاج السلوكي ويتم عن طريق استبدال شعور اللذة المرتبط بالتعاطي بالنفور من المشروبات الكحولية، ويستخدم لذلك مادة يطلق عليها " ديلسلفرام " Disulfi-ram وتسبب هذه المادة التي يتناولها المريض في صورة دواء أعراضا جادة مثل القئ والغثيان والألم بمجرد أن يتعاطي الشخص أية كمية من الكحول مما يجعله يبتعد تدريجيا عن التعاطي.
من المهم متابعة هذه الحالات بعد الاقلاع ومساعدتهم بعد تأهليهم للعودة إلي الحياة بهدف تغيير الظروف المحيطة بهم والتي دفعتهم الي الادمان قبل ذلك، والاهتمام بهم أسريا واجتماعيا.
وفي النهاية بعد هذه الحقائق التي عرضناها هنا عن الكحول فإن فكرتنا عن هذا النوع من الإدمان لابد أن تتغير بحيث نضع مشكلة ادمان الكحول في مقدمة الأولويات في الاهتمام والمكافحة، وبدلا من القبول النسبي الذى يحظي به الكحول مقارنة بغيرة من المخدرات الأخرى فإنه يعتبر الأسوأ والأخطر بين المؤثرات العقلية، ويجب أن يتم توجيه الجهود للوقاية أولاً من تعاطي الكحول، ثم العلاج والمساعدة لمدمني الكحول، وخلق وعي مضاد يمنع إضافة المزيد من الحالات الي جموع المتعاطين والمدمنين للكحول في المجتمع، مع تمنياتي للجميع بصحة نفسية دائمة.


اتصل بنا على : 01014999109

01203807600

كما يمكنك مرسلتنا على الميل

arab.union3@gmail.com

او تفضل بزيارة موقعنا على النت

مرحبا بحضرتكم في موقع مؤسسة الإتحاد العربي لعلاج الإدمان

فيس بوك : http://goo.gl/SztnEl


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور دعاء شكرى   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج ادمان الترامادول دعاء شكرى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 02-19-2014 09:57 PM
علاج ادمان الهيرووين دعاء شكرى إعلانات المواقع والشركات والبيع والشراء وإشهار المواقع والهيئات 0 02-19-2014 11:52 AM
علاج ادمان الهيرووين دعاء شكرى المنتدى العام لكل المواضيع 0 02-19-2014 11:12 AM
علاج الصداع | كيف تعالج الصداع بدون استخدام المسكنات ؟؟ عياد الذيب منتدي البرامج والسوفتوير 0 02-14-2014 11:53 PM
مصحة علاج ادمان الكبتاجون|ادمان الترامادول|ادمال الكحوليات|ادمان الهيروين دعاء شكرى المنتدى العام لكل المواضيع 0 01-29-2014 06:45 PM


الساعة الآن 08:07 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.