لوحة الاعلانات

الإهداءات

آخر 20 مواضيع مثبته صناعة المازر بورد داخل أكبر مصانع الماذر بورد في العالم (الكاتـب : robinhood - )           »          قسم طلبات الكراك والسيريال <<<<< welecom (الكاتـب : عماد ابوالوفا - )           »          مواعيد بداية الكورسات الجديدة . . (الكاتـب : Webmaster - )           »          كل شيئ عن أنظمة Linux & Unix نأمل من الجميع المشـاركه . (الكاتـب : العمده نت - )           »          حل مشكله بطاريه الافوميتر للأبد . . بخمسة جنيه فقط . . (الكاتـب : robinhood - )           »          كيفية تعريف أي كارت شاشة أو صوت أو شبكة وجميع مكونات المزر بورد (الكاتـب : robinhood - )           »          صور نادرة للكون توضح هيبة وعظمة الخالق‏ . (الكاتـب : a - )           »          موسوعه اعطال وإصلاح المازربورد بالتفصيل .. أكثر من 100 عطل. . (الكاتـب : kano - )           »          جميع المواقع وفهرس كامل للانترنت وكل شىء تتخيلة للنت موجود هناا؟؟؟ مهم جدا !شئ خيالي (الكاتـب : مؤيد - )           »          ملتقى المتدربين (الكاتـب : somsom - )           »          المصحف المجود المرمز بالألوان نسخة الكترونية بمواصفات رائعة بالصور (الكاتـب : العمده نت - )           »          شرح مفصل لدوائر المازربورد بالصور .. (الكاتـب : robinhood - )           »          صيانة بوردة الهارد ديسك الاسموس من البداية للنهاية (الكاتـب : robinhood - )           »          دورات صيانة احترافية للمازربورد واللابتوب وشاشات الكريستال والطابعات وماكينات التصوير (الكاتـب : a - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والتلفزيون والطابعات والهاردديسك واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : admin - )           »          دورات صيانة المزربورد والشاشات والطابعات وماكينات تصوير المستندات، واللابتوب وكذلك صيانة الطابعات... (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          شرح شحن سوفت الرامات على المبرمجه بالصورة. , (الكاتـب : kano - )           »          دورة صيانة مازر بورد وLCD وشاشات ولابتوب وطابعات من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كورسات ودورات صيانه مازربورد وشاشات LCD وطابعات وهارد ديسك من egy4tec.com (الكاتـب : جناب الكوماندا المهم - )           »          كيفية وضع المشاركات بالمنتدى (الكاتـب : aldomiaty - )



منتدي البرامج والسوفتوير منتدى يحتوي على كل ما هو مفيد من برامج لجهاز الكمبيوتر

 
قديم 02-14-2014, 11:53 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عضو مشارك متميز ***
المعلومات  
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 149236
العمر: 31
المشاركات: 146
بمعدل : 0.07 يوميا
الإتصال عياد الذيب غير متواجد حالياً


المنتدى : منتدي البرامج والسوفتوير
افتراضي علاج الصداع | كيف تعالج الصداع بدون استخدام المسكنات ؟؟


شاركنا الموضوع من فضلك لنشر الفائدة، واضغط مشاركة بالأسفل
Like

طرق بسيطه و فعاله في علاج الصداع

الصداع هو أحد أكثر المشكلات الصحية انتشاراً، وأسبابه تتنوع مابين العضوية والنفسية، و تشير الدراسات إلى أن التوتر في 90% من الحالات هو السبب الرئيسي للصداع، بالإضافة إلى أن الصداع عرض للعديد من
المشاكل الصحية الأخرى كالحساسية من أنواع معينة من الأطعمة ومشاكل الابصار والجيوب الأنفية والزكام وغيرها من الأمراض.
جميعنا نعاني من الصداع من حين لآخر، ولاشك أن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو تناول المسكنات المعروفة كالبندول والأسبرين وغيرها .. ولكن ماذا لو تكررت الاصابة بالصداع؟ هل اللجوء إلى المسكنات هو الحل دائماً؟
جميع المسكنات على اختلاف انواعها لها آثارها الجانبية بالإضافة إلى أن تأثيرها يقل في كل مرة عن المرة التي تسبقها، كما أن كثرة استخدامها قد تقود إلى الإدمان. لذا فالحل الأسلم عند الإصابة بالصداع هو ترك خيار المسكنات آخر الخيارات والبحث عن بدائل أخرى منزلية وهو ما سنحاول تقديمه من خلال هذا المقال.
علاج الصداع كيف تعالج الصداع بدون استخدام المسكنات؟

1. تعرض للحرارة أو البرودة :

يمكنك اللجوء إلى أخذ حمام دافيء أو وضع كمادات دافئة على مؤخرة رأسك وأعلى رقبتك مباشرة. وللبرودة يمكنك أن تمرر كيساً من الثلج على مقدمة رأسك أو مؤخرته. يمكن للحرارة أو البرودة أن تمنحك الراحة من الصداع خلال بضع دقائق.
2. اشرب الماء ساعد في علاج الصداع:

ربما يكون الجفاف سبباً لصداعك، لذا بمجرد أن تشعر بالصداع اجلس واشرب ببطء كوباً أو اثنين من الماء معتدل البرودة وليس البارد، فالماء البارد يزيد من حدة الصداع.
3. استخدم الزيوت العطرية أو المشروبات العشبية الدافئة من طرق علاج الصداع:

الزيوت العطرية كزيوت النعناع واللافندر والبابونج معروفة بمفعولها المهديء للأعصاب والذي يخفف بشكل كبير من حدة الصداع وبسرعة مذهلة. يمكنك استخدام هذه الزيوت لتدليك المنطقة من رأسك التي تحس بتمركز الألم فيها. يمكنك أيضاً استخدام أوراق النعناع لتدليك رأسك. وكذلك الحال بالنسبة للمشروبات العشبية الدافئة كشاي النعناع أو اليانسون. كما أن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الماء أو الشاي الدافيء يفيد جداً في علاج الصداع.
أما بالنسبة للقهوة فهنالك خلاف بين من يراها من أفضل الحلول للتخلص من الصداع ومن يراها سبباً للصداع في حد ذاتها، ورأيي الشخصي أنها تفيد في علاج الصداع فعلاً ولكنه يعاود الظهور لاحقاً وربما بصورة أسوأ، وهنا الأفضل اللجوء إليها إذا كان التخلص من الصداع لحظياً هو المطلوب، مثل أن تكون مقبلاً على اجتماع مهم في العمل أو معاينة لوظيفة ما أو حتى اختبار.
4. قلل من تعرضك للأشعة الصادرة عن الحاسوب أو التلفاز من اسباب الصداع:

قد يكون سبب تعرضك للصداع هو الجلوس ساعات طويلة أمام التلفاز أو أجهزة الحاسوب. إذا كان ولابد من بقاءك أمام الحاسوب حاول استخدام النظارات الواقية من الأشعة أو استخدم منقي (فلتر) لشاشة جهازك. ومن حين لآخر حاول إغلاق عينيك لدقيقتين مع الضغط عليهما بأطراف أصابعك برفق، وبمجرد أن تفتحهما ستشعر بالفرق ( لاتنزعج فقد تشعر باضطراب بسيط في الرؤية في البداية ولكنه سرعان ما يزول).
5. إلجأ إلى الظلام علاج فعال في تخلصك من الصداع :

التعرض للضوء غالباً ما يزيد من حدة الصداع، وخاصة ذلك الناجم عن التوتر.. لذا بلل قطعة من القماش النظيف باستخدام الماء البارد وقم بلفها حول عينيك واستلق في مكان هاديء حتى زوال الصداع.
6. ابتعد عن الأطعمة السكرية:

إن تناول الأطعمة السكرية -خاصة تلك الحاوية على السكر الصناعي أو الألوان الصناعية والمواد الحافظة- غالباً ما تفاقم مشكلة الصداع. الحل هو بالابتعاد عنها وفي حال الرغبة في تناول شيء حاوي على السكر تناول الفاكهة الطبيعية.
7. خذ قسطك الكافي من النوم:

عدم انتظام النوم أو قلة ساعات النوم من أهم أسباب الصداع وهذا ما ندركه جميعاً فكثيراً ما نشكو من الصداع صباحاً بعد قضاء ليلة من النوم المتذبذب أو بعد السهر وقلة النوم. بالإضافة إلى أن النوم يقلل من التوتر والذي يسبب الصداع بدوره. حاول تنظيم ساعات نومك وأخذ القسط الكافي من النوم.
8. تناول مكملات الكالسيوم والماغنيسيوم الغذائية:

إذا كنت ممن يعانون من الصداع بصورة دورية فإن مكملات الكالسيوم والماغنيسيوم قد تفيدك فهي تقلل من التوتر والشد العضلي. ولكن يفضل استشارة الطبيب أولاً.
9. تجنب الآتي، فجميعها من شأنها أن تزيد من حدة الصداع:

  • مضغ العلكة.
  • العصائر المثلجة و الآيس كريم.
  • الملح.
  • الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة
وبعد تجربة كل هذه الخطوات إذا ما استمر الصداع يمكنك اللجوء إلى تناول المسكنات ولكن بدون تجاوز الجرعة المعتادة، كما يجب عليك مراجعة الطبيب لتقييم الوضع وتشخيص مسبب الصداع.
كلمات مساعده :
علاج الصداع النصفي – علاج الصداع بالاعشاب - علاج الصداع الشديد – علاج الصداع المستمر – علاج الصداع المزمن


إنضم معنا على الجروب الخاص بنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/groups/egy4tec2/

والصفحة الخاصة بالشركة المصرية للهندسة والتكنولوجيا على فيسبوك هي :

https://www.facebook.com/egy4tec

يبدأ التدريب على الصيانة والهاردوير في المواعيد التالية :

http://www.egy4tec.com/forums/showthread.php?t=5994

محتويات كورسات الصيانة والهاردوير بالمصرية للهندسة والتكنولوجيا egy4tec:

http://www.egy4tec.com/center/lesson-1239-1.html











عرض البوم صور عياد الذيب   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يمكن علاج البشرة الشاحبة؟ ايمي السقا منتدى حواء - طبخ - عناية بالبشرة - أناقة وجمال - تسريحات 0 11-22-2012 07:28 AM


الساعة الآن 06:38 AM بتوقيت جرينيش


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.